اطبع الصفحة | اغلاق النافذة

يوميات دورة الالعاب العربية... متجدد طوال البطوله.

طبع من : منتديات شبيك لبيك
وصلة الموضوع : http://www.shobiklobik.com/forum/topic.asp?TOPIC_ID=94859
طبع فى : 21/04/2014

الموضوع:


كاتب الموضوع: تامر زايد
عنوان الموضوع: يوميات دورة الالعاب العربية... متجدد طوال البطوله.
كتب فى: 13/11/2007 00:14:41
الموضوع:

ان شاء الله حنكون معاكم بالنتائج والاحداث في الدوره العربيه
ويا رب نكون عند حسن الظن
اليوم الاول....

حصدت مصر حتى الان فى اول يوم لدورة الالعاب العربية خمس ميداليات منها اربع ذهبيات وبرونزية واحدة .

وكانت اول ميدالية لها فى دورة الالعاب العربية المقامة حاليا بالقاهرة بعد احراز لاعبة منتخب مصر للسباحة سارة الباشا المركز الثالث والميدالية البرونزية فى تصفيات 800 متر حرة سيدات بزمن قدره 9 دقائق و39 ثانية و9 جزء من الثانية، حيث فازت بالمركز الاول والميدالية الذهبية مروة بنت الهادى من تونس وسجلت زمنا قدره 9 دقائق و5 ثوانى .. وفازت بالمركز الثانى الجزائرية ماريا مودى وسجلت زمنا قدره 9 دقائق و21 ثانية و8 جزء من الثانية.

وفى باقى منافسات السباحة فاز السباح أحمد صلاح بأول ميدالية ذهبية لمصر فى السباحة ( فراشه 100 متر رجال) ضمن فعاليات دورة الألعاب العربية التى تستضيفها مصر حاليا .. وكان أحمد صلاح قد تأهل إلى الدور النهائى من خلال الأدوار التمهيدية للسباق.

وقد سجل السباح المصرى أحمد صلاح زمنا قياسيا للدورات العربية وفاز بالميدالية الذهبية بعد أن سجل زمنا قدره 54 ثانية و جزء من الثانية 48.

وفى سباق 100 متر فراشة سيدات .. فازت الجزائرية سارة حاج عبد الرحمن وسجلت زمنا قدره دقيقة و4 ثوانى و81 جزء من الثانية .. وفازت التونسية مريم فريد بالمركز الثانى والميدالية الفضية وسجلت زمنا قدره دقيقة و4 ثوانى و92 جزء من الثانية .. وفازت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية الجزائرية أمينة سرى وسجلت زمنا قدره دقيقة و5 ثوانى و53 جزء من الثانية.

وفى سباق 200 متر صدر رجال .. فاز بالمركز الاول والميدالية الذهبية سفيان زايد من الجزائر وسجل دقيقتان و16 ثانية و90 جزء من الثانية ..وفاز شريف مدكور سباح مصر بالميدالية الفضية بعد أن سجل زمنا قدره دقيقتان و22 ثانية و78 جزء من الثانية.. وفاز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية اللاعب الكويتى عبد الرحمن فهد وسجل زمنا قدره دقيقتان و24 ثانية و16 جزء من الثانية.

وفى سباق 200 متر صدر للسيدات فى إطار منافسات دورة الالعاب العربية .. فازت بالمركز الاول والميدالية الذهبية سارة الباكى من المغرب وحققت زمنا قدره دقيقتان و33 ثانية و61 جزء من الثانية .. وفازت بالمركز الثانى والميدالية الفضية ليديا يافاسا من الجزائر وسجلت زمنا قدره دقيقتان و39 ثانية و33 جزء من الثانية .. وفازت السباحة المصرية سلمى جابر بالبرونزية وسجلت 41ر2 دقيقة.

وفى تنس السيدات حققت لاعبة المنتخب المصري للتنس ماجى عزيز مفاجأة كبري بفوزها علي الجزائرية سامية مجاهدي حاملة ذهبية دورة الالعاب الافريقية بالتغلب عليها بمجموعتين للاشئ 6/7 و3/6 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم .

وفى كرة الطائرة فاز منتخب مصر على نظيره العراقى بثلاثة اشواط للاشىء فى المباراة التى جمعت بينهما واجاد الفريق المصرى تكوين حوائط السد والاستقبال والاعداد وعابهم ضياع الاسالات ، بينما حقق منتخب قطر فوزا كبيرا علي نظيرة الليبي بثلاثه اشواط مقابل لاشىء فى المباراة ، جاءت المباراة قويه وسريعه من المنتخبين ورجح كفه منتخب قطر ضربات الارسال القويه وتشكيل حوائط الصد القويه الى جانب الاستقبال الجيد للارسالات والاعداد المميز للاعبيه .

وفى بطولة قفز الموانع ( للفرق )حصل المنتخب السعودى على المركز الأول فى المنافسات وحصلت مصر على المركز الثانى وسوريا على المركز الثالث والامارات على المركز الرابع وقطر على المركز الخامس والأردن على المركز السادس.

وفى منافسات الجودو فاز بطل مصر هشام مصباح بأول ميدالية ذهبية بعد حصوله على المركز الاول فى وزن 90 كيلو جراما بتغله على بطل الجزائر الياس يعقوب فى نهائى الوزن ، كما فازت البطلة المصرية سماح رمضان ابلميدالية الذهبية فى منافسات وزن فوق الثقيل فى الجودو للسيدات .

وعلى صعيد منافسات كرة اليد فاز المنتخب المصرى للرجال على نظيره الليبى 34/ 20 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء اليوم .

وفى منافسات كرة القدم قررت اللجنة المنظمة للبطولة اقامة المنافسات بنظام الدورى من دور واحد بين المنتخبات المشاركة وهى مصر والسعودية والسودان وليبيا والامارات .

ومن المقرر أن يلتقى منتخب مصر فى أولى مبارياته أمام نظيره الاماراتى على استاد بورسعيد الثلاثاء بينما يلعب المنتخب السعودى أمام السودان على استاد الاسماعيلية.

وفى كرة الطائرة للمعاقين حقق منتخب العراق فوزا كبيرا علي نظيرة الاردني بثلاثه اشواط مقابل لاشىء.. كما فاز منتخب المغرب للمعاقين علي نظيرة الليبي بنفس النتيجة.

وفى منافسات كرة اليد فاز منتخب مصر لكرة اليد للرجال على نظيره الليبى 34 /20 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الاثنين ضمن منافسات دورة الألعاب العربية.

الردود:


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 13/11/2007 02:39:51
الرسالة:

تنطلق منافسات كرة الماء في دورة الالعاب العربية الحادية عشرة المقامة في مصر غدا الثلاثاء بمباراتين تجمع الاولى بين المنتخب المصري مع نظيره الجزائري.

وفي المباراة الثانية بمنافسات كرة الماء تلتقي الكويت مع السعودية.

وتبدأ غدا ايضا منافسات الرماية ويقام نهائي بطولة بندقية 10 متر هواء سيدات و10 متر بندقية هواء رجال ونهائي اطباق الحفرة للسيدات.

وتستأنف غدا منافسات التنس بمباريات في الادوار التمهيدية بمباريات في فردي الرجال وزوجي الرجال وزوجي السيدات.

وفي منافسات السباحة تقام غدا نهائيات 50 متر حرة للرجال والسيدات و200 متر ظهرا للرجال والسيدات و400 متر متنوع رجال وسيدات واربعة في 200 متر حرة رجال وسيدات.

وفي اللعبات الجماعية يفتتح المنتخب السعودي منافسات كرة القدم غدا بمباراة أمام منتخب السودان فيما يخوض منتخب مصر صاحب الضيافة أولى مبارياته بالدورة أمام الامارات في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد حالة من التخبط حول الطريقة التي ستقام بها المنافسات.

وكان من المقرر أن تقام مباريات المسابقة من مجموعتين لكن اعتذار فلسطين والكويت واليمن عن عدم المشاركة قلص عدد المنتخبات إلى خمسة فقط ما أجبر اللجنة الفنية للدورة على اقامتها من مجموعة واحدة في مدينتي الإسماعيلية وبورسعيد بينما تقام مباريات الجولة الأخيرة التي تشهد مواجهة قمة بين مصر والسعودية في القاهرة.

وسيخوض منتخبا مصر والسعودية فقط مباريات الدورة بلاعبي الصف الأول فيما فضلت السودان ارسال منتخبها الاولمبي وحضر المنتخب الاماراتي بفريق من لاعبي الصف الثاني لمشاركة المنتخب الأول في تصفيات كأس العالم في الشهر الجاري.

وفي منافسات الكرة الطائرة يلتقي المنتخب المصري صاحب الضيافة مع نظيره القطري في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي تليها مباراة السعودية مع البحرين.

وأراح أحمد زكريا مدرب مصر لاعبيه الأساسيين في المباراة الأخيرة بالدور الأول أمام العراق استعدادا لمواجهه النهائي


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 13/11/2007 20:32:54
الرسالة:

اليوم الثاني...


ذهبية خامسة لمصر بدورة الألعاب العربية.........
فاز بطل مصر أحمد سيف بذهبية سلاح الشيش للرجال فى دورة الالعاب العربية ، وتلاه فى المركز الثانى زميله فى منتخب مصر أحمد الكفراوى ، وفاز بالبرونزية أيمن علاء وايمن عبد النبى فى منتخب مصر.

وفى سلاح الشيش سيدات ، فازت بالذهبية التونسية ايناس بوكبير وفازت بالفضية سارة بوبيس زميلتها فى منتخب تونس وفازت بالبرونزية المصرية ايمان شعبان وزميلتها فى منتخب مصر ايمان جمال.

كما تبدأ الاربعاء منافسات كرة السلة للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب العربية التى تستضيفها مصر حاليا فيلعب منتخب مصر مع نظيره العراقى ويلعب منتخب الكويت مع نظيره الاماراتى ضمن المجموعة الثانية.

وتقام الجولة الثانية فى منافسات كرة السلة يوم 15 نوفمبر حيث يلعب منتخب ليبيا مع نظيره السعودى وتلعب الأردن مع قطر فى المجموعة الاولى وكان منتخب الاردن قد فاز بكأس البطولة العربية لمنتخبات كرة السلة بعد تغلبه على مستضيفه منتخب مصر (80 - 69) فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى الدور النهائى للبطولة مساء 7 نوفمبر فى صالة استاد محافظة الإسكندرية التى استضافت المنافسات قبل انطلاق الدورة العربية التى افتتحها الرئيس مبارك مساء الاحد.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 13/11/2007 21:44:24
الرسالة:

السعودية تفوز بذهبية فرق الفروسية بدورة الألعاب العربية

فاز المنتخب السعودي بالمركز الأول في مسابقة قفز الحواجز للفرق, ضمن منافسات الفروسية بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها جمهورية مصر حتى 25 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وجاء المنتخب المصري للفروسية في المركز الثاني, فيما كان المركز الثالث من نصيب سوريا والمركز الرابع للإمارات العربية المتحدة وقطر في المركز الخامس, ثم الأردن في المركز السادس.

وفي منافسات فردي قفز الحواجز, حل الفارس السعودي رمزي الدهامي في المركز الأول وزميله عبد الله الشربتلي في المركز الثاني.

واحتل الفارس الأردني إبراهيم بشارات المركز الثالث وخلفه الفارس السوري ياسر الشريف والفارس المصري عبد القادر السعيد في المركز الخامس


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 13/11/2007 21:47:41
الرسالة:

قطر والسعودية لنصف نهائي طائرة الألعاب العربية

تأهل المنتخب القطري لكرة الطائرة إلى نصف نهائي دورة الألعاب العربية للكرة الطائرة بعد فوزه على نظيره الليبي بنتيجة 3-صفر في الجولة الثالثة من منافسات الدورة التي تستضيفها مصر من 11 إلى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وكانت نتيجة الأشواط الثلاثة 25-20 و25-19 و25-17, وهو الفوز الثاني لقطر بعد الأول على الأردن 3-1 في الجولة الأولى, في حين تعتبر هذه الخسارة الثالثة لليبيا بعد خسارتها أمام السعودية والأردن في الجولات السابقة.

وفي مباراة ثانية لحقت السعودية بقطر بعد فوزها على الأردن بنتيجة 3-صفر أيضا ونتيجة الأشواط 25-18 و27-25 و25-21.

وكانت السعودية فازت في الجولتين السابقتين على ليبيا 3-صفر ثم على قطر 3-1.

وبهذا الفوز رفعت السعودية رصيدها إلى 6 نقاط في حين جمعت قطر 5 نقاط و4 للأردن و3 نقاط لليبيا.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 13/11/2007 21:52:02
الرسالة:

مشاركة قياسية للأردن بالألعاب العربية وسلته تنتظر الذهب


كان الأردن حاضرا دائما في جميع النسخ السابقة للألعاب العربية، لكنه يخوض هذه الدورة بآمال عريضة في المنافسة معتمدا على بعثة ضخمة هي الأكبر في تاريخ مشاركاته الخارجية.

ولم يحقق الأردنيون الكثير في الدورة العاشرة التي استضافتها الجزائر عام 2004 حيث اكتفى بالحصول على 64 ميدالية منها 11 ذهبية، فيما كانت أفضل إنجازاته خلال النسخة التاسعة التي استضافها عام 1999 عندما حصد 129 ميدالية منها 26 ذهبية.

وفي مقابلة مع الجزيرة نت لفت المنسق الإعلامي للبعثة الأردنية رائد عبد الدائم إلى تقسيم هذه البعثة إلى ثلاثة أقسام يضم أولها الألعاب الأكثر ترشيحا لتحقيق الانتصارات وهي كرة السلة والتايكوندو والمصارعة إضافة إلى رفع الأثقال وكرة اليد.

ويضم القسم الثاني رياضات لا يتوقع أن يصعد رياضيوها إلى منصة التتويج، لكنهم يأملون حصد مواقع تالية للمراكز الثلاثة الأولى، فيما تكتفي رياضات القسم الثالث بهدف المشاركة من أجل الاحتكاك ورفع المستوى.

سلة الذهب
ويحتل منتخب كرة السلة المكانة الأبرز في البعثة الأردنية نظرا لكونه مرشحا رئيسيا للفوز بذهبية هذه المسابقة بفضل العناصر التي يضمها، فضلا عن استفادته من قوة المنافسة في الدوري الأردني لهذه اللعبة.

وأكد فريق السلة جديته في السعي لتحقيق هذا الإنجاز عندما حصد قبل أيام قليلة المركز الأول في كأس العرب للعبة التي استضافتها مصر، بعدما فاز في المباراة النهائية على المنتخب المضيف، وهو ما اعتبره عبد الدائم بروفة نهائية للمشاركة في دورة الألعاب العربية.

في المقابل يبقى منتخب كرة القدم أبرز الغائبين عن تمثيل الرياضة الأردنية، علما بأنه غاب أيضا عن الدورة الماضية بعدما حصد الذهبية في الدورتين السابقتين في بيروت وعمان عامي 1997 و1999.

وأشاد المنسق الإعلامي للبعثة الأردنية بالدعم الذي قدمته اللجنة الأولمبية الأردنية برئاسة الأمير فيصل بن الحسين للبعثة المشاركة في هذه الدورة، كما أشاد بجهود مصر في تنظيم الدورة وحسن استضافة الأشقاء وكذلك بحفل الافتتاح الذي جرى مساء الأحد على ملعب القاهرة الدولي.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 14/11/2007 15:46:30
الرسالة:

مصر تحصد ثلاث ذهبيات بسباحة الألعاب العربية


حصد المنتخب المصري للسباحة ثلاث ميداليات ذهبية في اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر على أراضيها حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

ففي سباق السباحة الحرة 50 مترا, فاز المصري محمد ممدوح بالذهبية وسجل 22.36 ثانية فيما حل الكويتي محمد أحمد في المركز الثاني وسجل 23.13 ثانية, والجزائري نبيل كباب في المركز الثالث وسجل 23.20 ثانية.

وحصدت السيدات ذهبيتين أولاهما في سباق السباحة الحرة 50 مترا، وأحرزتها سلمى عبد الرؤوف زينهم بزمن قدره 27.04 ثانية لتتقدم على التونسية سارة ياسين صاحبة المركز الثاني التي سجلت 27.16 ثانية, في حين نالت المصرية الأخرى أمينة مجدي البرونزية بزمن 27.88 ثانية.

وفي سباق 200 متر ظهرا، نالت المصرية دينا حجازي الذهبية وسجلت 2.27.66 دقيقة , تليها مواطنتها إنجي سامح صاحبة المركز الثاني وسجلت 2.27.71, ثم الأردنية ليلى عبد القادر بزمن قدره 2.29.97 دقيقة.

وبعيدا عن مصر, فاز منتخب سيدات تونس بذهبية سباق التتابع أربع مرات حرة لـ200 متر, وقطع المنتخب المسافة في زمن قدره 8.40.29 دقائق, ليتقدم أمام منافسه المصري الذي سجل 8.45.78 دقائق وعلى الجزائري وسجل 8.46.89 دقائق.

في المقابل حقق منتخب الجزائر للرجال ذهبية سباق التتابع أربع مرات سباحة حرة لـ200 متر, وسجل 6.39.46 دقائق, وجاء أمام نظيره المصري وسجل 7.40.23 دقائق وتقدم أيضا على المنتخب التونسي وسجل 7.48.29 دقائق


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 14/11/2007 15:51:38
الرسالة:

تألق قطري في رماية الألعاب العربية

تألق المنتخب القطري للرماية في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي, بعد إحرازه أربع ميداليات ملونة في الرماية والقوس والسهم.

وحصد القطريون ميداليتين في مسابقة القوس والسهم 90 مترا, حيث فاز الرامي علي أحمد سالم بذهبية المنافسة, في حين حصل زميله فرحان عبد القوي على البرونزية في المسابقة نفسها لمسافة 60 مترا.

وفي رماية السيدات, فازت الرامية القطرية محبوبة أخلاقي بالميدالية الفضية لمسابقة بندقية الهواء المضغوط مسافة 10 أمتار في حين كانت الذهبية من نصيب المصرية شيماء عبد اللطيف والبرونزية من نصيب السورية راية زين الدين.

وجاءت الميدالية الرابعة لقطر عن طريق الرامية زليخة الكبيسي التي نالت فضية مسابقة الحفرة "تراب" للسيدات محققه 75 طبقا, في حين كانت الذهبية للرامية اللبنانية راي جالك والبرونزية للمغربية ياسمينة مستاوي.

وبدا القطريون سعداء بهذا الإنجاز واعتبره رئيس بعثة المنتخب القطري للرماية محمد السليطي بداية خير للمنتخبات القطرية المشاركة في الدورة.

وما زالت قطر تأمل حصد المزيد من الميداليات في مسابقة الرماية خصوصا أنها تعول على الرامي راشد العذبة نجم مسابقة الحفرة المزدوجة "تراب" وزميله مسعود العذبة في منافسات السكيت.

وعلى صعيد آخر شهدت منافسات الرماية فوز المصري بذهبية بندقية الهواء المضغوط لمسافة 10 أمتار, ويليه مواطنه بيتر سعد الدين صاحب الفضية, فيما ذهبت البرونزية إلى الإماراتي خالد حسن.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 14/11/2007 22:00:33
الرسالة:

فاز المنتخب المصري للكرة الطائرة بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية اثر فوزه على
المنتخب السعودي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد .

جاءت نتائج الأشواط : 25/19 لمصر ثم 25/17 للسعودية ثم 25/18 لمصر في الشوط الثالث وأخيرا ختمها المنتخب المصري بالفوز بالشوط الرابع 25/18 ليفوز بالمركز الثالث ويترك المركز الرابع للمنتخب السعودي

كما أحرزت مصرالميدالية الذهبية لمسابقتي المسدس من مسافة 50 متر رجال والاطباق من الحفرة للرجال أيضا ضمن منافسات الرماية في دورة الالعاب العربية .

وأحرز الرامي المصري محمود عبد العلي عبد العظيم المركز الاول والميدالية الذهبية لمسابقة المسدس من مسافة 50 متر مسجلا 4ر92 نقطة في النهائي ليصل إجمالي النقاط التي أحرزها في المسابقة إلى 4ر639 نقطة.

وفاز الرامي العراقي ضياء عباس حسن علي بالميدالية الفضية بعدما حل في المركز الثاني برصيد 5ر631 نقطة حيث أحرز 5ر85 نقطة في النهائي.

بينما فاز الرامي الاماراتي عادل محمد علي بالميدالية البرونزية برصيد 5ر625 نقطة بعدما سجل 5ر92 نقطة في النهائي.

وفي مسابقة الاطباق من الحفرة فاز الرامي المصري بالميدالية الذهبية بعدما حل في المركز الاول برصيد 135 نقطة منها 21 نقطة في النهائي مقابل 134 نقطة منها 20 نقطة في النهائي للرامي المغربي شكيب شاوش الذي حل في المركز الثاني وفاز بالميدالية الفضية.

وفى مسابقة تنس الطاولة تأهل لاعبا منتخب مصر للتنس محمد مأمون وشريف صبرى إلى دور الثمانية فى منافسات لعبة التنس التى جرت الثلاثاء على ملاعب أكاديمية سماش ضمن فعاليات الدورة ، كما تأهل إلى نفس الدور كل من محمد الغريب من الكويت, إيدى شالا من الجزائر, وشاكر ربيع من المغرب, ولامين وهابى الجزائر, وأحمد من ربيع الكويت, ورضا العمرانى من المغرب.

و على جانب اخر فاز منتخب الجزائر على نظيره الأردنى 28/25 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات كرة اليد فى الدورة العربية وانتهى الشوط الأول بالتعادل 13/13.

وفى بطولة السباحة فازت المصرية سلمى عبدالرؤوف زينهم بالمركز الأول والميدالية الذهبية فى منافسات السباحة 50 متر حرة سيدات بزمن قدره 27 ثانية و4 جزء من الثانية.

وحصلت على المركز الثانى والفضية السباحة التونسية سارة ياسين الشاهد بزمن قدره 27 ثانية و16 جزء من الثانية وحصلت على المركز الثالث والميدالية البرونزية السباحة المصرية أمينة مجدى بزمن قدره 27 ثانية و88 جزء من الثانية.

وفى منافسات 200 متر سباحة ظهر سيدات..حصلت السباحة المصرية دينا مصطفى حجازى على المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 66 جزء ر24 ثانية ر2 دقيقة وحصلت على المركز الثانى والميدالية الفضية السباحة المصرية انجى سامح وحققت زمنا قدره 71 جزء ر27 ثانية ر2 دقيقة..وجاءت فى المركز الثالث والميدالية البرونزية السباحة الأردنية ليلى عمر عبدالقادر بزمن قدره 97 جزء ر29 ثانية ر2 دقيقة.

وفى سباق 400 متر متنوع سيدات .. فازت بالمركز الاول والميدالية الذهبية التونسية مروة بنت الهادى بزمن قدره 47 جزء من الثانية ر5 دقائق .وفازت بالمركز الثانى والميدالية الفضية السباحة التونسية سارة بنت الهادى لجناف بزمن قدره 1 جزء ر11 ثانية ر 5 دقائق .وفازت بالمركز الثالث والميدالية البرونزية السباحة المصرية سهام أحمد بزمن قدره 83 جزء ر24 ثانية ر5 دقائق .
وفى سباق 200 متر سباحة ظهر رجال..فاز السباح التونسى تاكى بن البشير بالمركز الاول والميدالية الذهبية بزمن 31 جزء ر6 ثانية ر2 دقيقة وفاز المركز الثانى والميدالية الفضية الجزائرى نوفل شرف الدين بزمن 8 جزء ر10 ثانية ر2 دقيقة.

وجاء السباح السعودى يوسف عيسى فى المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 89 جزء ر10 ثانية ر2 دقيقةوفى المركز الرابع السورى سويلب كلال بزمن 86 جزء ر11 ثانية ر2 دقيقة وفى المركز الخامس السباح المصرى محمد طارق صلاح بزمن 91 جزء ر12 ثانية ر2 دقيقة.

وفى سباق 400 متر سباحة متنوع رجال فاز بالمركز الاول والميدالية الذهبية التونسى أحمد بن الهادى بزمن 6 جزء ر31 ثانية ر4 دقائق وفاز بالمركز الثانى والميدالية الفضية الجزائرى همام المهدى بزمن قدره 46 جزء ر31 ثانية ر 4 دقائق.وفاز بالمركز الثالث المصرى محمد السيد جاد الله بزمن قدره 66 جزء ر35 ثانية ر4 دقائق .. كما جاء فى المركز الرابع المصرى شريف على مدكور بزمن قدره 44 جزء ر45 ثانية ر4 دقائق..


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 15/11/2007 13:17:14
الرسالة:

اليوم الثالث....

أحمد عوض يفوز بذهبية الجودو في وزن 66 كجم

حصلت مصر علي المركز الثاني في بطولة الجودو برصيد 11 ميدالية متنوعة 5 ذهبيات واربع فضيات وبرونزيتين واحتلت الجزائر المركز الأول برصيد 13 ميدالية 5 ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات وتونس الثالث برصيد 11 ميدالية 5 ذهبية وثلاث فضيات ومثلها برونزية.
فاز بطل مصر أحمد عوض بالميدالية الذهبية في منافسات الجودو للرجال وزن 66 كجم بعد تغلبه في المباراة النهائية علي بطل الجزائر منير بن عمادي الذي فاز بالفضية ضمن منافسات دورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر حاليا.
فاز بالبرونزية كل من رشيد الركيك من المغرب وراغب كرشود من تونس وفي وزن تحت 52 ك "سيدات" فازت بطلة الجزائر صواريه حداد بالذهبية والمركز الأول بعد ان تغلبت في النهائي علي المصرية شيماء محمود التي فازت بالفضية.. وفازت بالبرونزية حنان كرومي من المغرب.
فازت بطلة تونس نهال شيخ روحو بالميدالية الذهبية في منافسات الجودو للسيدات الوزن المفتوح بعد تغلبها في المباراة النهائية علي بطلة الجزائر سهير ميداني التي فازت بالفضية في دورة الألعاب العربية وفازت بالبرونزية كل من سماح رمضان مصر وسليمة باعزيزي من المغرب.
في الوزن المفتوح للرجال فاز بطل تونس الشاذلي انيس بالذهبية والمركز الأول بعد تغلبه في النهائي علي الكويتي خالد العنزي الذي فاز بالفضية وفاز بالبرونزية كل من محمد مرباح من المغرب والبطل الجزائري محمد بوعيشاوي.
كما فازت بطلة الجزائر مريم موسي بالميدالية الذهبية في وزن 48ك بعد تغلبها في المباراة النهائية علي بطلة مصر ماهيتاب التي فازت بالميدالية الفضية وفازت بالبرونزية كل من شاهيناز مبارك من تونس والمغربية فاطمة الحامدي.
في وزن 60ك في الجودو للرجال فاز بالذهبية عيسي مجرشي بعد ان تغلب في النهائي علي المغربي احمدي يونس الذي فاز بالفضية.. وفاز بالبرونزية كل من علي خصروف من اليمن وعمر رباحي من الجزائر.
اوضحت بطلة مصر في الجودو سماح رمضان ان التحكيم ظلمها في مباراتها امام بطلة الجزائر في الوزن المفتوح للسيدات واعلن فوز بطلة الجزائر رغم انها كانت متقدمة عليها وقالت في تصريح عقب المباراة التي اقيمت ضمن منافسات الجودو في دورة الالعاب العربية انها لاعبة دولية ولها خبرة كبيرة وتعلم تماما انه في حالة استدعاء اللاعب للطبيب خلال المباراة يخسر اللقاء ولم تطلب الطبيب ولكن المحكمة التونسية اقتربت منا وسألتها عندما سقطت علي الارض إذا كانت تحتاج الي الطبيب فاجابت بالرفض واستدعت المحكمة طاقم التحكيم ويضم حكما من السعودية وقطر والامارات واعلنت فوز بطلة الجزائر.
اكدت سماح رمضان انها تلعب رغم الاصابة وتتحامل علي نفسها من اجل الفوز بميدالية لبلدها ولكن لم تتوقع الظلم في التحكيم وستواصل التدريب ضمن المنتخب للفوز بأكبر عدد من الميداليات.
اكد محمد لقمان مدرب منتخب السيدات ان ما حدث ظلم واضح من التحكيم وسنتقدم باحتجاج وان اللاعبة المصرية كانت متقدمة "بايبون" ونتيجة لاستدعاء المحكمة التونسية للطبيب خسرنا المباراة.
اكد الحكم الدولي المصري مصطفي كامل ان المحكمة التونسية اخطأت عندما توجهت الي اللاعبة المصرية سماح رمضان وسألتها هل تحتاج الي طبيب وإذا كانت اللاعبة طلبت الطبيب فعلا ففي هذه الحالة تخسر المباراة.




كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 15/11/2007 13:21:59
الرسالة:

في اليوم الثالث
أبطال مصر ذهب..عيار "24"
احتفظوا بصدارة الدورة العربية بعد فوزهم بعشر ذهبيات جديدة
السلاح والقوس والسهم والسباحة والجودو.. ربحوا الميداليات


اثبت نجوم مصر بالدورة العربية الحادية عشرة انهم ابطال من ذهب عيار "24" بعد أن نجحوا ببراعة في رفع رصيدهم الذهبي الي 24 ذهبية عندما اضافوا عشر ذهبيات جديدة رغم المطاردة الشرسة من ابطال العرب وخاصة من منتخبات تونس والجزائر في صراع الجودو والسباحة وإذا كان الستار قد اسدل علي منافسات الجودو التي فازت بها الجزائر فان المنتخب المصري افلت ذهبية لأحمد عوض.
لم يتوقف تألق ابطال مصر عند حصد عشر ذهبيات كانت محصلة طبيعية في اغلب اللعبات بل امتدت لزيادة الرصيد العام الي 68 ميدالية منها 19 فضية و25 برونزية.
كانت رحلة حصد الذهب في اليوم الثالث والتي بلغت عشر ذهبيات قد بدأت مع القوس والسهم بالفوز بذهبيتين للبطلتين سها عبدالله ولمياء بهنساوي واضاف السلاح مثلهما للنجمين محمد سمير ومني عبدالعزيز واضاف أحمد عوض الخامسة للجودو واضاف ابطال الرماية ذهبيتين لمحمود عبدالمعطي وأدهم مدحت..كان للالعاب الجماعية نصيب في الحصول علي ميدالية برونزية وحققها منتخب الكرة الطائرة وكانت بمثابة طوق النجاة لحفظ ماء الوجه بعد ان فقد الذهبية بخسارته في الدور قبل النهائي أمام البحرين.. ولكن جاءت بداية عمالقة السلة غاية في القوة عندما اكتسح منتخبنا شقيقه العراقي 84/.42



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 15/11/2007 13:27:33
الرسالة:

مصارعة العرب تنطلق في أسيوط... واعتذار مفاجئي كّرم جابر

تنطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس أولي منافسات بطولة المصارعة "الرومانية- الحرة" التي تستضيفها محافظة أسيوط في الفترة من 14 إلي 18 نوفمبر في اطار فعاليات البطولة العربية الحادية عشرة حيث استقبل أمس نبيل العزبي محافظ أسيوط الوفود والفرق المشاركة في البطولة والتي بلغ عددها 11 فريقا عقب اعتذار منتخبات الإمارات وفلسطين وجزر القمر وضمت البطولة منتخبات مصر والعراق والجزائر والأردن وتونس والسعودية ولبنان والمغرب واليمن وسوريا وقطر وبمشاركة عدد 131 لاعبا في منافسات المصارعة بنوعيها الحرة والرومانية ويضم المنتخب المصري 14 لاعبا هم سيد عبدالمنعم ومحمد مصطفي أبوالعلا وأشرف مليجي الغرابلي وأحمد عبدالصادق محمد وأحمد محمود شاكر وياسر عبدالرحمن ووليد خميس محمد الذي انضم للمنتخب في اللحظات الأخيرة عقب اعتذار البطل الذهبي كرم جابر وجمعيهم سيخوضون المنافسات في المصارعة الرومانية أما لاعبو المصارعة الحرة فهم محمد المهدي وحسن إبراهيم مدني ومصطفي تمام ووليد نبيل حسب النبي وصالح مصطفي عمارة وهشام عبدالوهاب عبدالمولي ويضم الجهاز الفني الخبير الأجنبي مستر نيتشو برباروف وأحمد محمد شاهين مدرب المصارعة الحرة ومحمود فتح الله بركات مدرب المصارعة الرومانية ومحمد علي محمد مساعد المدرب وعبدالعظيم عبدالستار إداري المنتخب.
وأعرب الدكتور أحمد السنتريسي رئيس الاتحاد المصري للمصارعة عن أسفه لعدم حضور كرم جابر المصارع العالمي إلي البطولة وأضاف أنه تم ادراج اسمه في كشف المشاركين وأكد بنفسه أنه سيشارك في الدورة ولكنه ولم يحضر وادرج اسم اللاعب وليد خميس في وزن 96 بدلا منه وأعرب عن ضيقه الشديد من موقف اللاعب وعن الميداليات المتوقع حصول مصر عليها.
صرح قائلا نحن نعد ب 8 ميداليات ذهبية وأشار إلي أن مصر تشارك بعدد 14 لاعبا في 7 أوزان حرة وروماني ويغيب أيضا من المنتخب البطل العالمي بوجي للايقاف دوليا.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 16/11/2007 23:32:47
الرسالة:

اليوم الرابع..

واصلت مصر صدارتها لقمة ترتيب دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها حتى 25 من الشهر الجاري، وذلك بفارق كبير عن تونس والجزائر أقرب منافسيها.

انتهت منافسات الخميس بحصد مصر ل106 ميدالية منها 45 ذهبية مقابل 53 لتونس منها 21 ذهبية و50 للجزائر منها 15 ذهبية و10 لقطر منها أربع ذهبيات فيما حصدت كل من السعودية وعمان ثلاث ذهبيات.

كما فازت مصر بثمان من تسع ذهبيات تم توزيعها في منافسات رفع الأثقال التي تقام بمحافظة أسوان حيث أحرز محمد يوسف ثلاث ذهبيات في وزن 56 كيلوجراما قبل أن يحقق مواطنه محمد عبد التواب نفس الإنجاز في وزن 62 كيلوجرام

واستمر التفوق المصري في منافسات السيدات، حيث أحرزت إنجا سيد ذهبيتي الخطف والمجموع في وزن 48 كيلوجرام تاركة ذهبية النتر للأردنية أسمهان الساحوري وهي الميدالية الأولى من المعدن الأصفر التي يحققها الأردن في هذه الدورة.

ونالت إنجا أيضا فضية النتر فيما حصلت أسمهان على برونزية الخطف وفضية المجموع، علما بأن منافسات الخميس شهدت مشاركة رباعات من سبع دول هي مصر والأردن والعراق وتونس والجزائر واليمن والمغرب.

كما شهدت منافسات التجديف تفوقا للاعبين المصريين الذين حصدوا ستا من أصل تسع ذهبيات تم توزيعها الخميس فيما تقاسمت تونس والجزائر والعراق الذهبيات الثلاث المتبقية.

جاءت ذهبيات مصر في مسابقة القارب الرباعي من دون موجه، وفي الزوجي من دون موجه للسيدات وللرجال وكذلك في الزوجي بمجدافين والزوجي وزن خفيف إضافة إلى مسابقة السكيف.

وأحرزت مصر أيضا ذهبية مسابقة سلاح الشيش لفرق الرجال وكذلك ذهبية سلاح سيف المبارزة سيدات فضلا عن ذهبية وبرونزية في مسابقة القوس والسهم للسيدات مسافة 70 مترا، فيما كانت الفضية من نصيب العراق الذي فاز أيضا بذهبية في منافسات الرجال.

وفي المصارعة حصدت مصر ثلاث ذهبيات عن طريق حسن مدني في وزن 60 كلغ حرة وسيد عبد المنعم في 55 كلغ روماني وياسر عبد الرحمن في 120 كلغ روماني، بينما فاز التونسي زياد بن عبد الله بذهبية وزن 74 كلغ روماني.

ونالت سوريا ذهبيتها الثانية في الدورة بفضل المصارع مازن قضماني الذي تصدر منافسات وزن 66 كلغ للمصارعة اليونانية الرومانية متقدما على المصري مصطفى تمام والعراقي علي رياض.
ولم يحقق العراق حتى الآن إلا ذهبيتين إضافة إلى عشر فضيات وسبع برونزيات


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 16/11/2007 23:39:19
الرسالة:

مفاجآت في دورة الألعاب العربية للجودو
صراع الميداليات اقتصر علي دول شمال إفريقيا
مولد نجوم جدد لمنتخبنا.. بعد اعتزال الكبار

أثبتت منافسات الجودو في دورة الألعاب العربية والتي اختتمت فعالياتها مؤخرا أن دول شمال إفريقيا متمثلة في مصر والجزائر وتونس هي فرس الرهان في لعبة الجودو علي المستويين العربي والإفريقي حيث تساوت مصر والجزائر في عدد الميداليات الذهبية والفضية وكانت البرونزية هي الفارق بين الجزائر ومصر حيث كانت الأفضلية للجزائر.
والملفت للنظر أيضا أن ثلاثي منتخبنا الوطني الذين حصلوا علي الميدالية الذهبية وهم حاتم عبد الآخر وأحمد عوض وحسين حفيظ أعمارهم السنية لا تزيد علي 20 عاما وهم يواجهون أبطال تونس والجزائر الكبار ومن ثم فإنهم سيكونون الأعمدة الأساسية لمنتخب الجودو في ظل اعتزال بعض النجوم عن ممارسة اللعبة وأبرزهم باسل الغرباوي.. كما أن تلك الدورة شهدت غياب إسلام الشهابي للإصابة التي لحقت به.
حصلت مصر في دورة الألعاب العربية علي 5 ميداليات ذهبية من نصيب هشام مصباح وزن 90كجم وحاتم عبد الآخر وزن 81كجم وحسين حفيظ وزن 73كجم وأحمد عوض 66 كجم وسماح رمضان وزن فوق 78كجم بالإضافة إلي 4 ميداليات فضية من نصيب ندي أشرف وشيماء صابر ومهيتاب العدوي ومي عادل و3 ميداليات برونزية من نصيب سماح رمضان وحاتم عبد الآخر في الوزن الثقيل وآية محمد وزن 63كجم.
أما المفاجأة الوحيدة في دورة الألعاب هي حصول السعودي عيسي مجرشي علي ميدالية ذهبية وهي الأولي للأخضر السعودي في تاريخ الدورات العربية في لعبة الجودو.
أعرب اللواء سامح مباشر رئيس الاتحاد عن سعادته بالإنجاز الذي حققه اللاعبون في دورة الألعاب العربية. موضحا أنه لم يتوقع أن يحصل لاعبونا علي 12 ميدالية متنوعة علي الرغم من اننا توقعنا قبل انطلاق البطولة الحصول علي 7 ميداليات متنوعة.. كما أشاد رئيس الاتحاد بالمستوي المتميز الذي ظهر عليه اللاعبون في دورة الألعاب العربية. موضحا أن العناصر الشابة أثبتت انها قادرة علي التمثيل المشرف في البطولات المقبلة.
أوضح أن الجودو في شمال إفريقيا يحظي بأهمية كبيرة وبالتالي فإن المستوي متقارب بين هذه البلدان وهو ما اتضح في نتائج الدورة العربية حيث انها جاءت محصورة بين مصر وتونس والجزائر.
أكد رئيس الاتحاد أن دورة الألعاب العربية كانت أفضل إعداد لمنتخبنا الوطني قبل سفره إلي الصين أوائل ديسمبر المقبل للمشاركة في دورتها الودية والتي تقام بمدينة كنجادو وقد وافق الاتحاد علي المشاركة في البطولة بعد حصوله علي دعوة كاملة ولن يتحمل الاتحاد سوي تكاليف السفر فقط خاصة أن دورة الصين هي آخر إعداد لمنتخبنا قبل انطلاق بطولة مصر الدولية والتي ستقام بشرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلي 15 ديسمبر المقبل تحت شعار "الجودو من أجل السلام".


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 17/11/2007 16:00:02
الرسالة:

التجديف المصري يتصدر بـ6 ذهبيات وفضية وبرونزيتين

احتل المنتخب المصري المركز الأول في منافسات التجديف المقامة بالإسكندرية، بعدما حصد ست ميداليات ذهبية، بالإضافة إلي فضية واحدة وبرونزيتين. وتوج محمد عبدالغفار بذهبية فردي الرجال، كما فاز الثنائي المكون من عبدالنبي السيد والبكري يحيي بذهبية زوجي الرجال بدون دفة، وأحرز عمرو الصبحي ومحمد عبدالرحمن ذهبية الزوجية المزدوج للرجال.

وفي فئة السيدات، أحرزت المصريتان هبة حسن وعلا هاشم برونزيتي الفردي للوزن الخفيف، بينما أحرز الحسيني زين فضية سباق فردي الرجال للوزن الخفيف، وتوج الرباعي المصري المكون من عبدالمحسن حميدة ومحمد عبدالرحمن وشكري عصام ومحمد عبدالمعطي بذهبية سباق الرباعي المزدوج للرجال.

وأحرزت إيمان حسن وهبة حسن الميدالية الذهبية لسباق 2000 متر، كما احتلت مصر المركز الأول في مسابقة رباعي التجديف للرجال بعد فوز الفريق المكون من عبدالمحسن عميرة ومحمد عبدالرحمن وشادي عاصم ومحمد عبدالمعطي.

واحتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في منافسات التجديف برصيد ذهبية واحدة وثلاث فضيات وثلاث برونزيات.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 17/11/2007 16:03:12
الرسالة:

يد مصر في الصدارة علي حساب المغرب

واصل المنتخب المصري انطلاقته في منافسات كرة اليد بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة المقامة حاليا بمصر وحقق فوزه الثالث علي التوالي حيث تغلب علي نظيره المغربي34/24 في الجولة الثالثة من مباريات اللعبة. وانتهي الشوط الأول لصالح المنتخب المصري 16/11 وقد حافظ الفريق علي تفوقه في الشوط الثاني ليحسم المنافسة لصالحه.

وتصدر المنتخب المصري منافسات كرة اليد برصيد تسع نقاط أحرزها بالفوز في المباريات الثلاث التي خاضها حتي الآن بينما احتل المنتخب المغربي المركز السابع والأخير برصيد ثلاث نقاط حيث إنها الهزيمة الثالثة له. كذلك حقق المنتخب الجزائري فوزه الثاني في ثاني مباراة له وتغلب 30/23 علي نظيره السعودي الذي خاض مباراته الثالثة. ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلي ست نقاط ليحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف منتخب السعودية.

وتقدم المنتخب الجزائري علي منافسه السعودي 17/7 في الشوط الأول من المباراة وقد أخفق الفريق السعودي في استعادة توازنه في الشوط الثاني.وفي وقت سابق ألحق المنتخب الليبي بنظيره العراقي الهزيمة الثالثة له وتغلب عليه33/29. كانت تلك المباراة هي الثانية للمنتخب الليبي الذي حقق فوزه الأول وقد احتل المركز الخامس برصيد أربع نقاط، بينما كانت المباراة الثالثة للمنتخب العراقي الذي تلقي هزيمته الثالثة علي التوالي واحتل المركز السادس برصيد ثلاث نقاط.

وأنهي المنتخب العراقي الشوط الأول متقدما 16/13 ولكن منتخب ليبيا قلب موازين المباراة في الشوط الثاني وحسم المنافسة لصالحه.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 17/11/2007 16:06:10
الرسالة:

6ذهبيات لمصر في رفع الأثقال للرجال

حصد المنتخب المصري لرفع الأثقال للرجال ست ميداليات ذهبية في منافسات رفع الأثقال التي أقيمت أمس الأول بمحافظة أسوان، وتوج الرباع المصري محمد عبدالتواب إبراهيم في وزن 62 كجم بثلاث ذهبيات في الخطف والنطر والمجموع حيث سجل290 كجم.

واحتل السعودي عبداللطيف خضير العبد اللطيف المركز الثاني بعدما فاز بفضية الخطف وتلاه الليبي رضوان رمضان بلقاسم في المركز الثالث بفضيتي النطر والمجموع وبرونزية الخطف. وفي وزن 56 كجم توج الرباع المصري محمد إيهاب بذهبيتين في الخطف والنطر وأخري في المجموع العام حيث سجل 235 كجم.

واحتل اليمني مروان سعيد عبدالحميد المركز الثاني بعدما حصد فضيتين في الخطف والمجموع وبرونزية في النطر وقد سجل 231 كجم. أما المركز الثالث فكان من نصيب المصري أحمد سعد الذي أحرز الميدالية الفضية في النطر، بينما فاز السعودي محمد علي الحبيلي ببرونزية الخطف واللبناني زكي عبدالله ببرونزية المجموع مسجلا 220 كجم.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 12:57:11
الرسالة:

اليوم الخامس...


مصارعو مصر أبطال فوق العادة
فازوا بست ذهبيات.. السباحة تقتنص ميداليتين.. ومنتخب المعاقين لألعاب القوي حصد 25 متنوعة


مازال أبطال مصر يطوقون اعناقهم بذهبيات دورة الالعاب العربية ليؤكدوا أن اللقب العربي لن يفلت منهم رغم قوة المنافسة التي يواجهونها في أغلب اللعبات.. وكان اليوم السادس من فعاليات العرس الرياضي العربي شاهدا علي تطويق نجومنا بأثني عشر ذهبية جديدة ليرتفع رصيدنا الذهبي إلي 71 ذهبية بالإضافة إلي 53 فضية و55 برونزية لتنفرد مصر بقمة الدورة بـ 917 ميدالية.
اثبت مصارعو مصر أنهم الأقوي عربيا بعد فوزهم بالمركز الاول في الترتيب العام لبطولة المصارعة بالدورة العربية والتي اختتمت بأسيوط بحصول المصارعة المصرية علي ذهبيتين حققهما أشرف الغرابلي في المصارعة الروماني وكانت الثانية في الحرة للبطل هشام عبدالوهاب واضاف الونش المتألق محمود فيصل لاعب رفع الاثقال ثلاث ذهبيات بعد فوزه بالمركز الاول في وزن 77 كم في رفعة النطر والخطف والمجموع.
وكان للسباحة نصيب في رحلة الذهب في اليوم الخامس للدورة بالحصول عي ذهبيتين في سباق 50م ظهر و حققهما احمد مصطفي ودينا حجازي وحصل منتخب السلاح علي الذهبية الثامنة وبطل الرماية رجائي عمارة علي الذهبية التاسعة.. وكانت العاشرة لزوجي التنس مجد وكريم مأمون بعد فوزهما في النهائي علي الكويت. والحادية عشر للتايكوندو والثانية عشر لفريق كرة الماء
وكان ابطال مصر لمتحدي الاعاقة علي موعد ثلاث ذهبيات في ختام مسابقات العاب القوي للمعاقين حققها نجوم مصر محمد رشدي والسيد موسي ومحمد كمال.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 12:58:50
الرسالة:

ذهبية لــ "أحمد مصطفي" في السباحة.. رغم الإصابة



حقق أحمد مصطفي حسين سباح منتخبنا الميدالية الذهبية في سباق 50 متر ظهر رجال بزمن قدره 71.26 ثانية بينما حصل الجزائري اديدي مهدي علي الفضية بزمن 09.27 ثانية وجاء المغربي أمين كعوم في المركز الثالث والميدالية البرونزية 19.27 ثانية.
الجدير بالذكر أن أحمد مصطفي حسين أصيب بانزلاق غضروفي بعد اجراء التصفيات ولعب النهائي وهو مصاب.
في سباق 50 متر ظهر سيدات حققت السباحة دينا حجازي الميدالية الذهبية بزمن 29.31 ثانية وجاءت في المركز الثاني والميدالية الفضية الجزائرية كريمة همار بزمن 96.31 ثانية بينما حصلت انجي سامح الشاذلي "مصر" علي البرونزية بزمن 23.32 ثانية.
في سباق 100 متر صدر رجال فاز الجزائري سفيان زايد بالميدالية الذهبية وبزمن قدره 88.02.1 دقيقة بينما حصل اللبناني وائل كوبرسلي علي الفضية بزمن 65.05.1 دقيقة كما حصل علي البرونزية الجزائري همام مهدي بزمن 66.05.1 دقيقة.
فازت المغربية سارة البكري بالميدالية الذهبية في سباق 100 متر صدر سيدات بزمن 015.12.1 دقيقة بينما حصلت علي الفضية سلمي زينهم "مصر" بزمن 84.13.1 دقيقة وحصلت علي البرونزية مريم العامري "الجزائر" بزمن 13.14.1 دقيقة.
في سباق 100 متر فراشة رجال فاز الجزائري نبيل كباب بالميدالية الذهبية بزمن 91.50 ثانية بينما حصل الكويتي محمد أحمد ممدوح علي الفضية بزمن قدره 36.51 ثانية وحصل علي البرونزية عبدالرحمن أبو بكر "مصر" بزمن قدره 45.51 ثانية.
في سباق 100 متر فراشة سيدات فازت التونسية سارة صالح بالميدالية الذهبية بزمن 95.57 ثانية بينما حصلت المغربية سارة البكري علي الفضية بزمن 96.59 ثانية وحصلت هبة الله يحيي "مصر" علي البرونزية بزمن 00.00.1 دقيقة واحدة.
قام بتوزيع الجوائز الدكتور محمد السيد رئيس اتحاد السباحة بالإنابة ويوسف الساعي رئيس الاتحاد العربي وأحمد عيد سكرتير عام اتحاد السباحة.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 13:01:22
الرسالة:

الكويت تفوز بذهبية أولي مسابقات البطولة

ا

فتتح المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء أحمد عبدالحميد محافظ شمال سيناء والشيخ حسين مانع الدواس رئيس الاتحاد العربي للهجن وسليمان الزملوط رئيس الاتحاد المصري للهجن فعاليات مسابقات الهجن التي تستضيفها مدينة العريش في اطار بطولة الالعاب العربية المقامة بمصر حاليا.
قد اسفرت نتائج الشوط الأول في سباق 5 كيلومترات عن فوز الكويت بالميدالية الذهبية حيث حقق المتسابق مسعد مسعود المري المركز الأول في زمن قدره 7 دقائق و48 ثانية.. حصلت مصر علي الميدالية الفضية وفاز بها المتسابق عبادة نافل من شمال سيناء وقطع مسافة السباق في 8 دقائق و19 ثانية.
حققت فلسطين المركز الثالث وفازت بالميدالية البرونزية وحصل عليها المتسابق محمد صالح محمد الذي قطع مسافة السباق في 8 دقائق و34 ثانية.
أكد رؤساء الوفود العربية المشاركة في سباقات الهجن بالعريش - في اطار دورة الالعاب العربية التي تستضيفها مصر حاليا - علي ضرورة الاهتمام برياضة سباقات الهجن باعتبارها من التراث الشعبي العربي. والعمل علي ادخالها ضمن فعاليات الاولمبياد العالمية وإنشاء اتحاد دولي للهجن.
طالب رؤساء وفود مصر والكويت والاردن وفلسطين وليبيا والسودان بدعم اقامة الاتحادين الافريقي والآسيوي للهجن ليضما جميع الدول العربية وبعض الدول المهتمة بالهجن. بجانب الاتحاد العربي للهجن مع تطوير رياضة وسباقات الهجن علي مستوي الوطن العربي. والدعوة إلي احياء التراث العربي الاصيل المتمثل في رياضة الهجن والاهتمام بها والحفاظ عليها.
قال الشيخ سحسين مانع الدواس" رئيس الاتحاد العربي للهجن انه تم الاتفاق علي مخاطبة جميع الدول العربية لتسهيل اجراءات عبور وانتقال الابل بين مختلف الدول للاشتراك في المهرجانات والمسابقات الخاصة بالهجن والاتصال بالاتحادات والمنظمات الدولية والرياضية لوضع رياضة وسباقات الهجن علي خريطة الرياضات العالمية.
من جانبه.. اوضح سليمان الزملوط رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي للهجن انه تم انشاء 4 نواد للهجن بمحافظات شمال وجنوب سيناء والاسماعيلية ومطروح مشيراً الي انه جاري اشهار عدد اخر من الأندية بالمحافظات الصحراوية والمهتمة بالهجن.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 20:12:36
الرسالة:

تونس تواصل انجازاتها في رفع الأثقال



أهدي محمد الهادي بن الخطاب مدرب منتخب تونس المشارك في البطولة العربية لرفع الأثقال المقامة حالياً بأسوان والتي تنتهي فاعلياتها اليوم ـ الميداليات الذهبية الثلاث التي حصدها اللاعب التونسي الأوليمبي يوسف عبدالجواد وزن »69« الي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي مؤكداً ان الانجاز ساهم في تعزيز فرص تونس في جدول الميداليات بالبطولة.

وأضاف بأن الفريق التونسي يضم لاعبين صغار السن وينتظرهم مستقبل واعد وأضاف ان الفريق تم اعداده بشكل جيد يتناسب مع المستوي الجيد للفرقة العربية وخاصة الفريق المصري.

ومن جانبه اشار اللاعب التونسي يوسف عبد الجواد الذي حقق ذهبيات وزن »69« الي أن مشاركته في البطولة من اجل الحصول علي الميدالية الذهبية حيث حالفه توفيق كبير من الله في تحقيق الميداليات واستطرد قائلاً: إنني استعدت مستواي بنسبة »80%« بعد الاصابة التي تعرضت لها خلال مشاركتي في بطولة البحر المتوسط عام ،2005 واضاف انه يستعيد بقوة لبطولة أفريقيا بكيب تاون بجنوب أفريقيا المؤهلة لبكين.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 20:14:18
الرسالة:

.. وبدء مسابقات دراجات السيدات بالقطامية

تنطلق اليوم سباقات الدراجات لفرق السيدات لمسافة »40كم« بمشاركة »8« دول ينطلق السباق من الكيلو »20« طريق القطامية العين السخنة وتقوم المتسابقات بالدوران بعد الكيلو »40«، ينافس انسات مصر كل من قطر وتونس والجزائر يدخل الفريق المصري السباق بروح معنوية مرتفعة بعد قرار اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية بالجزائز بمنحه الميدالية البرونزية بعد ثبوت تعاطي لاعبات جنوب أفريقيا منشطات.

وعقب نهاية السباق يقوم الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي بتسليم الميدالية الذهبية للفريق الأول والفضية للثاني والبرونزية للثالث ويشارك معه في تسليم الجوائز رئيس الاتحاد العربي ورؤساء الوفود المشاركة.







كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 20:15:29
الرسالة:

حنا) يتسبب في إرباك منافسات الأثقال بسبب عينات المنشطات



كاد أن يتسبب أمين الاتحاد العربي جميل حنا في ارباك منافسات رفع الأثقال بعد ان قام من تلقاء نفسه باستدعاء لجنة من الاتحاد الدولي لأخذ عينات من اللاعبين لتحليل المنشطات رغم ان لوائح اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العربية الحادية عشرة أقرت لجنة برئاسة الدكتور حسني عبد الرحمن لأخذ عينات المنشطات ثم فوجئت بتصرف جميل حنا دون علمها وهو ما ادي الي حالة من الاستياء

وطالب الدكتور حسني غندر مدير الدورة الأمين العام للاتحاد العربي بالالتزام باللوائح وتم رفض تدخل الاتحاد الدولي. وأبدي ابراهيم عشوان رئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال تعجبه السديد من عدم التزام الامين العام للاتحاد بلوائح الدورة العربية وهو ما أدي الي حدوث خلافات داخل مجلس ادارة الاتحاد وتم لفت نظر جميل حنا وتوصل الاتحاد العربي مع اللجنة المنظمة لاختيار طبيبين من مصر لأخذ عينات المنشطات.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 20:21:35
الرسالة:

اليوم.. بدء وصول المنتخبات المشاركة في منافسات الخماسي الحديث



تصل الي القاهرة اليوم وفود منتخبات لبنان وفلسطين والكويت استعدادا للمشاركة في اول بطولة للخماسي الحديث تقام بدورة الألعاب العربية والمقامة حاليا في مصر. تدخل المنتخبات فور وصولها في معسكر تدريبي بالمركز الأوليمبي بالمعادي مع منتخبي سوريا والعراق واللذين وصلا الي القاهرة منذ ثلاثة أيام ومنتخب مصر استعدادا لانطلاق فعاليات بطولة الخماسي الحديث يوم الاربعاء القادم،

وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتقام منافساتها بنادي الشمس.

صرح أحمد ناصر رئيس الاتحادين المصري والعربي للخماسي الحديث بأن لقب البطولة العربية والميداليات الذهبية محجوز باسم لاعبي المنتخب الوطني الذين يتفوقون فنيا وبدنيا ومهاريا عن باقي لاعبي المنتخبات العربية، وأشار إلي أن الاتحاد نجح من خلال برنامج إعداده للاعبي المنتخب في ان يصل بمستوي اللاعبين الي المنافسة الجادة والقوية مع أقوي وأفضل لاعبي الخماسي الحديث علي مستوي العالم والفوز بذهبيات بطولات العالم.

وقال ان المنتخب القومي يشارك في الدورة العربية بقوته الضاربة والمتمثلة في لاعبي ولاعبات المنتخب الحاصلين علي ذهبيات بطولات العالم والمؤهلين الي أوليمبياد بكين 2008 مثل عمرو الجزيري وياسر حفني وآية مدني وأمنية فخري.

أضاف رئيس الاتحاد انه طلب من لاعبي المنتخب اللعب بقوة في الدورة العربية وعدم التهاون خلال البطولة لعدة أسباب اهمها ضمان الفوز بالميداليات الذهبية واللقب وأيضا ضمان نجاح البطولة باعتبارها الاولي للخماسي الحديث ضمن برنامج الدورات العربية بعد ان نجح الاتحاد العربي في ادراجها ضمن مسابقات الدورة.

وقال رئيس الاتحاد ان نتائج الدورة العربية سوف تؤثر علي قائمة تصنيف اللاعبين والتي نحدد من خلالها الاسماء المشاركة في بطولات العالم الي جانب أن اللجنة الفنية بالاتحاد تعتبر منافسات البطولة قياسية لمستويات اللاعبين قبل المشاركة في بطولات العالم القادمة.

وأعلن رئيس الاتحاد ان المنافسة في الدورة العربية سوف تنحصر علي المركز الثاني بين باقي الدول المشاركة وان كانت فرصة لاعبي سوريا ولبنان أفضل في الفوز بمنافسة سباق الفرق والتتابع.

ووجه رئيس الاتحاد الشكر الي المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة واللجنة العليا المنظمة للدورة العربية لموافقتهم علي إدراج لعبة الخماسي الحديث ضمن منافسات الدورة العربية، مؤكدا ان الدورة القادمة سوف تشهد زيادة في عدد الدول المشاركة بعد ان نجح الاتحاد العربي في زيادة عدد أعضاءه من خمس دول الي 13 دولة.

من ناحية أخري، تعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للخماسي الحديث اجتماعها غدا الثلاثاء بأحد فنادق مصر الجديدة والمقام علي هامش الدورة العربية ويرأس الاجتماع أحمد ناصر رئيس الاتحاد.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 22:19:14
الرسالة:

مصر تحرز ذهبية كرة الماء بالألعاب العربية


حقق المنتخب المصري ذهبية منافسات كرة الماء بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها بلاده حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي, بتغلبه على نظيره الكويتي 12-7 في الجولة الأخيرة من المنافسات.

وهو الفوز الثالث للمنتخب المصري في منافسات هذه اللعبة, والهزيمة الثانية للمنتخب الكويتي صاحب الميدالية البرونزية.

أما الميدالية الفضية فصارت إلى المنتخب السعودي, الذي فاز بدوره على نظيره الجزائري 10-3, ليكون ذلك فوزه الثاني في هذه المنافسات.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 22:24:11
الرسالة:

أربع ذهبيات لمصر واثنتان لتونس بسباحة الألعاب العربية

أحرز سباحو وسباحات مصر وتونس العدد الأكبر من ميداليات اللعبة اليوم الأحد بدورة الألعاب العربية التي تحتضنها مصر حتى 25 من الشهر الحالي.

وآلت للدولة المضيف أربع ذهبيات اثنتان في الرجال واثنتان في السيدات، فيما أحرزت تونس ذهبيتان واحدة في الرجال وأخرى في السيدات.

وأحرزت المصرية دينا مصطفى حجازي ذهبية سباق 100 م ظهرا وقطعت مسافة السباق بزمن 1.06.17 دقيقة، مسجلة رقما قياسيا عربيا جديدا. وكان الرقم السابق وهو 1.06.27 دقيقة باسم اللاعبة نفسها منذ عام 2004.

وعادت الفضية للجزائرية كريمة لحمر بزمن 1.0805 دقيقة، والبرونزية للمصرية إنجي سامح بزمن 1.08.16 دقيقة.

وأحرزت المصرية فريدة هشام ذهبية سباق 50 م. وقطعت المسافة بزمن 28.86 ثانية مسجلة رقما قياسيا عربيا جديدا. وكان الرقم السابق وهو 29.26بحوزة الجزائرية فلة بن ناصر وسجلته عام 2004.

ونالت التونسية مريم بنت سراج المؤدب الفضية بزمن 29.49 ث، والأردنية رزان فريد محمد طه البرونزية (30.55 ث).

وفي الرجال أحرز المصري محمد ممدوح عبد الحميد ذهبية سباق 50 م فراشة. وقطع اللاعب المسافة بزمن 25.05 ثانية، ونال مواطنه أحمد صلاح عبدو الفضية (25.07 ث) والجزائري رياض غندوزي البرونزية
(26.11 ث).

وفي سباق 100 م ظهرا أحرز المصري أحمد مصطفى حسين الذهبية وقطع المسافة بزمن 57.46 ثانية مسجلا رقما قياسيا عربيا جديدا.

وكان الرقم السابق وهو 57.90 ثانية مسجلا باسم حسين نفسه عام 2004. ونال التونسي تقي البشار الفضية بزمن 59.11 ثانية، والجزائري مهدي عدادي البرونزية (59.53 ثانية).

ذهبيتان لتونس
وأحرزت التونسية مروة المثلوثي ذهبية سباق 400 م قاطعة المسافة بزمن 4.23.50 دقائق مسجلة رقما قياسيا عربيا جديدا. وكان الرقم السابق وهو 4.27.35 دقائق بحوزة المصرية هبة الله سليم وسجلته عام 2004.

وعادت الفضية للمغربية سارة البكري بزمن 4.26.37 دقائق، والبرونزية للجزائرية مليا موزي باغوش بزمن 4.31.80 دقائق.

من جانبه أحرز التونسي أحمد بن هادي المثلوثي ذهبية سباق 400 م حرة
وقطع المسافة بزمن 4.00.10 دقائق.

ونال المصري محمد السيد جاد الله الفضية بزمن 4.00.70 دقائق، ومواطنه محمد ماهر عبد المجيد البرونزية بزمن 4.08.05 دقائق.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 18/11/2007 23:15:48
الرسالة:

إهداء القط الأسود لكل رؤساء الوفود العربية


أكد الدكتور مفيد شهاب رئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب أن الدورة العربية الحادية عشرة حققت نجاحاً كبيراً وأنها تدور في جو عربي يتسم بالاخوة وروح المنافسة الشريفة.
قال في كلمته خلال حفل التكريم الذي أقامه المهندس حسن صقر رئيس اللجنة العليا المنظمة إن بداية الدورة كانت موفقة جداً من خلال حفل افتتاح رائع ومعبر وأن الدورة تسير من نجاح إلي نجاح وانها اعادت الروح العربية للرياضة العربية وعبر عن سعادته بالتنظيم الجيد ووجه شكره لمصر قيادة وحكومة وشعبا.
بينما رحب المهندس حسن صقر في كلمته بالاشقاء العرب ورؤساء الوفود في بلدهم الثاني مصر بيت العرب معربا عن أمله في أن تكون الاقامة والاستقبال قد حازت علي رضا كل الوفود.
قال إن الدورة أكدت أن الرياضة هي جسر الوفاق وأساس العلاقة الحميمة بين الأشقاء وفي نهاية الحفل قام المهندس حسن صقر والدكتور حسني غندر مدير الدورة باهداء تميمة الدورة "القط الأسود" لكل رؤساء الوفود.
بينما قام الشيخ عيسي بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية رئيس وفد البحرين باهداء درع خاص للدكتور مفيد شهاب والمهندس حسن صقر والدكتور حسني غندر.
حضر الحفل الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للالعاب الرياضية والأمير نواف بن فيصل نائب رئيس الاتحاد العربي.
واستمتع الحاضرون بفقرات موسيقية وغنائية لفرقة الموسيقي العربية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 19/11/2007 15:56:28
الرسالة:

اليوم السابع...


عزف منفرد لأبطال مصر..في سباق الذهب
"722" ميدالية بعد اليوم السابع.. والبقية تأتي
رقم قياسي جديد للنجار في الأثقال.. تألق الاسكواش.. وتونس تتصدر السباحة

بروح الاصرار والبحث عن النصر واصل أبطال مصر عزفهم المنفرد علي أنغام الذهب في سباق دورة الألعاب العربية ليؤكدوا مع نهاية اليوم السابع من عمر الدورة أحقيتهم في الانفراد بالقمة العربية بعد ان أضافوا لرصيدهم الذهبي 17 ميدالية وحصدوا722 ميدالية متنوعة في مقدمتها 90 ذهبية و 37 فضية و46 برونزية.
وتستحق رفع الأثقال التحية بعد نجاح نجمها محمد عيسي النجار في تحقيق رقم عربي جديد والفوز بثلاث ذهبيات وكانت الرابعة للرباعة هبة الله وأضاف نجوم التايكوندو في ختام مسابقتهم ثلاث ذهبيات حققها أبطاله نهي صفوت ومصعب الجيار ومحمود صفوت فقادوا مصر للفوز بالمركز الأول في الترتيب العام للتايكوندو ورغم حصول السباحة علي أربع ذهبيات للاعبين أحمد مصطفي وفريدة هشام ودينا حجازي ومحمد ممدوح غير ان تونس فازت بالمركز الأول لبطولة السباحة بالدورة وكان الهجن المصري مع أول ذهبية في أرض الفيروز وأضافت الرماية ذهبية جديدة للاعب محمد السيد حسن وكان من الطبيعي ان يبدأ الاسكواش بطولته بذهبيتين للنجمين عمرو شبانة وانجي حسن وواصل الجمباز أداءه الرشيق بالحصول علي ذهبيتين.
وأمام هذا التألق للأبطال فقد أعرب المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة عن ثقته في فوز أبطال مصر باللقب العربي.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 19/11/2007 15:57:44
الرسالة:

الإسكواش يحصد الذهب في ضربة البداية


حصد لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني للإسكواش الميداليات في بطولتي الفردي للرجال والسيدات في الدورة العربية حيث نجحوا في إضافة ست ميداليات متنوعة لرصيد مصر منها ذهبيتان احرزهما عمرو شبانة نجم النادي الأهلي والمصنف الأول عالمياً بعد فوزه ببطولة فردي الرجال وإنجي خيرالله نجمة نادي سبورتنج والمصنفة السادسة عشرة عالمياً بعد فوزها ببطولة فردي السيدات.
هذا بالإضافة إلي ميداليتين فضيتين احرزهما محمد عباس لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع عشر عالمياً وأمنية عبدالقوي لاعبة نادي الجزيرة والمصنفة السابعة عالمياً وأخيراً ميداليتان برونزيتان احرزهما وائل حاتم لاعب النادي الأهلي والمصنف الحادي عشر عالمياً ورنيم الوليلي بطلة العالم للناشئات تحت 19 سنة والمصنفة السادسة والعشرين عالمياً.
كان اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية قد حضر المباريات النهائية لبطولتي فردي الرجال والسيدات وكان في استقبالهم حسين مقصيد رئيس الاتحاد العربي وجلال علام رئيس الاتحاد المصري للإسكواش والذي قرر تأجيل مراسم تتويج أبطال بطولتي الفردي للرجال والسيدات لغد مع ختام فعاليات بطولتي الفرق للرجال والسيدات والمرشح لحصد ذهبيتيها أبطال مصر.
من ناحية أخري تنطلق اليوم بطولتا الفرق للرجال بمشاركة منتخبات خمس دول وهي: الأردن والسودان والعراق والكويت بالإضافة إلي مصر وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة أما بطولة السيدات فيشارك فيها منتخبات أربع دول وهي السودان والأردن ولبنان بالإضافة إلي مصر وتقام بنظام الدوري من دور واحد.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 00:00:05
الرسالة:

فوزان للسعودية والجزائر بيد الألعاب العربية

فاز المنتخب السعودي لكرة اليد على نظيره الليبي 32-22 محرزا بذلك ثالث انتصار له بدورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر حتى 25 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وارتفع بذلك رصيد المنتخب السعودي إلى عشر نقاط وأصبح في المركز الثالث, بينما تراجع المنتخب الليبي إلى المركز السادس برصيد ست نقاط, إثر ثلاث هزائم.

وفي مباراة ثانية, فاز المنتخب الجزائري على منافسه المغربي 29-18 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة وليحتل المركز الثاني بمسابقة كرة اليد أي بفارق الأهداف خلف نظيره المصري.

أما المنتخب المغربي فاحتل المركز السابع برصيد خمس نقاط بعدما تلقى الهزيمة الخامسة له في منافسات هذه اللعبة.

وفي مباراة ثالثة جرت الأحد أيضا, تغلب المنتخب العراقي على منافسه الأردني 37-29, ليرفع رصيده إلى تسع نقاط يحتل بها المركز الرابع.

وبتلك النتيجة يحتل الأردني المركز الخامس برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف أمام ليبيا.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 00:03:45
الرسالة:

ذهبية تنس الرجال للمغرب والسيدات لمصر

سيدات مصر يحزن ذهبية ضد الساعة

أحرز المنتخب المغربي للرجال الاثنين ذهبية فرق مسابقات التنس الأرضي ضمن منافسات دورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره الجزائري 2-1 بعدما تغلب رضا العمراني على الجزائري إيدي شالا 7-5 و7-5.

وفاز الجزائري أمين وهاب على منير لعرج 6-4 و7-6. وتغلب الزوجي المغربي العمراني وربيع الشاكي على وهاب وعبد الحق حمر العين 2-6 و6-2 و10-4.

أما الميدالية البرونزية فعادت لمنتخبي مصر والسعودية اللذين خسرا في نصف نهائي المنافسات.

وفي نفس اللعبة للسيدات, فازت مصر على المغرب 2-1 إثر تغلب الزوجي المصري ماجي عزيز ونهال صالح على فاطمة العلمي وناديه العلمي 6-2 و6-4.

دراجات
من جهة أخرى توج المنتخب المصري اليوم بذهبية سباق الدراجات ضد عقارب الساعة لفريق السيدات ضمن منافسات الألعاب العربية.

وقطع الفريق المصري مسافة السباق البالغة 40 كيلومترا بزمن ساعة وخمس دقائق و42 ثانية, ليتقدم على نظيره الجزائري صاحب المركز الثاني والفضية، والذي قطع نفس المسافة في ساعة وسبع دقائق و25 ثانية.

أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فكانا من نصيب المنتخب التونسي الذي سجل ساعة وسبع دقائق و51 ثانية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 00:05:36
الرسالة:

السعودية تفوز بذهبية رماية السكيت والإمارات بذهبية المسدس

فاز الرامي السعودي سعيد المطيري اليوم الاثنين بذهبية مسابقة أطباق السكيت, ضمن منافسات رماية دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وأصاب المطيري 144 طبقا ليتقدم على نظيره القطري مسعود صالح حمد صاحب الميدالية الفضية, الذي تساوى مع منافسه المصري فرانكو بيرو بعدما أصاب كل منهما 143 طبقا، وأقيمت جولة أخيرة أنهاها القطري لصالحه.

واعتبر المطيري فوزه بالذهب "بداية جدية لهذه اللعبة في السعودية للاهتمام بها أكثر لا سيما أن مثل هذه اللعبات والمنافسات لم تعرف حتى الآن من قبل الجمهور السعودي، وحصولي على الذهبية بداية للتعرف عليها أكثر في الشارع الرياضي السعودي".

وأضاف "دخول السعودية على الذهب في مثل هذه المنافسات دلالة واضحة على أن الاهتمام بدأ بالألعاب الفردية التي تعد فرس الرهان في الدورات الكبيرة سواء عربية أو قارية أو أولمبية دولية".

وفازت الإماراتية شمة المهيري بذهبية المسدس السريع لمسافة 25 مترا, لتتقدم على صاحبة الميدالية الفضية القطرية سعاد الخاطر وعلى التونسية إيناس القلعي صاحبة الميدالية البرونزية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 01:38:54
الرسالة:

ختام ناجح لمنافسات رفع الأثقال
زريق‏:‏ حققنا ميداليات أكثر من المتوقع ورباعونا حطموا أرقامهم
رئيس لجنة المنشطات‏:‏ اللجنة الدولية
أعطتنا الصلاحيات كاملة ولا توجد حالات إيجابية


في ختام بطولة رفع الأثقال التي أقيمت بصالة مبارك الرياضية بمحافظة أسوان ضمن فعاليات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة واستمرت خمسة أيام نجح المنتخب الوطني المصري في حصد أكبر عدد من الميداليات بمختلف ألوانها بزيادة علي العدد المتوقع الذي وعد به مجلس إدارة الاتحاد وهو إنجاز كبير بعد أن حقق الرباعون والرباعات المصريون أرقاما أكبر من أرقامهم المتوقعة ليحطموا بذلك الأرقام العربية السابقة وبلغت حصيلتهم حتي مثول الجريدة للطبع‏30‏ ميدالية متنوعة‏.‏

وصرح فتحي زريق مدير البطولة بأن النجاح الكبير الذي حققته اللجنة المنظمة والمسئولون عن الرياضة بمحافظة أسوان فاق كل التوقعات وهو ما أكدته جميع الوفود المشاركة في البطولة ويتقدمهم رئيس الاتحاد العربي لرفع الأثقال القطري إبراهيم عشوان خلال تصريحاته بأن مصر قادرة علي تنظيم أكبر البطولات العالمية ولديها جماهير عاشقة للرياضة وهو ما شاهدناه طوال أيام البطولة في صالة مبارك المغطاة التي أقيمت عليها المنافسات‏.‏

وقال زريق إن زيارة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة والدكتور حسني غندر مدير الدورة والدكتور حسن عبدالرحمن رئيس لجنة المنشطات كان لها أثر طيب في قلوب جميع الموجودين بالبطولة‏,‏ حتي إن رئيس المجلس القومي للرياضة قام بنفسه بتوزيع الجوائز والميداليات علي الرباعين والرباعات الفائزين في حضور اللواء سمير يوسف محافظ أسوان ورؤساء الوفود وسلامة قدري وكيل وزارة الشباب والرياضة وهو لم يرد أن يترك أسوان فرحا بالتنظيم الرائع للبطولة‏.‏

وصرح الدكتور حسن عبدالرحمن رئيس لجنة الكشف عن المنشطات بالبطولة بأن لجنة المنشطات الدولية التي حضرت البطولة تركت كل المسئولية للجنة الموجودة بالبطولة وقد حرصنا علي الحصول علي عينات من جميع اللاعبين وحتي الآن لم تظهر أي عينات إيجابية‏.‏

وقال الدكتور حسني عبدالرحمن إن اللجنة سوف تقوم بإرسال نتائج تلك العينات إلي اللجنة الدولية‏,‏ خاصة أن اللجنة أرسلت إلينا أسماء بعض اللاعبين الذين سوف يستبعدون من البطولة لحصولهم علي منشطات في البطولات السابقة وهو ما فعلته اللجنة المنظمة مع الرباع اليمني‏.‏


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 01:41:43
الرسالة:

مصر تواصل صدارتها لمنافسات الدورة برصيد‏233‏ ميدالية
الهجن والدراجات والتنس تضيف‏5‏ ذهبيات‏
‏ وفضيتان للبولينج وبرونزية للرماية


واصل أبطال مصر حصدهم للميداليات في منافسات دورة الالعاب العربية الحادية عشرة بعد منافسات اليوم التاسع‏,‏ وذلك بفوز آنسات التنس بذهبية الفرق بعد فوزهن علي المغرب‏1/2‏ كما فازت آنسات الفريق المصري للدراجات صباح أمس بذهبية سباق الفرق ضد الساعة لمسافة‏40‏ ك‏.‏م وهو السباق الذي أقيم لمسافة‏40‏ كيلو مترا بطريق القطامية السخنة‏,‏ كما أضاف فريق الهجن‏3‏ ذهبيات الاولي في سباق زمول قعدان لمسافة‏20‏ كيلو مترا والثانية في سباق زمول قعدان ولكن لمسافة‏30‏ كيلو مترا والثالثة في سباق جيل ابكار لمسافة‏30‏ كم ليرتفع رصيد مصر‏95‏ ميدالية ذهبية و‏76‏ فضية بعد فوز بطلا مصر للبولينج كريم شريف وأمنية مصطفي بفضيتي الفردي العام الذي فاز به كل من لاعبة البحرين ياسمين عقيل والقطري وسعيد الهجري كما فاز فريق الهجن بفضية سباق‏30‏ كم ليرتفع رصيد مصر إلي‏233‏ ميدالية متنوعة منها‏62‏ برونزية واطباق الاسكيت في فرانكو بيرو‏.‏

ومازالت تونس تحتل المركز الثاني برصيد‏98‏ ميدالية ثم الجزائر‏86‏ ميدالية حتي صباح أمس‏.‏ هذا وتستأنف اليوم منافسات الدوري في يومها التاسع حيث تقام صباحا منافسات الفردي ضد الساعة رجال لمسافة‏30‏ كيلو مترا بمشاركة‏11‏ دولة تشارك كل دولة بلاعبين‏,‏ كما تنطلق اليوم منافسات العاب القوي والخماسي الحديث والملاكمة وتقام اليوم مباريات الدور قبل النهائي لـ‏11‏ وزنا وتنس الطاولة ورفع الاثقال والريشة الطائرة والاسكواش والهجن والكاراتيه والشطرنج‏.‏

احتجاج علي لاعب جزائيري
الملاكمة‏:‏ تستأنف اليوم الملاكمة حيث تقام بالصالة الدولية باتحاد الشرطة الرياضي مباريات الدور قبل النهائي لـ‏11‏ وزنا بمشاركة‏100‏ ملاكم يمثلون‏14‏ دولة عربية يتنافسون علي‏44‏ ميدالية بواقع‏11‏ ذهبية و‏11‏ فضية و‏22‏ برونزية‏.‏

وصرح الدكتور إسماعيل حامد رئيس اتحاد الملاكمة ورئيس اللجنة التنفيذية بالدوري بأن اللجنة المنظمة العليا برئاسة المهندس حسن صقر وعضوية ممثلي الأردن ولبنان والجامعة العربية والاتحاد العربي للالعاب الرياضية قامت بالاعتراض علي أحد لاعبي الجزائر في الريشة الطائرة والذي أعترض عليه بعض المشاركين بحجة انه لاعب فرنسي يلعب باسم الاتحاد الفرنسي وبالبحث في الوثائق تأكد للجنة التنفيذية بالدورة أن اللاعب مثل الجزائر في دورة الالعاب الافريقية وتأهل لبكين وفي المقابل لم يستطع المعارضون تقديم أي وثائق تؤكد أشتراكه باسم الاتحاد الفرنسي للريشة الطائرة‏.‏

تقدم مصر في المبارزة
حقق أبطال مصر للمبارزة إنجازا غير مسبوق واستطاعوا إحراز‏18‏ ميدالية متنوعة منها‏8‏ ذهبيات و‏3‏ فضيات و‏7‏ برونزيات ليؤكد أبطال مصر صدارتهم للعبة علي المستويين العربي والافريقي‏.‏

حقق الميداليات الذهبية لمصر أحمد نبيل خضر لاعب سيف المبارزة والذي افتتح حصد الميداليات ومني عبدالعزيز لاعبة سيف مبارزة ومصطفي نجاتي والذي أكد تفوقه علي لعبة سلاح الشيش في الوطن العربي ومحمود سمير في سلاح السيف هذا علي المستوي الفردي وعلي مستوي الفرق أكد لاعبونا سيطرتهم علي منافسات الرجال بفوزهم ببطولة الفرق في أسلحة السيف وسيف المبارزة وفازت أنسات مصر للشيش ببطولة الفرق‏.‏

وحصل علي الميداليات الفضية أحمد الكفراوي في سلاح السيف وتامر طاحون سلاح الشيش وفازت آنسات السيف بفضية الفرق‏.‏

وفازت بالميداليات البرونزية كل من مريم الصاوي سلاح السيف وإيمان شعبان وايمان الجمال سلاح الشيش وأيمن علاء سيف مبارزة وتميم غازي سلاح السيف وعاليا وجلال سيف مبارزة وفازت آنسات مصر ببرونزية الفرق لسلاح السيف‏.‏

وقد أشاد ريني روك رئيس الاتحاد الدولي للعبة ـ والذي حرص علي حضور منافسات البطولة وأهدي المحاسب محمد عبدالله رئيس الاتحاد المصري وسام التنظيم الجيد ـ ارتفاع المستوي الفني للبطولة التي شهدت منافسة قوية بين أبطال مصر وتونس والكويت والسعودية‏,‏ كما أشاد الشيخ سعود بن عبدالرحمن الثاني نائب رئيس الاتحاد الدولي بمستوي المنافسات‏.‏

ومن جانبه وجه عبدالرحيم السعيد رئيس الاتحاد العربي‏(‏ الكويت‏)‏ للمبارزة الشكر للاتحاد المصري للمبارزة وللجنة المنظمة علي التنظيم الجيد للبطولة والتي شهدت المبارزة فيها ارتفاعا ملحوظا في المستوي الفني وكذلك التحكيم الذي لم تشهد منافسات اللعبة أي احتجاجات فيه وهو أثر غير مسبوق في رياضة المبارزة‏.‏

وصرح المحاسب محمد عبدالله بإنه سعيد جدا وفخور بهذا الانجاز وسعادته الاكثر بأن اتحاد السلاح استطاع اضافة‏18‏ ميدالية متنوعة لمصر تضاف الي رصيدنا في جدول الميداليات وهذا الانجاز جاء نتاج الجهد المبذول من مجلس إدارة الاتحاد والدعم المباشر من المجلس الأعلي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر واللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة اللواء منير ثابت‏.‏ وأضاف محمد عبدالله انه كان علي ثقة الفوز بالميداليات بعد المستوي المرتفع الذي ظهر به لاعبونا‏,‏ أما علي مستوي الأنسات فكانت السيادة للاعبات تونس باستثناء اللاعبة مني عبدالعزيز لاعبة فريق آنسات الشيش‏.‏

مؤكدا أن الفريق المصري كان مطعما ببعض الناشئين صغار السن أمثال هاني شادي طلعت وعلاء السيد وأحمد الكفراوي وأيمن فايز‏.‏

ومن جانبه أشار أيمن منير المشرف علي المنتخبات القومية إلي أنه سعيد بهذا الانجاز خاصة بعد الاعداد المكثف الذي حصل عليه اللاعبون والذي تمثل في الاشتراك في بطولة العالم بموسكو قبل الدورة مباشرة وأعقبه الاشتراك في معسكر اعداد مغلق لمدة‏3‏ أسابيع بالمركز الأوليمبي بالمعادي تدرب خلاله اللاعبون علي‏3‏ فترات في السادسة والعاشرة صباحا والسادسة بعد الظهر تحت اشراف الكابتن جمال الشيمي المدير الفني للمنتخبات المصرية ومحمد فؤاد وسامح مجدي لسلاح سيف المبارزة رجال وانسات‏,‏ وشريف البكري وجمال عبدالغني لسلاح السيف‏,‏ وناصر أمين وجمال الشيمي لسلاح الشيش‏.‏


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 13:33:51
الرسالة:

سيدات الأثقال..أقوي من الرجال في أسوان
بطلات مصر فزن بـ "6" ميداليات ذهبية في اليوم الأخير

جاءت نهائيات مسابقات رفع الأثقال والجمباز والرماية بدورة الألعاب العربية "مصر 2007" بمثابة مسك الختام لمنتخبات مصر عندما توجوا أبطالا للعبات الثلاث وكانت المفاجأة ان سيدات مصر في رفع الأثقال أثبتن أنهن الأقوي من نجوم منتخب الرجال عندما نجحت البطلة الذهبية عبير عبدالرحمن وزميلتها الرباعة الذهبية في حصد 6 ذهبيات دفعة واحدة بينما اكتفي الرباع محمد إحسان عطية بالحصول علي ميدالية ذهبية واحدة.
وكان الجمباز الايقاعي علي موعد مع أربع ذهبيات بقيادة ياسمين رستم وهبه خالد البوريتي لينفرد الجمباز المصري بالمركز الأول في الترتيب وجاءت الميدالية الذهبية السابعة للرامي فرانكردبيرو لتحقيق نفس الانجاز للرماية.
وفي أرض الفيروز بمدينة العريش دخل أبطال الهجن المصري سباق الذهب وحصدوا ثلاث ذهبيات وفي توقيت واحد عرف لأول مرة أبطال مصر في التنس والدراجات الطريق لمنجم الذهب العربي عندما فاز كل منهما بذهبية واحدة لأول مرة في الدورة.
وكان المهندس حسن صقر رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة العربية ورئيس المجلس القومي للرياضة والأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب العربية ونائبه الأمير نواف بن فيصل عقدوا ندوة مع رؤساء الاتحادات والوفود العربية لمناقشة تصوراتهم للمرحلة القادمة في تنظيم الدورات العربية بعد قرار المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بأن تكون دورة "مصر 2007" هي الأخيرة في تاريخ الدورات العربية التي تقام تحت اشراف المجلس لتقام اعتبارا من الدورة القادمة بلبنان 2011 تحت اشراف الاتحاد العربي للألعاب الرياضية لتحقيق المزيد من التخصص في إدارة شئونها وقد أكد الأمير سلطان بن فهد ان الاتحاد العربي سيكون حريصا أيضا وهو يعيد صياغة اللوائح الجديدة المنظمة لدورات الألعاب العربية لتحقيق المزيد من التطوير والدعم الفني والاقتصادي والاداري ان يكون هناك تنسيق تام وتعاون مع جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة بما يحقق أكبر المكاسب للدورات العربية ويساهم في تطويرها علي كافة الأصعدة ويجعل الدول العربية تتسابق لاستضافتها.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 13:35:16
الرسالة:

أوناش مصر الأول.. بعد 23 ذهبية.. و42 ميدالية متنوعة


اختتمت بأسوان منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي أقيمت بصالة مبارك المغطاة التي استمرت علي مدار خمسة أيام وقد كان خلالها الصراع قوياً وشرساً من جميع الدول المشاركة.
ومع انتهاء اليوم الأخير للمنافسات تسيد المنتخب الوطني للسيدات الميداليات الذهبية برصيد 10 ذهبيات و8 فضيات وثلاث برونزيات يليه منتخب تونس ب 10 ذهبيات وثلاث فضيات و5 برونزيات.
وقاد المنتنخب الوطني للسيدات المدير الفني خالد قرني ومحمد عثمان المدرب.
وبذلك تكون رفع الأثقال رجال وسيدات قد حققت 42 ميدالية متنوعة منها 23 ذهبية و16 فضية وثلاث برونزيات. يليه منتخب تونس ب 13 ذهبية ثم ليبيا بثلاث ذهبيات.
وقد حصلت اللاعبة المصرية عبير عبدالرحمن خليل 15 عاماً علي ثلاث ذهبيات.
ففي وزن 75كجم فازت اللاعبة عبير عبدالرحمن "مصر" بالميدالية الذهبية محققة رقم "95" كيلو وحصلت اللاعبة السورية ثريا صبيح علي فضية "88" كيلو وأسماء عمار الرازقي "تونس" "87" كيلو برونزية.
في نفس الوزن فازت اللاعبة عبير عبدالرحمن خليل "مصر" بالذهبية برقم "126" كيلو "في النطر" ويليها اللاعبة السورية ثريا صبيح برقم "114" كيلو فضية ثم أسماء عمار الرازقي "تونس" برونزية برقم "112" كيلو.
في نفس الوزن مجموع فازت اللاعبة المصرية عبير عبدالرحمن بالذهبية برقم "221" كيلو ويليها ثريا صبيح "سوريا" بالفضية برقم "202" كيلو وأسماء عمار الرازقي "تونس" برقم "199" كيلو بالبرونزية.
في وزن 75 كيلو سيدات فازت اللاعبة سالي محمود السيد "مصر" بالذهبية محققة رقم "95" كيلو ويليها عفاف محمد عبدالتواب "مصر" فضية محققة رقم "93" كيلو ثم أسماء سليمان "الجزائر" برونزية محققة رقم "63" كيلو.
في نفس الوزن في لعبة النطر فازت اللاعبة سالي محمود السيد "مصر" بالذهبية برقم "130" كيلو ويليها اللاعبة أيضاً عفاف محمد "مصر" بالفضية برقم "126" كيلو ثم اللاعبة آسيا سليمان "الجزائر" البرونزية برقم "80" كيلو.
في نفس الوزن فازت بالمجموع فازت سالي محمود السيد "مصر" بالذهبية برقم "225" كيلو ويليها عفاف محمد عبدالرازق "مصر" بالفضية برقم "219" ثم آسيا سليمان "الجزائر" برقم "143" كيلو بالميدالية البرونزية.
في وزن "105" نطر "رجال" فاز اللاعب السوري محمد حضيلي بالذهبية محققاً رقم "220" كيلو ويليه اللاعب العراقي محمد جاسم عبود "182" كيلو ثم اللاعب الليبي عبدالله خليفة برقم "181" كيلو.
في نفس الوزن خطف فاز اللاعب القطري جابر سعيد سالم بالذهبية محققاً رقم 185 كيلو ويليه اللاعب محمد إحسان عطية "مصر" برقم "186" ثم اللاعب السوري عهدي جفيلي برقم "171" كيلو.
في نفس الوزن فاز بالمجموع عهدي جفيلي من سوريا برقم "391" كيلو ويليه اللاعب العراقي محمد جاسم عبود برقم "350" كيلو ثم عبدالله خليفة عبدالرحيم ليبيا برقم "323" كيلو.
في وزن 105 في لعبة الخطف فاز اللاعب القطري جابر سعيد سالم بالذهبية محققاً رقم "189" كيلو ويليه اللاعب المصري محمد إحسان عطية فضية برقم "181" كيلو ثم اللاعب السوري محمد علي برونزية برقم "160" كيلو.
في نفس الوزن في لعبة النطر فاز اللاعب محمد إحسان عطية "مصر" بالذهبية محققاً رقم "233" كيلو ويليه اللاعب القطري جابر سعيد سالم الفضية برقم "241" كيلو ثم اللاعب عهدي جفيلي سوريا محققاً رقم "230" كيلو.
في نفس الوزن فاز بالمجموع اللاعب محمد إحسان "مصر" بالذهبية ويليه اللاعب القطري جابر سعيد سالم فضية ثم اللاعب محمد علي "سوريا" البرونزية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 13:36:06
الرسالة:

الجمباز الإيقاعي.. يتجمل بالذهب.. ومصر البريمو


ختام الجمباز مسك لمصر بعدما فازت 3 لاعبات فقط ب 8 ميداليات في آخر مسابقات الجمباز الإيقاعي منها 4 ذهبيات و4 فضيات.
ليرتفع إجمالي ميداليات الجمباز المصري في الدورة إلي "27" ميدالية من بينها 12 ميدالية ذهبية.
كانت اللاعبة ياسمين رستم وهبة البوريني فاز كل منهما بميداليتين ذهبيتين وحصلت أيضا هبة البوريني علي ميداليتين فضيتين وياسمين رستم علي فضية وكذلك ماريزفريد علي ميدالية فضية وحصلت فاطمة شيخ السورية علي 3 ميداليات برونزية وليلي كموني التونسية علي واحدة برونزية وذلك علي أجهزة أدوات الحبل والطوق والكرة والشريط.
أشاد الدكتور وجدي أبو المعاطي رئيس اتحاد الجمباز المصري بالنتائج التي حققها اللاعبون واللاعبات في الجمباز الفني للرجال والآنسات والإيقاعي ووجه الشكر لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية وأضاف أن الاتحاد حقق أكثر مما وعد به من ميداليات بالرغم من إصابة أفضل لاعبين قبل الدورة وهما محمد سيد سرور وتامر أحمد رجب.
قال إنه سيبدأ الإعداد بجدية من الآن بكل من اللاعب محمد سيد سرور واللاعبة شيرين أحمد الزيني لدورة الألعاب الأوليمبية ببكين العام القادم.
من ناحية أخري وقع رئيس الاتحادين المصري والسوداني اتفاقية توأمة بين الاتحادين بتبادل الزيارات والخبرات والمدربين والخبراء وإقامة المعسكرات واللقاءات الدولية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 13:37:18
الرسالة:

ثمانية ملاكمين.. في المربع الذهبي

نجح ثمانية ملاكمين مصريين في التأهل للمربع الذهبي في بطولة الملاكمة في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة والمقامة فعالياتها بالصالة المغطاة باتحاد الشرطة الرياضي.. لتضمن مصر بذلك إضافة ثماني ميداليات متنوعة إلي رصيدها.
والملاكمون المؤهلون للمربع الذهبي هم: رمضان عبدالرحيم في وزن 48 ك بعد فوزه علي السعدي أحمد فهد بالنقاط 16/8 ومحمد عبدالرحيم في وزن 54ك بعد فوزه علي السعودي محمد عبدالظاهر بالنقاط 17/4 ومحمد رمضان في وزن 57 ك بعد فوزه بالنقاط 20/7 علي الجزائري محمد عشوش وعبدالرحمن صلاح عرابي في وزن 64ك بعد فوزه بالنقاط 19/9 علي العراقي محمد حسن وحسام بكر في وزن 69ك بعد فوزه بالنقاط 20/5 علي الأردني عوض أيمن ومحمد عبدالموجود هيكل في وزن 75ك بعد فوزه بالنقاط 13/2 علي السوري مصطفي نوح.
وقد أنهي مباراتين لصالح ملاكمين مصريين بايقاف الحكم للمباراة الأولي لصالح رمضان عبدالغفار في وزن 81ك أمام الجزائري باسم حوري والثانية لصالح كريم الغنام في وزن 91ك أمام السوداني مرسال نور.
وكانت مباريات دور الثمانية قد شهدت خروج ثلاثة ملاكمين مصريين هم: ياسين جابر ياسين في وزن 60ك ورمضان عبدالرحيم في وزن 55ك وعبدالله عبدالعزيز في وزن فوق 91ك

.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 13:38:37
الرسالة:

ماجي ونهال تقودان التنس المصري للذهب العربي


حققت نجمتا التنس ماجي عزيز ونهال طارق صالح إنجازاً جديداً بعد الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية بعد تغلبهما علي نجمتي المغرب نادية العلمي وفاطمة العلمي في اللقاء النهائي بنتيجة 6/2 و6/.4
وفي مسابقة زوجي الرجال فاز المغربي ربيع الشاكي وزميله رضا العمراني بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد تغلبهما علي لاعبي الجزائر حمر العين عبدالحق وطعين وهابي..أما في مسابقة فردي السيدات فازت نجمة مصر ماجي عزيز بالميدالية الذهبية بعد الفوز علي المغربية فاطمة العلمي 6/3 و 6/2. وتغلبت المغربية نادية العلمي علي نهال طارق 6/1 و 6/2 لتفوز بالميدالية الذهبية أيضا وفازت الجزائرية بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعد الفوز علي العراقية ياسمين الكبعي مارال طاجيك 6/1 و 6/.2
وفي فردي الرجال فاز المغربي رضا العمراني بالميدالية الذهبية بعد الفوز علي الجزائري شالا أدي 7/5 و7/4 ونجح الجزائري طعين وهابي علي المغربي منير الأعرج 6/4 و7/..6أقيمت المنافسات تحت إشراف الدكتور رشيد الحمد رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد العربي ووائل عباس الحكم العام وحسام الجنايني رئيس لجنة الحكام.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 23:55:03
الرسالة:

6 دول تتنافس علي 18 ميدالية في بطولة الخماسي الحديث اليوم
رئيس الاتحاد: نلعب بقوتنا الضاربة للفوز بأول لقب عربي

تنطلق في الثامنة صباح اليوم أول بطولة للخماسي الحديث في دورة الألعاب العربية بعد ان نجح الإعلامي أحمد ناصر رئيس الاتحادين العربي والمصري في اقناع المسئولين عن الدورة ادراجها ضمن المسابقات لأول مرة في التاريخ، يشارك في البطولة »6« دول هي »لبنان وسوريا والعراق والكويت وفلسطين التي تعرضت لمشاكل هددت بعدم مشاركتها في البطولة الي جانب مصر الدولة المنظمة، تقام منافسات البطولة في ثلاثة ألعاب فقط هي الرماية وتبدأ منافساتها في الثامنة صباحاً..

والسباق وتبدأ في التاسعة والنصف صباحاً وتختتم المسابقات في الرابعة عصراً بمنافسات الجري وتقام البطولة علي ملاعب نادي الشمس وتستمر حتي يوم الاحد القادم وتقام اليوم منافسات الفردي رجال ويمثل المنتخب القومي فيها اللاعبون ياسر حفني والأشقاء عمرو وعمر وعماد الجزيري.

وتقام غداً منافسات فردي السيدات ويمثل مصر فيها اللاعبات آية مدني وأمينة فخري وياسمين خالد وجيهان الميداني وتقام بعد غد الجمعة منافسات الفرق تتابع السبت منافسات الفرق تتابع سيدات.

وصرح الاعلامي أحمد ناصر رئيس الاتحاد بأن المنتخبات الستة المشاركة في البطولة سوف تتنافس علي »18« ميدالية منها »6« ذهبيات و»6« فضيات و»6« برونزيات مؤكداً علي أن نصيب المنتخب القومي منها لن يقل عن »10« ميداليات هي كلما يمكنه الحصول عليها منها الذهبيات الست لسباقات الفردي رجال وسيدات والفرق والاتباع والمحجوز باسم مصر نظراً لفارق الخبرة والمهارة الفنية والبدينة بين لاعبي مصر وباقي لاعبي الدول المشاركة وفضية وبرونزية مسابقتي الفردي رجال وسيدات وأشار رئيس الاتحاد الي ان باقي الميداليات الـ»18« سوف يتنافس عليها جميع الدول الأخري المشاركة في البطولة وان كان المركز الثاني في البطولة سوف يشهد صراعاً عنيفاً بين لاعبي لبنان وسوريا نظراً لارتفاع مستوي لاعبيهم وأعلن رئيس الاتحاد ان مصر حرصت علي المشاركة في الدورة العربية بقوتها الضاربة والمتمثلة في لاعبي المنتخب ابطال الالم والمؤهلين رسمياً الي أوليمبياد بكين 2008 من اجل نجاح البطولة والتي تعتبر الأولي في تاريخ الدورات العربية وزيادة رصيد مصر من الميداليات الذهبية في الدورة والتي تضمن لها الفوز بها بدون منافس.

من ناحية أخري يعقد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة اجتماعاً في الثانية ظهراً مع وفد من الاتحاد العربي للخماسي الحديث برئاسة الاعلامي احمد ناصر رئيس الاتحاد والشيخ فهد الصباح النائب الثاني وزير خيامي والعقيد عبد الملك جاني وهمام معلا وكمال قادر وماجد عويضة وحمد طاحون الامين العام للاتحاد يحرص وفد الاتحاد العربي خلال الاجتماع علي تقديم الشكر لرئيس المجلس القومي علي انطلاق بطولة الخماسي الحديث لأول مرة في تاريخ الدورات العربية وهو ما اعطي الاتحاد دفعة وساهم في انتشار اللعبة علي المستوي العربي.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 20/11/2007 23:58:08
الرسالة:

13 لعبة تتنافس بقوة في الدورة العربية
منير ثابت: مصر ستحقق رقما قياسيا في عدد الميداليات
مدحت البلتاجي: ندرس رفع قيمة مكافأة الذهبية



تشتعل المنافسات اليوم في الدورة العربية الحادية عشرة في العاب القوي والريشة والطائرة والبولينج والملاكمة والهجن والشطرنج والدراجات وكرة القدم واليد والكاراتيه والخماسي الحديث وتنس الطاولة ورفع الاثقال معاقين. مواجهة صعبة للفريق القومي لكرة القدم مع نظيره الليبي الذي يلعب بكامل نجومه باستاد الاسماعيلية ويسعي نجوم مصر للفوز باللقاء والاقتراب من الميدالية الذهبية. ثلاثة لقاءات قوية في مسابقة كرة اليد التي تقام بصالة مبارك ببورسعيد حيث يواجه الفريق القومي الجزائر في اقوي لقاءات اليوم ثم يواجه الاردن السعودية واللقاء الاخير بين ليبيا والمغرب..

تشتعل المنافسة مابين الفرق للحصول علي مراكز متقدمة خاصة الفريق القومي الذي يحاول الفوز بذهبية الدورة.

وتشهد صالة اتحاد الشرطة الرياضي ختام مسابقات الملاكمة التي شهدت منافسات عالية بين دول مصر والجزائر وتونس علي حصد الميداليات الذهبية خاصة بعد تفوق مصر في عدد الميداليات علي مستوي الدورة، فالفريق القومي يسعي جاهدا من خلال الاوزان التي تقام اليوم لحصد اكبر عدد من الميداليات الذهبية لتضاف الي عدد الميداليات التي حققها الفريق خلال اليومين الماضيين ويسعي الفريق لاحراز 12 ميدالية متنوعة منها 10 ميداليات ذهبية.

قطعت مصر شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب الدورة التي تستضيفها مصر بمشاركة اكثر من 6 آلاف لاعب ولاعبة من 22 دولة حيث ارتفع رصيد مصر من الميداليات في صدارة الدورة علي 229 ميدالية متنوعة منها 90 ذهبية و75 فضية و65 برونزية، وحافظت مصر علي تفوقها وتقدمها بفارق كبير علي اقرب منافسيها مع نهاية اليوم الثامن للدورة حيث اشتدت المنافسة مابين مصر وتونس علي حصد الميداليات الذهبية واصبح من المؤكد ان تفوز مصر بعدد كبير من الميداليات الذهبية بالاضافة الي الفضية والبرونزية.

اعرب اللواء منير ثابت رئىس اللجنة الاوليمبية عن سعادته البالغة لتقدم مصر علي مستوي الميداليات خاصة الذهبية مشيرا الي انه يقوم بنفسه بمتابعة جميع الالعاب مشيدا بمستوي سباحي وسباحات مصر وتونس الذين فرضوا هيمنتهم علي الميداليات الذهبية في اليوم الاخير من منافسات السباحة، واحرزت مصر ثلاث ميداليات ذهبية وتوجت تونس بمثلها من بين سبع ذهبيات واستحوذ المنتخب القومي علي الميداليتين الذهبية لسباقي 100 متر ظهر للرجال والسيدات كما فاز بذهبية 50 متر ريشة رجال بينما كانت ذهبية 400 متر حرة رجال من نصيب تونس.

واشاد ثابت بمستوي السباح المصري المتألق احمد مصطفي حسين الفائز بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر ظهر بعدما قطع المسافة في 46.57 ثانية محطما الرقم القياسي العربي للسباق والمسجل باسمه منذ عام 2004 ويبلغ 90.57 ثانية.

واكد ان المتابعة الجيدة من خلال اللجنة الاوليمبية للاعبي الفرق القومية اثناء استعدادهم للمشاركة في الدورة وراء الانجازات المتكررة للرياضة المصرية والتي حققت الفوز بالدورة الافريقية بالجزائر ثم نحقق الآن رقم قياسيا كبيرا في عدد الميداليات منذ انشاء الدورات العربية.

وصرح مدحت البلتاجي المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة بأننا ندرس حاليا توزيع المكافآت المخصصة للحاصلين علي الميداليات الذهبية والتي تقرر صرف 10 آلاف جنيه للحاصل علي الميدالية الذهبية وندرس حاليا زيادة المكافأة للحاصل علي الميدالية مرتين او ثلاث ومن المؤكد ان تزيد خمسة آلاف جنيه.

وقال: ان لاعبي مصر يستحقون التقدير والتحية من خلال المجلس القومي وذلك بعد المستوي الرفيع الذي ظهرت به مصر في مختلف الالعاب الجماعية والفردية خاصة الالعاب الفردية التي تشهد مراعاة من خلال مشاريع المجلس القومي والتي يأتي في مقدمتها مشروع البطل الاوليمبي الذي حقق هدفه علي المستويات العربية والافريقية والدولية والاوليمبية.

واشاد البلتاجي بمستوي لاعبي رفع الاثقال والمصارعة والتجديف والتايكوندو والسلاح مؤكدا ان هذه الالعاب من المنتظر ان تحقق لمصر ميداليات اوليمبية في الدورة القادمة ببكين.. فقد واصل اتحاد رفع الاثقال التفوق في منافسات الرجال حيث احرز الرفاع محمد عيسى النجار بمفرده ثلاث ميداليات ذهبية لمصر في مسابقة وزن 94 كيلو حيث رفع 164 كيلو في رفعة الخطف و209 كيلو جرامات و373 كيلوجراما في المجموع ليفوز بذهبيات الخطف والنتر والمجموع بالاضافة الي اللاعبة انجي السيد التي حققت ثلاث ميداليات ذهبية في الدورة مؤكدا ان المجلس القومي للرياضة يقوم حاليا بحصر عدد اللاعبين الاكفاء المتميزين للصرف عليهم من خلال المجلس القومي ورعايتهم للبطولات الدولية والاوليمبية.

كما اشاد بالانجاز الكبير الذي حققه اتحاد التجديف بانشائه للمجري المائي الدولي وبتحقيق 9 ميداليات متنوعة في ظل منافسة الجزائر وتونس وكذلك المصارعة التي حققت 6 ميداليات ذهبية في الحرة والروماني للاعبين سيد عبد المنعم في وزن 55 ك الناشئ الواعد الذي سنقوم برعايته خلال المرحلة المقبلة، بالاضافة الي اشرف الغرابلي وزن 66 كيلو وياسر عبد الرحمن 120 كيلو، وكذلك التايكوندو التي احرزت ثلاث ميداليات ذهبية للاعبين محمود صفوت ومصعب عبد القادر وتامر صلاح.

وتوقع البلتاجي حصول مصر علي 400 ميدالية متنوعة سيكون من بينها 200 ميدالية ذهبية مشيرا الي ان مصر رفعت رصيدها في الصدارة الي 183 ميدالية متنوعة من بينها 71 ذهبية و57 فضية و5 برونزية بفارق كبير عن اقرب منافسيها وهي البعثة التونسية صاحبة المركز الثاني برصيد 38 ذهبية و22 فضية و20 برونزية بينما ظلت الجزائر في المركز الثالث برصيد 22 ذهبية و26 فضية و29 برونزية.

واكد البلتاجي ان أهم الالعاب التي تبدأ اليوم سيكون لها نصيب في عدد كبير من الميداليات الذهبية خاصة في الرمي والوثب والعدو.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 21/11/2007 00:00:06
الرسالة:

اختيار ملعب الفروسية الجديد كأفضل المنشآت من قبل اللجنة المنظمة

اجمعت اللجنة المنظمة للدورة العربية علي ان ملعب الفروسية الجديد باستاد القاهرة يعد من الملاعب التي استحوذت علي اعجاب جميع رياضيي مصر ومندوبي الاتحاد الدولي الذين قاموا بزيارة مفاجئة لمعاينة الملاعب المصرية. اكد اشرف بسيوني المستشار الفني لاستاد القاهرة ان الملعب الجديد تم انشاؤه علي احدث طراز من الملاعب بعد اشادة مندوبي الاتحاد الدولي بأرضية الملعب والمواقع الموجودة ومواكبتها بما هو حديث في اللعبة. واشار الي ان المدرجات تسع 3 آلاف مشجع بالاضافة الي 500 مشجع بالمقصورة اليمني والشمال والرئيسية. واكد ان احدي الشركات قد طلبت من هيئة ستاد القاهرة تنظيم بطولات دولية خلال المرحلة القادمة.

وقال: انه تم صرف 55 مليون جنيه لانشاء هذا الملعب الذي يعد من اضخم ملاعب العالم في الفروسية مشيرا الي الجهد الكبير الذي بذله اللواء عبد العزيز امين رئىس هيئة الاستاد في انشاء هذا المكان تحت رعاية المهندس حسن صقر راعي الرياضة المصرية والذي بذل جهدا كبيرا للانتهاء من هذا الملعب قبل موعد الدورة العربية التي تقام حاليا بمصر وحققت فوزا كاسحا للفروسية بتحقيقها 12 ميدالية متنوعة منها ثلاث ميداليات ذهبية تحقق لاول مرة في تاريخ اللعبة برئاسة المهندس عبدالفتاح رجب الذي يبذل جهدا كبيرا للارتقاء بمستوي اللعبة علي المستوي الدولي.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 21/11/2007 13:53:46
الرسالة:

الإسكواش يلتهم الميداليات ..وسيدات الطاولة الأول
أم الألعاب تنطلق اليوم بمشاركة 22 دولة .. ومصر تحتفظ بصدارة الدورة العربية

تربع الإسكواش المصري علي اللعبة عربيا.. وأثبت من جديد بدورة الألعاب العربية انه لا يقهر بعد ان التهم بمهارة عالية وبراعة شديدة كل ذهبيات بطولة الإسكواش بالعرس الرياضي العربي عند حصد ذهبيتي الفرق للرجال والسيدات في ختام مسابقات الإسكواش بالدورة وكان أبطال مصر في الإسكواش قد احتكروا ذهب بطولتي الفردي للرجال والسيدات بالاضافة للفضيتين والبرونزيتين.
وكانت سيدات مصر لتنس الطاولة علي موعد مع ذهبية الفريق بعد أن فزن علي سيدات تونس 3/1 في مباراة تسيدتها نجمات منتخبنا الوطني.
وامتد تألق أبطال مصر في حصد ذهب الدورة العربية إلي أرض الفيروز حينما نجح أبطال منتخب الهجن بمدينة العريش في الحصول علي ذهبيتين ليرتفع رصيد مصر الذهبي بعد نتائج اليوم العاشر إلي 111 ذهبية تنفرد بهم مصر بالمركز الأول في الترتيب العام للدورة بمجوعة 265 ميدالية متنوعة.
بينما تأتي تونس في المركز الثاني برصيد 105 ميداليات منها 48 ميدالية ذهبية بينما تحتل الجزائر المركز الثالث برصيد 23 ذهبية.. وهو يؤكد مصر علي أبواب ليس فقط الفوز باللقب العربي بل انها في الطريق لتحقيق رقم قياسي في عدد الميداليات التي ستحصدها في هذا العرس الرياضي "العربي 2007" سيظل علامة في تاريخ الدورات العربية.
ويترقب اليوم الملايين من عشاق أم الألعاب أحد أضلاع مثلث الألعاب الأوليمبية انطلاق مسابقات ألعاب القوي والتي تشهد مشاركة جميع البلدان العربية ال22 بدون استثناء لتتفوق ألعاب القوي في عدد الدول المشاركة بباقي لعبات الدورة.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 21/11/2007 22:39:00
الرسالة:

مع اقتراب الدورة العربية من نهايتها
صراع ساخن في منافسات اليوم الثامن بين 8 ألعاب
أحمد ماهر: مهمتنا صعبة للغاية في ظل التفوق العربي في ألعاب القوي
محمود علي: السلة تسعي للقب رغم المنافسة القوية من الأردن



تستأنف صباح اليوم منافسات اليوم العاشر في الدورة العربية التي تستضيفها مصر وتستمر حتي يوم 26 نوفمبر الحالي. تشهد الدورة منافسات 8 ألعاب هي ألعاب القوي والريشة الطائرة والسلة والبولينج والدراجات والكاراتيه والخماسي الحديث ورفع الأثقال معاقين. تسعي البعثة المصرية في لقاءات اليوم لتحقيق المزيد من الميداليات المتنوعة خاصة الميداليات الذهبية لتزيد من رصيد مصر، والاقتراب من رقم أسطوري لم يتحقق من قبل في الدورات العربية منذ انطلاقها عام 1969.

كانت البعثة المصرية قد حطمت حاجز الـ100 ميدالية ذهبية واقتربت من تحقيق الرقم القياسي الجديد في عدد الميداليات الذهبية في تاريخ دورات الألعاب العربية بعدما أكدت تفوقها وتقدمت خطوة جديدة نحو إحراز لقب الدورة، ورفعت البعثة المصرية رصيدها في نهاية منافسات أمس الأول من فعاليات الدورة الي 252 ميدالية متنوعة منها 104 ميداليات ذهبية و83 فضية و65 برونزية.

وتستحوذ مصر علي الرقم القياسي لكل من عدد الميداليات الذهبية وكذلك العدد الإجمالي للميداليات المتنوعة حيث أحرزت 107 ميداليات ذهبية في الدورة التاسعة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان عام 1999 مقابل 93 ذهبية لمصر أيضا في الدورة الثامنة التي أقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت عام 1997 و91 ذهبية في الدورة العاشرة التي استضافتها الجزائر عام 2004.

أما بالنسبة للرقم القياسي في إجمالي عدد الميداليات المتنوعة التي تحرزها أي دولة في دورة ألعاب عربية واحدة فيبلغ 264 ميدالية متنوعة وحققته مصر مرتين في الدورتين الثامنة والتاسعة.. وتستطيع البعثة المصرية علي مدار الأيام القليلة القادمة من فعاليات الدورة الحالية أن تصل برصيدها الإجمالي الي رقم قياسي جديد وبرصيدها من الذهب والميداليات المتنوعة علي حد سواء الي عدد يصعب تحطيمه.

وتدين البعثة المصرية بالتأكيد في كسر حاجز المائة ميدالية ذهبية الي منتخباتها لرفع الأثقال والهجن والجمباز، والأخير حقق بمفرده 14 ميدالية ذهبية من بين 16 ذهبية حصدتها مصر في يوم واحد، بينما فرضت دول الخليج نفوذها في الألعاب الأخري خاصة الإمارات التي تألقت في الفروسية والبولينج وأعلنت رباعات مصر عن تألقهن أخيرا وأحرزن ست ميداليات ذهبية وثلاث فضيات في ختام منافسات رفع الأثقال للسيدات وأحرزت الرباعة المصرية عبير عبدالرحمن خليل الميداليات الذهبية الثلاث في وزن 75 كجم حيث رفعت 95 كجم في الخطف و126 كجم في النطر و221 كجم في المجموع.

وأكد المهندس محمد شاهين نائب رئيس البعثة المصرية وعضو اللجنة الأوليمبية أن ما تحقق يعود الي العمل الجماعي والتعاون بين المجلس القومي للرياضة واللجنة الأوليمبية ونجاحهما في حل جميع مشاكل اللاعبين من خلال تواجدهما في معسكرات التدريب مما رفع من الروح المعنوية لدي لاعبي الفرق القومية بالاضافة الي المكافآت التي قررها المهندس حسن صقر في اجتماعه مع اللاعبين بالمركز الأوليمبي قبل البطولة مما أدي الي حماس جميع اللاعبين وزيادة رغبتهم في حصد أكبر عدد من الميداليات، وهذا ما شاهدناه في مختلف الألعاب الجماعية والفردية خاصة المنتخب القومي لكرة الماء الذي حصل علي أول ذهبية للألعاب الجماعية بعد أن فقد المنتخب القومي للكرة الطائرة الذهبية وحصل علي البرونزية، وأشاد شاهين بتفوق الرماية التي فاقت توقعاتها بالحصول علي 7 ميداليات ذهبية وكذلك لاعبات مصر في الجمباز وأحرزن الميداليات الذهبية الأربع لمسابقة الجمباز الإيقاعي بالأدوات في ختام المنافسات.

وأكد أن اللجنة المنظمة والبعثة المصرية تعتمد علي لاعبي الفريق القومي لألعاب القوي التي بدأت مسابقاتها أمس في حصد الميداليات المتنوعة حيث تضم أم الألعاب 46 مسابقة ونطمع في حصول عدد كبير من الميداليات المتنوعة خاصة الذهبية لترفع من رصيد مصر.

وأشار الدكتور أحمد ماهر عضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربي وأمين صندوق الاتحاد المصري لألعاب القوي الي أن التفوق العربي في أم الألعاب يصعب من التكهن بعدد الميداليات خاصة الذهبية وذلك بعد إصابة البطل الأوليمبي عمر الغزالي الذي كنا نتوقع له أكثر من ميدالية ذهبية، ولكنني أؤكد أن مصر ستحصد 5 ميداليات ذهبية بالاضافة الي 10 ميداليات متنوعة.

وأعرب محمود أحمد علي عن سعادته البالغة لوصول المنتخب القومي للسلة للدور قبل النهائي وارتفاع مستوي الأداء خاصة في لقائه مع الكويت.

وقال ان منتخب السلة اقترب من الفوز بذهبية البطولة سواء لعبت مع قطر أو ليبيا في اللقاء قبل النهائي أو واجهنا الأردن في اللقاء النهائي.

واقترب منتخب الشطرج من الحصول علي الذهبية بعد أن واصل منتخب السيدات تألقه في الجولة السابعة وفاز بجدارة واستحقاق علي اليمن 3/صفر بعد مباراة رائعة للثلاثي مني خالد وسهير بسطا ويسرا علاء ليرتفع رصيده الي 15 نقطة متربعا علي القمة بفارق نقطتين ونصف النقطة عن سوريا ومازال الصراع علي ذهبية الرجال مستمرا بين مصر وسوريا، فقد نجح المنتخب الوطني للرجال في تخطي عقبة قطر الصعبة وفاز عليه 5-2/5-1 بعد مباراة مثيرة فاز فيها أحمد عدلي علي محمد الهيثمي وفوز ولاء ثروت علي صلاح السباعي.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 21/11/2007 22:59:10
الرسالة:

اليوم.. علي ملاعب الشمس

تقام اليوم الخميس منافسات اليوم الثاني لبطولة الشمس ضمن فاعليات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حاليا، تقام اليوم مسابقات بطولة فردي السيدات بمشاركة لاعبات 6 دول عربية هي: مصر وسوريا ولبنان والكويت وفلسطين والعراق، يمثل المنتخب القومي في منافسات السيدات اللاعبات آية مدني وأمنية فخري وياسمين خالد وجيهان الميداني، تبدأ البطولة في الثامنة صباحا بمنافسات الرماية، وتبدأ منافسات السباحة في التاسعة والنصف صباحا وتختتم المسابقات ببطولة الجري في الرابعة عصرا علي أن يتم توزيع الجوائز علي الفائزين في الخامسة مساء.

وقال أحمد ناصر رئيس الاتحادين المصري والعربي إن لاعبات المنتخب القومي جاهزات لحصد جميع ذهبيات مسابقات اليوم سواء الذهبية أو الفضية أو البرونزية نظرا لفارق المستوي الكبير بين مصر وباقي الدول العربية في لعبة الخماسي، وأشار رئيس الاتحاد الي أن المنافسة علي ميداليات اليوم سوف تنحصر بين لاعبات المنتخب القومي خاصة اللاعبتين آية مدني وأمنية فخري علي الميدالية الذهبية.

وقال ناصر إن استضافة مصر أول بطولة للخماسي الحديث في تاريخ الدورات العربية أسهمت في زيادة شعبية اللعبة وهو ما يساعدنا كمسئولين علي زيادة قاعدة اللاعبين الممارسين للعبة الذي يخوض في النهاية المنتخبات الوطنية لكل الدول العربية أثناء مشاركتها في البطولات الدولية والقارية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 21/11/2007 23:01:06
الرسالة:

بعد تألقه في الدورة العربية
الجمباز تفوق عربيا وحقق 12 ميدالية ذهبية
أبوالمعاطي: اللاعبون الجدد أفضل المكاسب.. وبرنامج مكثف لتجهيز محمد السيد


إنجاز جديد قدمه اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور وجدي أبوالمعاطي بفوز الفريق القومي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في الترتيب العام بعد أن حقق 14 ميدالية ذهبية و8 فضيات و7 برونزيات بإجمالي 27 ميدالية في منافسات الدورة العربية التي شهدت منافسات شرسة بين الدول المشاركة خاصة الجزائر المنافس التقليدي لمصر في الدورات العربية والأفريقية.

أعرب الدكتور وجدي أبوالمعاطي أمين صندوق اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الجمباز عن سعادته البالغة لمساهمة لاعبي الجمباز في إحراز عدد كبير من الميداليات الذهبية لتضاف الي رصيد مصر في عدد الميداليات للفوز بالدورة العربية محققة رقما قياسيا جديدا لم يحدث من قبل في تاريخ الدورات العربية السابقة، وهذا يرجع الي المجهود الكبير الذي بذلته اللجنة الأوليمبية برئاسة اللواء منير ثابت مشيرا الي أن اتحاد الجمباز حقق 4 ميداليات زائدة علي المتوقع قبل انطلاق الدورة بالحصول علي 10 ميداليات منها 12 ميدالية ذهبية مشيرا الي أن إصابة اللاعب الدولي محمد السيد حالت دون تحقيق المزيد من الذهب.

وقال ان اتحاد الجمباز يضع خلال برنامج إعداد قوي للاعب محمد السيد من خلال اقامة معسكر تدريبي أوروبي يتخلله عدد كبير من المباريات الدولية التي تعود علي اللاعب بالخبرة وذلك ضمن استعداداته للأوليمبياد للحصول علي ميدالية أوليمبية.

وأشاد وجدي أبوالمعاطي باللاعبين الذين حققوا الميداليات في الدورة العربية يأتي في مقمدتهم وليد الدريني بطل الدورة بكل المقاييس برصيد ميداليتين ذهبيتين علي جهازي الحلقة والمتوازي وذهبية الفرقق وكذلك اللاعبة فريدة أحمد شكري الناشئة الواعدة التي ظهرت بصورة مشرفة في البولة وحصلت علي الذهبية في جهاز الحركات الأرضية والذهبية للفرق وتم اختيار اللعابة هبة البورينيي كأحسن لاعبة في الجمباز الإيقاعي والتي حصلت علي ذهبتي الفردي العام والفرق.

كما أشاد بمستوي الناشئين الذين غامر بهم الاتحاد وشاركهم لأول مرة وحققوا المدالية المتنوعة أمثال شريف السحرتي وإسلام سلامة وإسلام شاهين وعبدالرحمن صبحي.




كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 01:07:38
الرسالة:

ثلاث ذهبيات لمصر واثنتان لتونس بملاكمة الألعاب العربية


أحرزت مصر اليوم نصيب الأسد من الميداليات الذهبية، تلتها تونس بنهائيات مسابقة الملاكمة بدورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وفاز المصري رمضان عبد الغفار اليوم بذهبية وزن 81 كغ بفوزه على التونسي مراد الصحراوي بالنقاط 7-6. فيما كانت البرونزية من نصيب كل من المغربي زهير بستان والعراقي جمال علي العلمي.

وأحرز المصري محمد رمضان اللواء ذهبية وزن 57 كغ بفوزه على التونسي علاء شيلا. وحصل كل من السعودي معتوق أحمد والسوري محمد ضميرية على البرونزية.

وفاز المصري الثالث حسام بكر بذهبية وزن 60 كغ بفوزه على السوري واعظ إسحق. وصارت البرونزية لكل من العراقي عبد الواحد عريضة والكويتي سعد الحجرف.

وأهدى التونسي سيف الدين النجماوي بلاده ذهبية وزن 60 كغ بفوزه على المغربي الطاهر التمسماني بالنقاط 11-9. وصارت البرونزية لكل من الجزائري إبراهيم أوكيل، والعراقي وسام سعد جبار.

وأحرز التونسي مراد الشبي ذهبية وزن فوق 91 كغ بفوزه على العراقي علي سليمان. وحصل كل من المغربي محمد أمانيسي والسوري أحمد الوتار على البرونزية.

وأحرز الجزائري محمد أمين الوضاحي ذهبية وزن 54 كغ بفوزه على المصري محمد عبد الرحيم. وحصل كل من الأردني إبراهيم الغراغير والتونسي هادي سليمان على البرونزية.

وأحرز السوري أمجد عودة ذهبية وزن 48 كغ بفوزه على الجزائري إبراهيم سمير. وآلت البرونزية لكل من المصري رامي حلمي والتونسي منتصر بوالي.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 01:09:08
الرسالة:

ذهبيتان لتونس وواحدة للسعودية بافتتاح قوى الألعاب العربية


فازت التونسية منية كاري اليوم بذهبية رمي القرص في منافسات ألعاب قوى دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تستضيفها مصر حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وسجلت كاري 52.79 مترا. وصارت الفضية للمصرية هبة مصلحي عبده
(49.73 م)، والبرونزية لمواطنتها سارة سيد حبيب (45.26 م).

وأحرز العداء التونسي حسنين السبيعي ذهبية سباق 20 كم مشيا قاطعا المسافة بزمن 1.32.00.2 ساعة.

وكانت الفضية من نصيب القطري مبروك صالح ناصر (1.4034.3 س) وآلت البرونزية إلى الجزائري محمد عامر (1.43.45.8 س).

وخلف السبيعي مواطنه حاتم غولة الذي توج قبل ثلاث سنوات في دورة الجزئر، علما بأن الأخير هو صاحب الرقم القياسي العربي (1.19.02 س)، وقد حققه قبل عشر سنوات في لقاء آيسن الألماني في 10 مايو/أيار 1997.

من جانبه أحرز السعودي محمد الخويلدي ذهبية الوثب الطويل مسجلا 8.19 أمتار. وآلت الفضية إلى مواطنه حسين السبع (8.10 م) والبرونزية للجزائري عصام نيما (7.98 م).


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 01:13:53
الرسالة:


صوره من داخل المركز الاعلامي


بينما تتجه دورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر حتى 25 من الشهر الحالي نحو نهايتها، ومع تقدم المنتخبات المصرية نحو التربع على صدارة الترتيب النهائي، سرت في أوصال اللجنة المنظمة للبطولة حركة متقدمة بهدف إبراز الجوانب الإيجابية للبطولة، وتدارك ما وجه من انتقادات للجنة المنظمة حول بعض أوجه القصور التي ظهرت في مستهل فعاليات البطولة.

وأحس الصحفيون والمراسلون الذين توافدوا لتغطية فعاليات البطولة بجهد ملحوظ تبذله اللجنة المنظمة لتيسير إنجاز أعمالهم الصحفية بأيسر جهد ممكن.

ويبرز في هذا الإطار الدور الذي تقوم به المراكز الصحفية التي أقامتها الهيئة العامة للاستعلامات في وزارة الإعلام عبر محافظات البلاد، لمساعدة المراسلين الأجانب على الحصول على معلومات البطولة بسرعة ودقة قبل أن تنشر على الموقع الإلكتروني المخصص للبطولة.

ويقول المشرف على المراكز الصحفية في البطولة محمد إمام خلف الله إن الهيئة العامة للاستعلامات استعدت استعدادا كاملا لهذا الملتقى الرياضي على المستوى الإعلامي وبوقت كاف.
وأوضح خلف الله أن الهيئة العامة للاستعلامات استطاعت أن تنشئ تسعة مراكز صحفية على مستوى الجمهورية المصرية, إضافة إلى وجود مركز صحفي في مطار القاهرة الدولي يعمل 24 ساعة يوميا.

وهذه المراكز يتابع عملها رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السفير أيمن القفاص الذي أصدر توجيهات بتجهيزها بكل الوسائل الاتصالية الحديثة من أسوان إلى الإسكندرية أي من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.

وتضم المراكز أجهزة كمبيوتر، وهواتف دولية، وفاكسات، وشاشات بلازما لمتابعة منافسات الألعاب المختلفة. كما تم تجهيز هذه المراكز التسعة بالديكورات الكاملة المعبرة عن مسابقات الدورة.

ويتنقل الصحفيون في المركز الصحفي الرئيسي بين ثلاث قاعات مجهزة تجهيزا كاملا، ويوفر المركز الصحفي مجلة يومية تتضمن تعريفا بفعاليات الدورة وبالأنشطة والمسابقات، وتتابع رصد الجديد في البطولة.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 13:45:39
الرسالة:

بداية ذهبية للخماسي والكاراتيه.. والملاكمة والهجن أبطال العرب


عاشت الرياضة المصرية يوما ذهبيا جديدا في منافسات العرس العربي ورحلة حصد ميدالياته الذهبية وهو ما قاد أبطال الملاكمة للفوز بالمركز الأول للعبة بالدورة العربية الحادية عشرة تاركة المركز الثاني لتونس وتوج الهجن بجدارة بطلا للعرب بعد حصوله علي الذهبية السابعة.
كانت بعثة مصر بالدورة العربية علي موعد مع 14 ذهبية جديدة في اليوم الحادي عشر من عمر العرس العربي ليرتفع رصيدنا الذهبي إلي 123 ذهبية ومعها 90 فضية و77 برونزية ليصل مجموع ميدالياتنا إلي 290 ميدالية. .ومع وصول منتخبات مصر إلي رقم 290 ميدالية متنوعة يبقي أمامها حصد عشر ميداليات أخري لتصل إلي رقم 300 الذي توقعت اللجنة الأولمبية المصرية الحصول عليه ويؤكد التفوق الملحوظ لأبطال مصر في مختلف اللعبات وأنهم قاب قوسين أو أدني من تحقيق رقم قياسي في الفوز بعدد ميداليات في تاريخ الدورات العربية.
وكانت رحلة الذهب قد بدأت بثنائية الخماسي الحديث ومثلها في الشطرنج وحصدت الملاكمة أربع ذهبيات وافتتح الكاراتيه منافساته بالحصول علي أربع ذهبيات واختتم الهجن مسابقاته بالحصول علي الميدالية السابعة وكان مسك الختام مع ذهبية اليد.
وفي الوقت نفسه تترقب الجماهير منتخب السلة وهو يواجه مساء اليوم بالاسكندرية نظيره الأردني في نهائي عمالقة السلة العربية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 13:48:26
الرسالة:

نجوم الملاكمة.. أبطال العرب بأربع ذهبيات

أضاف نجوم الملاكمة المصرية ثماني ميداليات متنوعة لرصيد مصر في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة منها أربع ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات لتتصدر أيضاً مصر بطولة الملاكمة برصيد 34 نقطة وجاء المنتخب التونسي في المركز الثاني برصيد 28 نقطة أحرزها بعد حصوله علي تسع ميداليات متنوعة منهما ثلاث ذهبيات وفضيتان وأربع برونزيات أما المركز الثالث فكان من نصيب المنتخب السوري برصيد 18 نقطة أحرزها بعد حصوله علي خمس ميداليات متنوعة منها ذهبيتان وفضية واحدة وبرونزيتان.
حقق أبطال مصر للملاكمة الذهبيات الأربع بقيادة محمد رمضان في وزن 57كجم بعد فوزه بالنقاط 13/3 علي الملاكم التونسي علاء شيلي وحسام بكر في وزن 69كجم بعد فوزه بعدم صعود الملاكم السوري إسحاق وزو محمد عبدالموجود هيكل في وزن 75كجم بعد فوزه علي الملاكم المغربي رشيد سعد بالنقاط 2/1 وأخيراً رمضان عبدالغفار في وزن 81كجم بعد فوزه بالنقاط 7/6 علي الملاكم التونسي سهراوي مراد.
الميدالية الفضية الوحيدة كانت من نصيب محمد عبدالرحيم في وزن 54كجم عقب خسارته بالنقاط 5/10 من الملاكم الجزائري أوداهي محمد أمين.
وزن 51كجم: فاز الأردني محمد عبدالعزيز بالذهبية وحصل المغربي لوسيان نادر علي الفضية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 14:21:29
الرسالة:

مصر تتربع علي صدارة الدورة
برصيد‏265‏ ميدالية منها‏114‏ ذهبية
ذهبيتان للملاكم رمضان عبدالغفار
وللهجن في سباق القدرة والتحمل


أقترب العرس العربي من نهايته ومازالت مصر تتربع بصدارة الدورة برصيد‏265‏ ميدالية منها‏114‏ ميدالية ذهبية‏,‏ و‏84‏ فضية‏,‏ و‏67‏ برونزية بعد فوز مصر صباح أمس بذهبية القدرة والتحمل لمسافة‏60‏ كيلو متر الذي فازت به الهجن ضبعان وقطع المسافة في‏143‏ دقيقة وهو السباق الذي اختم أمس بمدينة العريش لتؤكد مصر صدارتها لهذه اللعبةج منذ مولدها برصيد‏7‏ ميداليات ذهبية و‏6‏ فضية وجاءت الكويت في المركز الثاني‏.‏

وأضاف ملاكمنا رمضان عبدالغفار ذهبية وزن‏79‏ كجم وكذلك فاز زميله محمود عبدالرحيم علي فضية الملاكمة‏.‏

وأحرزت تونس ذهبية سباق فردي الدراجات للسيدات والذي أقيم صباح أمس بطريق القطامية بالعين السخنة واحتل لاعبو الجزائر المركزين الثاني والثالث‏.‏

هذا وسوف تستأنف اليوم منافسات اليوم العاشر للدورة حيث تقام المباراة النهائية لكرة السلة بين منتخب مصر والأردن في السابعة مساء اليوم بصالة مبارك بالإسكندرية في ختام منافسات السلة وهي مباراة ثأرية بين الفريقين كما تستأنف منافسات ألعاب القوي بالكلية الحربية‏,‏ والريشة والطائرة بالاستاد‏,‏ وفردي عام رجال دراجات والتي تنطلق في التاسعة صباحا بطريق القطامية بالعين السخنة ونهائي البولينج بالصالة الدولية للبولينج بمدينة نصر والكاراتيه بصالة‏3‏ بجميع الصالات والخماسي الحديث التي تم إدراجها ضمن منافسات الدورة لأول مرة‏.‏

أما بالنسبة لمنافسات ذوي الاحتياجات الخاصة فيحصلون اليوم علي راحة وتختتم منافساتهم غدا الجمعة بمنافسة رفع الآثقال‏.‏

وكانت البعثة المصرية قد عززت صدارتها للدورة بخمس ميداليات ذهبية أمس الأول بعد منافسات اليوم التاسع من خلال فريق الإسكواش الذي فاز علي الكويت‏2/‏ صفر في المباراة النهائية وخاضت مصر النهائي في غياب بطلها العالمي عمرو شبانة صاحب ذهبية الفردي‏,‏ كما أحرزت مصر ذهبيتي الهجن الأولي في سباق الماراثون رباع وناب‏(‏ ذكور‏)‏ والثانية في سباق الماراثون رباع وناب‏(‏ أناث‏)‏ أحرز الميدالية الذهبية الخامسة لمصر فريق آنسات مصر لتنس الطاولة بالإضافة إلي ثلاث ميداليات برونزية هي الملاكمة أحرزها كل من رامي حلمي‏(‏ وزن‏48‏ ك‏)‏ وعبدالرحمن عرابي وزن‏(64‏ ك‏)‏ وكريم الغنام وزن‏(91‏ ك‏).‏

وصرح الدكتور وجدي أبوالمعاطي أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد الجمباز بأنه أرسل أمس فاكسات إلي كل من عثمان السعد الأمين العام للاتحاد العربي للجنة الأوليمبية‏,‏ وللمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة ورئيس اللجنة العليا للدورة‏,‏ واللواء منير ثابت رئيس اللجنة الأوليمبية‏,‏ والدكتور وجيه عزام رئيس بعثة مصر في الدورة يوضح فيها رد الاتحاد الدولي للجمباز الذي يفيد بعدم أحقية اللاعبة اللبنانية‏(‏ الألمانية الجنسية‏)‏ كاتيا الحلبي في تمثيل لبنان في فاعليات الدورة العربية‏,‏ وبالتالي يتم سحب الميداليات الثلاث التي أحرزتها لتحصل عليها لاعبتنا شيرين الزيني التي تلت كاتيا في الترتيب ليصبح لمصر‏30‏ ميدالية متنوعة منها‏15‏ ميدالية ذهبية‏.‏

دكتور وجيه عزام يشيد بالمستوي الفني للبطولة
وصرح الدكتور وجيه عزام رئيس بعثة مصر في الدورة بأن المستوي الفني للبطولة كان مرتفعا بشكل لم تشهده الدورات العربية من قبل ولم نشهد أي نوع من الاحتجاجات في جميع الملاعب‏.‏

أبطال مصر المعاقين شرفونا
كما استطاع أبطال وبطلات مصر المعاقين حصد العديد من الميداليات الذهبية في ألعاب القوي والطائرة وتنس الطاولة ورفع الاثقال ليؤكدوا أنهم أصحاب البسمة الجميلة في منافسات دورة الألعاب العربية‏,‏ فقد حقق رجال الكرة الطائرة جلوس المركز الأول والميدالية الذهبية بجانب التأهل لدورة بكين الأوليمبية وحصل العراق علي المركز الثاني وتأهل أيضا للمشاركة في الدورة الأوليمبية بجانب الميدالية الفضية في حين حصل المغرب علي البرونزية والمركز الثالث‏,‏ وجاءت ليبيا في المركز الرابع والأردن خاسما وفاز لاعب المنتخب الوطني هشام صلاح الدين عبدالمقصود بلقب أحسن لاعب‏,‏ وفي ألعاب القوي حصد منتخب المعاقين‏7‏ ميداليات ذهبية و‏9‏ فضيات و‏9‏ برونزية‏,‏ وجاءت مصر في المركز الثاني في حين حصلت الجزائر علي المركز الأول برصيد‏10‏ ذهب و‏8‏ فضيات و‏5‏ برونز‏,‏ وجاءت تونس الثالثة برصيد‏5‏ ذهب و‏4‏ فضة و‏4‏ برونز‏.‏

وفي تنس الطاولة حصلت مصر علي المركز الأول برصيد‏11‏ ميدالية ذهبية و‏4‏ فضيات وواحدة برونز‏,‏ وقد شارك في البطولة‏10‏ دول هي‏:‏ مصر والسعودية والأردن واليمن وليبيا والكويت وسوريا وقطر‏.‏

ويقول الدكتور نبيل سالم رئيس اللجنة البارالمبية المصرية‏(‏ اتحاد المعاقين سابقا‏)‏ بأن ما حققه أبطال وبطلات مصر يعتبر انجازا كبيرا يضاف لسلسلة انجازات المعاقين في جميع المحافل الدولية‏,‏ مضيفا أن المنافسات كانت قوية مع لاعبو ولاعبات المنتخبات العربية‏.‏

وقال إن منافسات رفع الآثقال رجال وسيدات انطلقت أمس بالمركز الأوليمبي بالمعادي‏,‏ وسوف تحصل اليوم علي راجة وتختتم غدا الجمعة والأمل كبير في تألق رجال وسيدات مصر في البطولة ليرتفع رصيد المعاقين من الميداليات بشكل غير مسبوق‏.‏

وصرح الدكتور حسام الدين مصطفي أمين عام اللجنة البارالمبية بأن مدرب منتخب مصر لرفع الآثقال للمعاقين قد أصيب بنزيف في المخ ونقل إلي العناية المركزة بمستشفي المقاولون العرب وهو حاليا تحت الإشراف الطبي طوال الـ‏24‏ ساعة ويعالج علي نقطة اللجنة المنظمة للبطولة وتم عمل إشاعة بالرانين المغنطيسي وهو تحت الملاحظة حتي يتم شفاءه إن شاء الله‏.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 22/11/2007 22:15:44
الرسالة:

متقدما على تونس ومصر
السودان يستحوذ على الذهب بقوى الألعاب العربية


أحرز السودان اليوم نصيب الأسد من الميداليات الذهبية الموزعة بمسابقات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تحتضنها مصر حتى 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، كما نالت تونس والمغرب ومصر ولبنان والجزائر نصيبها أيضا من الذهب.

وحصل السوداني نجم الدين على ذهبية سباق 400م قاطعا المسافة في زمن 46.16 ثانية، بينما ذهبت الفضية للسعودي حمدان البيشي في زمن 46.50 ثانية، والبرونزية للتونسي رضا أحمد في زمن 46.77 ثانية.

وأحرز أبو بكر كاكي ذهبية سباق 800م بعدما قطع المسافة في زمن 1.43090 دقيقة، بينما كانت الفضية من نصيب السعودي محمد الصالحي في زمن 1.46.64 دقيقة، والبرونزية للمغربي سعيد دولال في زمن 1.48.33 دقيقة.

وعلى مستوى السيدات أحرزت منى جابر ذهبية مسابقة السباعية بعد أن جمعت 4590 نقطة، في حين آلت الفضية للمصرية شيماء فتحي طحيمر برصيد 4232 نقطة، والبرونزية للجزائرية كاتيا أمقران برصيد 3636.

وفازت آمنة بخيت بذهبية سباق 400م بعد أن قطعت المسافة في زمن 2.07.95 دقيقة، في حين اختطفت المغربية أمينة آيت همو الفضية في زمن 2.08.85 دقيقة، وكانت البرونزية لمواطنتها حليمة حشلاف في زمن 2.09.50 دقيقة.

وأهدت الذهبية الخامسة للسودان نوال الجاك في سباق 400م. وقطعت المسافة في زمن 54.15 ثانية، بينما ذهبت الفضية للمغربية حنان السخيي في زمن 55.36 ثانية، والبرونزية للسودانية الأخرى فايزة عمر في زمن 56.90 ثانية.

3 ذهبيات لتونس
وأحرزت سيدات تونس ثلاث ذهبيات جاءت الأولى بفضل صفاء العيساوي في سباق 5 آلاف متر. وقطعت المسافة في زمن 19.13.96 دقيقة، في حين آلت الفضية للبحرينية سارة بخيت في زمن 19.14.50 دقيقة، والبرونزية للمغربية حنان أوحدو في زمن 19.14.96 دقيقة.

وأحرزت كريمة محمد عثمان ذهبية مسابقة الوثب العالي مسجلة 1.77 متر بفارق المحاولات أمام السودانية جميلة الداما التي نالت الفضية، في حين كانت البرونزية من نصيب المصرية ريم حسين عبد الله (1.68 متر).

وأهدت الذهبية الثالثة لتونس شيماء صلاح الطرابلسي في سباق 10 كلم مشيا قاطعة مسافة السباق في زمن 53.52.00 دقيقة متقدمة على المصرية نجوى إبراهيم علي التي نالت الفضية في زمن 55.51.06 دقيقة، والجزائرية غنية أمزال صاحبة البرونزية في زمن 56.51.03 دقيقة.

الأولى لمصر
ومن الجانب المصري أحرز عمر إبراهيم الذهبية الأولى لبلاده بألعاب القوى في سباق 100م بعدما قطع المسافة في زمن 10.38 ثوان، في حين كانت الفضية من نصيب السعودي يحيى قاحص في زمن 10.40 ث، والبرونزية للأردني خليل أحمد في زمن 10.53 ث.

من جهتها أحرزت المصرية وفاء إسماعيل بغدادي الذهبية الثانية لبلادها اليوم في مسابقة الكرة الحديدية مسجلة 15.20 م، في حين ذهبت الفضية لمواطنتها ولاء محمد عطية (14.60 م)، والبرونزية للتونسية آمال بن خالد (14.02م).

وأحرزت اللبنانية غريتا تسلكيان ذهبية سباق 100م عند ما قطعت المسافة في زمن 12.07 ثانية، بينما آلت الفضية للعراقية دانا عبد الرزاق في زمن 12.20 ثانية، والبرونزية للبحرينية فاتن عبد النبي في زمن 12.27 ثانية.

وأحرزت المغربية لمياء الهبز ذهبية سباق 100م حواجز بعدما قطعت المسافة في زمن 14.21 ثانية، كما آلت الفضية للمصرية سلمى إمام أبو الحسن في زمن 14.38، والبرونزية للسورية فدوى البوظة في زمن 14.53 ثانية.

وفي سباق 110م حواجز، أحرز الجزائري عثمان حاج لغريب الذهبية بعدما قطع المسافة في زمن 14.03 ثانية، بينما ذهبت الفضية للسعودي علي الزاكي في زمن 14.60 ث، والبرونزية لمواطنه سامي الحيدر في زمن 14.60 ث.



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 23/11/2007 00:28:21
الرسالة:

التونسية كريمة تحرز ذهبية الوثب العالي بالدورة العربية


أحرزت التونسية كريمة عثمان ذهبية مسابقة الوثب العالي للسيدات ضمن منافسات العاب القوى بدورة الالعاب العربية المقامة في مصر يوم الخميس.

وسجلت كريمة رقما قدره 1.77 متر لتحصل على المركز الاول تلتها السودانية جميلة اولداما في المركز الثاني بنفس الرقم فيما جاءت المصرية ريم حسين عبد الله في المركز الثالث بعد ان سجلت 1.68 متر.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 23/11/2007 00:30:26
الرسالة:

المصري مصطفى يفوز بذهبية 100 متر بالدورة العربية


أحرز المصري عمرو مصطفى ذهبية سباق 100 متر عدوا للرجال ضمن منافسات العاب القوى بدورة الالعاب العربية المقامة في مصر يوم الخميس.

وسجل مصطفى رقما قدره 10.38 ثانية ليحصل على المركز الاول يليه السعودي يحيى قاحص في المركز الثاني بزمن قدره 10.40 ثانية فيما جاء الاردني خليل حمد في المركز الثالث بعد ان سجل 10.53 ثانية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 23/11/2007 11:00:15
الرسالة:

الأرقام تتحطم بدورة الألعاب العربية‏:‏
القمة لمصر دون منافسة وحصيلة الذهب‏122‏
ميدالية لأول مرة بالمنافسات العربية
اليوم منافسات القوي والدراجات والبولينج
والكاراتية والخماسي والريشة والسلة والأثقال للمعاقين


حطمت البعثة المصرية قبل منافسات الأمس الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية التي تحصل عليها أي دولة في دورة واحدة وذلك بعد ان تخطت حاجز ال‏109‏ ميداليت وأصبح رصيد مصر حتي كتابة هذه السطور‏122‏ ميدالية ذهبية و‏88‏ فضية و‏73‏ برونزية باجمالي بلغ‏283‏ ميدالية متنوعة وبذلك تخطت مصر ايضا عدد ميداليات الجزائر بالدورة السابقة التي أضيفت اليها ميداليات ذوي الاحتياجات الخاصة والتي كانت تبلغ‏120‏ ميدالية ذهبية‏

‏ اما الميداليات التي أضافها لاعبو المنتخبات الوطنية في صباح أمس باليوم العاشر من فعاليات دورة اللألعاب العربية الحادية عشرة التي تختتم بعد غد فقد بلغت حصيلتها‏7‏ ميداليات ذهبية ومثيلتها برونزية بالأضافة الي ميداليتين فضيتين‏,‏ ففي منافسات الكاراتية تحققت أربع ميداليات ذهبية عن طريق ابراهيم خليفة بمسابقة فردي الكوميتية وزن‏60‏ كجم وسيد سالم بنفس المسابقة وزن‏65‏ كجم و كريم شريف بالكاتا فردي و هبة الله حسن بنفس المسابقة سيدات بالاضافة الي فضية عن طريق شيماء مجدي بالكوميتية وزن‏52‏ كجم وبرونزية الكوميتية وزن‏70‏ كجم للاعب وليد محمد بكر‏,‏ وفي منافسات الشطرنج تحققت ذهبيتي الفرق للرجال والسيدات‏,‏ وفي العاب القوي

حققت هبة مصيلحي فضية رمي القرص وحققت ايناس محمد برونزية الوثب الطويل وسارة سيد حسيب برونزية رمي القرص وحقق ياسر فتحي ابراهيم برونزية دفع الجلة‏,‏ وحصل فريق الرجال بالريشة الطائرة علي الميدالية البرونزية‏,‏ وحقق الملاكمان كريم الغنام ورامي حلمي برونزيتين وزني‏48‏ و‏91‏ كجم علي التوالي بنهاية منافسات الملاكمة التي انتهت بصالة اتحاد الشرطة الرياضي‏,‏ كما اضيفت ذهبية كرة اليد التي تحققت مساء أمس بعد فوز المنتخب الوطني علي الجزائر‏.‏

وتستمر منافسات اليوم في العاب القوي باستاد الكلية الحربية علي مرحلتين صباحا ومساء وتقام مسابقة فردي الرجال للدراجات بالتاسعة صباحا بطريق القطامية العين السخنة‏,‏ كما يشهد المركز الدولي للبولينج بمدينة نصر نهائيات البولينج‏,‏ ويتحدد بالصالة رقم‏4‏ بمجمع الصالات بهيئة الاستاد المتأهلين لنهائيات الزوجي بالريشة الطائرة‏,‏ كما تستكمل منافسات الخماسي الحديث بنادي الشمس‏.‏

اما بالنسبة للمنافسات التي تختتم اليوم فهي منافسات رفع الاثقال لذوي الاحتياجات الخاصة التي تقام بالمركز الاوليمبي بالمعادي ومنافسات الكاراتية بالصالة رقم‏3‏ بمجمع الصالات بهيئة استاد القاهرة‏,‏ واختتمت أمس مسابقة كرة السلة بمباراة المنتخب الوطني و الاردن التي اقيمت بصالة مبارك بمدينة الاسكندرية‏.‏

اما منافسات الغد فتقام عشرون مسابقة في العاب القوي هي‏1500‏ م و‏200‏ م و‏4*100‏ م و‏4*400‏م عدو و‏400‏م حواجز والاطالة بالمطرقة والوثب الثلاثي للسيدات وتشهد منافسات الرجال مسابقات‏200‏ م و‏1500‏م و‏5000‏م عدو و‏4*100‏ م و‏4*400‏م تتابع و‏400‏م حواجز و‏110‏ م حواجز عشاري و‏1500‏ م عدو عشاري والقفز بالزانة عشاري ورمي الرمح عادي وعشاري والوثب العالي‏..‏ وفي الريشة الطائرة تقام نهائيات الفردي والزوجي رجال وسيدات مع زوجي المختلط‏..‏ وفي الدراجات تقام منافسات الفردي العام للرجال‏,‏ اما في تنس الطاولة فتقام مسابقتيا الفردي للرجال والسيدات‏..‏ كما تقام في السابعة من مساء الغد مبارة كرة القدم بين ليبيا التي تنافس مصر علي المركز الاول ومنتخب السودان الاوليمبي الذي ابتعد عن المراكز الثلاثة الاولي بسبب هزيمته بجميع مبارياته الماضية‏.‏

ومن جهه اخري صرح حسني غندر مدير البطولة ل‏7‏ ايام رياضة‏:‏ بأن حفل الختام سيكون بسيطا ويبدأ بعد نهاية مباراة كرة القدم ويتمثل في عزف الموسيقي العسكرية ثم دخول الوفود المشاركة علي انغام نشيد وطني الاكبر‏..‏ وبعد دخول جميع الوفود سيلقي الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسي كلمة الختام ويتم انزال علم الدورة الذي اقوم بتسليمة الي مندوب الجامعة العربية ليسدل الستار علي اكبر دورة العاب للعرب اقيمت حتي الان‏.‏



كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 24/11/2007 00:40:17
الرسالة:

قبل‏24‏ ساعة من اختتام العرس العربي
أبطال مصر يحطمون الرقم القياسي
ويرفعون رصيدهم إلي‏315‏ ميدالية
الخماسي الحديث وتنس الطاولة والبولينج تضيف‏4‏ ميداليات ذهبية
اليوم ختام منافسات‏6‏ لعبات‏..‏
والملاكمة المصرية تفرض نفسها عربيا

قبل‏24‏ ساعة من إسدال الستار علي العرس العربي‏..‏ واصل لاعبو مصر سيطرتهم علي فعاليات دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التي تنظمها مصر بمشاركة ابطال‏22‏ دولة يتنافسون في‏32‏ لعبة‏,‏ اذ فاذت امس بذهبية تتابع فرق رجال خماسي حديث وآنسات البولينج بذهبية سباق الرباعي‏,‏ وفاز فريق الكاراتيه ببرونزية فرق الكوماتيه جماعي ليحطم أبطال مصر الرقم القياسي في حصد الميداليات ويصبح رصيدنا‏315‏ ميدالية بدون ضم الثلاث ذهبيات التي حصلت عليها اللاعبة كاتيا الحلبي التي شاركت مع منتخب لبنان للجمباز ثم وصل خطاب رسمي من الاتحاد الدولي للجمباز يفيد بعدم احقيتها بالمشاركة مع منتخب لبنان بعد ثبوت مشاركتها مع منتخب المانيا في بطولة أوروبا وبالتالي ستتم اضافة الميداليات التي حصلت عليها اللاعبتين شرين الزيني‏.‏

وبذلك يرتفع رصيد مصر إلي‏135‏ ميدالية ذهبية و‏96‏ فضية و‏84‏ برونزية‏ وتختتم اليوم منافسات تنس الطاولة والريشة الطائرة والخماسي الحديث تتابع سيدات والعاب القوي والكاراتيه والدراجات والذي يقام سباق فردي عام رجال في التاسعة صباحا بطريق القطامية بالعين السخنة‏ وكان ابطال مصر قد حصدوا مساء امس الأول‏20‏ ميدالية متنوعة منها‏9‏ ذهبيات و‏6‏ فضيات و‏5‏ برونزيات احرز منها ابطالنا في الكاراتيه‏7‏ ميداليات متنوعة منها‏4‏ ذهبيات وفضيتان وبرونزية كما أحرز منتخب كرة السلة ثاني ميدالية ذهبية للألعاب الجماعية بعد فوزه علي نظيره الاردني‏73/76‏ في المباراة النهائية‏.‏

كما أضاف لاعبو العاب القوي‏10‏ ميداليات متنوعة منها‏4‏ ذهبيات و‏3‏ فضيات و‏3‏ ميداليات برونزية‏,‏ كما اضافت تنس الطاولة ذهبية الاقصي المختلط‏,‏ كما افتتح أبطالنا في العاب القوي أم الألعاب حصادهم بذهبيتين غاليتين توج بالأولي نجم العدو المصري عمرو ابراهيم مصطفي الذي فاز بالمركز الأول لمسابقة‏100‏ متر مسجلا رقما مصريا جديدا هو‏10.38‏ ثانية ناسخا بصفة رسمية الرقم السعودي المسجل باسمه وقدره‏10.49‏ ثانية‏.‏

وبذلك أصبح عمرو اسرع عداء عربي‏,‏ وأحرز الفضية السعودي يحيي سعيد وسجل‏10.40‏ ث والبرونزية للاردني خليل حمد وسجل‏10.53‏ ث‏,‏ وتوجت بالذهبية الاخري النجمة وفاء بغدادي التي فازت بجدارة بالمركز الأول لدفع الجلة مسجلة‏15.29‏ متر‏,‏ واضافت الصاعدة الواعدة المصرية ولاء محمد عطية الفضية مسجلة‏14.60‏ متر تاركة البرونزية للتونسية آمال خالد بـ‏14.02‏ مترا وفازت ريم حسين عبدالله ببرونزية الوثب العالي المسجلة‏1.68‏ متر وبالذهبية كريمة محمد بلعتمان التونسية وسجلت‏1.77‏ متر وبالفضية كريمة الداما السودانية بنفس الارتفاع‏1.77.‏

ومن جهة أخري احرز نجمنا ياسر فتحي ابراهيم برونزية رمي القرص مسجلا‏57.74‏ متر وفاز بالذهبية سلطان مبارك الدوادئي السعودي وسجل‏58.63‏ متر وبالفضية بكر محمد ديب القطري‏57.76‏ مترا‏.‏

كما استطاع فريق الرجال الفوز بمسابقة التتابع لمنافسات الخماسي الحديث والمكون من‏(‏ عماد وعمر الجزيري وياسر حنفي‏)‏ وتمكن من احراز الميدالية الذهبية ليحصل فريق سوريا للرجال علي الفضية وفريق العراق رجال علي البرونزية وكانت لاعبات المنتخب الوطني للخماسي الحديث قد احرزن الثلاثة مراكز الاولي وميدالياتها الذهبية والفضية والبرونزية خلال مسابقات فردي السيدات والتي يشارك فيها الخماسي الحديث لأول مرة وتقام منافساتها علي ملاعب نادي الشمس‏..‏ حيث حصلت اللاعبة اية مدني علي الميدالية الذهبية بعدد نقاط‏3590‏

كما حصلت جيهان الميداني علي الميدالية الفضية بعدد نقاط‏3456‏ وحصلت زميلتها امنية فخري علي الميدالية البرونزية بعدد نقاط‏3432‏ كما حصل فريق السيدات المكون من‏(‏ آية مدني وأمينة فخري وجيهان الميداني‏)‏ علي المركز الأول والميدالية الذهبية في فرق السيدات بعدد نقاط‏10478‏ وجاء الفريق السوري في المركز الثاني بعدد نقاط‏507902‏ والفريق اللبناني في المركز الثالث بعدد نقاط‏1866..‏ ليحصل بذلك الخماسي الحديث المصري حتي الآن علي‏5‏ ميداليات ذهبية في فردي سيدات ورجال وفرق السيدات والرجال وتتابع الرجال‏..‏

وقد أشاد احمد ناصر رئيس الاتحادين المصري والعربي للخماسي الحديث بمستوي اللاعبات واللاعبين المصريين حيث كانت المنافسات شرسة وقوية بين الدول العربية بعد النجاح الذي حققه الخماسي الحديث باشتراكه لأول مرة بدورة الألعاب العربية‏..‏ وعلي هامش الدورة سيقوم مجلس ادارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة احمد ناصر بتكريم كل من فاروق القصاص رئيس الاتحاد العربي والمصري للخماسي الحديث سابقا واللواء احمد طلعت الرئيس الاسبق للاتحاد المصري للعبة‏.‏

من ناحية أخري صرح الدكتور إسماعيل حامد رئيس الاتحاد المصري للملاكمة ورئيس اللجنة التنفيذية لدورة الالعاب العربية بأن الدورة شهدت افضل واقوي واشرس منافسات في تاريخ الملاكمة العربية علي الاطلاق‏,‏ حيث شارك‏100‏ ملاكم عربي من الابطال العالميين والأوليمبيين والقاريين‏ وقال ان ما ساهم في زيادة سخونة المنافسة هو أن الدورة العربية تقام قبيل انطلاق تصفيات آسياوافريقيا المؤهلة لاوليمبياد بكين‏.‏

وأوضح اسماعيل حامد انه تمت اقامة‏89‏ مباراة بين ابطال‏13‏ دولة عربية هي الجزائر والمغرب وتونس والسعودية وسوريا والاردن والعراق والكويت وقطر والسودان والامارات واليمن بالاضافة لمصر‏,‏ وأكد أن توجيهات السيد حبيب العادلي وزير الداخلية بالسماح باقامة منافسات الملاكمة علي أحدث صالة عالمية بمصر وهي الصالة الدولية للشرطة اسهمت في انجاح البطولة‏,‏ كما أن المتابعة المستمرة من اللواء حمادة حميدة مساعد الوزير للادارة العامة لاتحاد الشرطة الرياضي اسهمت في انجاح الدورة وعن التقييم الفني لابطال مصر في الملاكمة قال الدكتور اسماعيل حامد ان الملاكمة المصرية حققت انجازا كبيرا بحصولها علي المركز الأول بعدمااحرز اللاعبون‏8‏ ميداليات متنوعة منها‏4‏ ذهبيات وفضية واحدة و‏3‏ ميداليات برونزية‏.‏

وأضاف ان الملاكمين محمد رمضان وزن‏57‏ كجم وحسام بكر وزن‏69‏ كجم ومحمد عيكل وزن‏75‏ كجم ورمضان عبدالغفار وزن‏81‏ كجم احرزوا الذهبيات الاربع التي حصلت عليها مصر‏,‏ بينما أحرز الميدالية الفضية الوحيدة لمصر الملاكم محمد عبدالرحيم وزير‏54‏ كجم‏,‏ واحرز البرونزيات الثلاث الملاكمون رامي حلمي وزن‏48‏ كجم وعبدالرحمن صلاح عرابي وزن‏64‏ كجم وكريم الغنام وزن‏91‏ كجم‏.‏

وشدد الدكتور إسماعيل حامد علي أن النجاح الذي حققته الملاكمة المصرية يرجع إلي الجهد الكبير الذي بذله اتحاد اللعبة وكذلك إلي التعاون الصادق من المجلس القومي للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر الذي وفر كل الدعم لرياضة الملاكمة‏.‏


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 24/11/2007 00:41:39
الرسالة:

وصفها برمز لوحدة المصير العربي
السفير السعودي بالقاهرة يشيد بدورة الألعاب العربية

أشاد السفير هشام الناظر السفير السعودي بالقاهرة بدورة الألعاب العربية التي تستضيفها مصر والتي تختتم فعالياتها غدا وقال ان حرص الرئيس حسني مبارك وعدد من القادة والزعماء العرب علي المشاركة في هذا الحفل واطلاق اشارة البدء للدورة انما يعكس مدي الاهتمام الرسمي الذي تحظي به كرمز لوحدة المصير التاريخ والمستقبل بين الشعوب العربية‏ وأضاف السفير في تصريح له أن الدورة العربية ليست مجرد بطولة رياضية وانما هي حدث عربي يحمل في طياته العديد من الدلالات والرموز نحن في أمس الحاجة اليها في الوقت الراهن‏,‏ موضحا أن نجاح جامعة الدول العربية في تنظيم تلك الدورة منذ عام‏1953‏ وحتي الآن يؤكد قدرة الجامعة ومؤسساتها الفرعية علي العمل بفاعلية ونجاح وتحقيق الانجازات ورعاية العمل العربي المشترك في كل المجالات‏.‏

وأضاف أن وجود أكثر من‏8‏ آلاف رياضي ورياضية من‏22‏ دولة عربية فضلا عن المئات من الاعلاميين والآلاف من الجماهير في وقت واحد ومكان واحد يحمل في طياته العديد من الدلالات التي تؤكد مدي التلاحم والتداخل بين الشعوب العربية‏,‏ ومشيرا الي ما تضمنه حفل الافتتاح من رموز تؤكد عراقة الحضارة العربية والاسلامية وتنفي عنها الاتهامات المغرضة والعنصرية التي تروج لها بعض الجهات الاسلامية في الخارجية‏.‏

وأوضح الناظر ان العرب يمتلكون حضارية ثرية وغنية بالعديد من الانجازات في مختلف المجالات ومن ضمنها المجال الرياضي‏,‏ اذ حققت الدول العربية العديد من البطولات الاقليمية والدولية كشفت عن قدرات الانسان العربي علي التحدي والانجاز وهي قدرات كشفت عنها منافسات الدورة مشيرا الي أن الدورة العربية كانت ولاتزال محط انظار المتخصصين والمهتمين باكتشاف المواهب الرياضية الجديدة من اجل احتضانها ورعايتها لافتا النظر الي اكتشاف العديد من اللاعبين العالميين خلال منافسات الدورات العربية السابقة‏.‏


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 24/11/2007 01:56:08
الرسالة:

اختطف 4 ذهبيات
المغرب يسترجع الريادة بثالث أيام قوى الألعاب العربية


انتزع المغرب الجمعة ريادة منافسات ألعاب القوى عقب اليوم الثالث من منافسات المسابقة ضمن دورة الألعاب العربية الـ11 المقامة حاليا في مصر حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وأحرز المغرب 4 ذهبيات من العشر التي وزعت اليوم رافعا رصيده إلى 8 ذهبيات في صدارة جدول الميداليات في منافسات اللعبة مقابل 6 ذهبيات لتونس و5 ذهبيات للسودان و4 ذهبيات لمصر و3 ذهبيات لكل من السعودية والبحرين وواحدة لكل من الجزائر ولبنان وقطر.

وأحرز المغربي طارق بوكطيب ذهبية الوثب الثلاثي مسجلا 16.46 م، وعادت الفضية للقطري محمد حمدي عوض (16.22 م)، والبرونزية للبحريني محمد يوسف سليمان (16.03 م).

وقال بوكطيب "لم أكن أتوقع الفوز بالذهبية لأن استعداداتي لم تكن كافية للبطولة خاصة أنها جاءت في نهاية الموسم وبعد بطولة العالم في أوساكا وفي فترة بداية الاستعدادات للموسم الجديد".

وأحرز المغربي عبد القادر حشلاف ذهبية سباق 3000 م موانع مسجلا 8.39.94 دقائق متقدما على مواطنه حميد الزين الذي نال الفضية بزمن 8.42.57 دقائق، فيما عادت البرونزية للقطري أبو بكر علي بزمن 8.42.02 دقائق.

وأحرزت سيدات المغرب ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 47.42 ثانية، وعادت الفضية للسودان بزمن 47.43 ثانية، والبرونزية للعراق بزمن 48.20 ثانية.

وأحرز المغربي إبراهيم بلوة ذهبية سباق نصف الماراثون بزمن 1.02.03 ساعة، أمام الليبي علي المبروك الزايدي بزمن 1.02.32 ساعة، والبحريني عبد الحق القرشي بزمن 1.03.26 ساعة.
ذهبيتان لمصر....
وعززت مصر رصيدها بذهبيتين الأولى عبر محسن محمد عناني في مسابقة رمي المطرقة، والثانية في رمي الرمح.

وسجل عناني 74.22 م، وعادت الفضية للكويتي علي محمد الزنكوي (74.02 متر)، والبرونزية للمصري الآخر حسن محمد عبد الجواد
(68.68م).

وأحرزت هناء رمضان عمر ذهبية رمي الرمح بتسجيلها 48.28 م، وعادت الفضية لمواطنتها صفاء محمد محمد المكاوي (45.91 م)، والبرونزية للتونسية صبحية المزوغي (42.02 م).

وأحرزت البحرين ذهبيتين الأولى في سباق 10 آلاف متر عبر نادية الجفيني بزمن 32.29.53 دقيقة، أمام المغربية مرية لغريسي بزمن 34.39.80 د، والسودانية مشاعر علي بزمن 37.44.72 د.

وكانت الذهبية الثانية من نصيب كريمة جاسم صالح في سباق نصف الماراتون بزمن 1.15.15 ساعة، وعادت الفضية للجزائرية كنزة الدحماني بزمن 1.15.37 س، وكانت البرونزية من نصيب المغربية وفاء فريقش بزمن 1.18.47 س.

وأحرزت التونسية ليلى بن يوسف ذهبية القفز بالزانة بعدما قفزت 3.80 أمتار بفارق المحاولات أمام المغربية نسرين دينار التي نالت الفضية، فيما عادت البرونزية للمصرية تسرين أحمد حسن (3.70 م).

وأحرز رجال السعودية ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 39.99 ثانية، وعادت الفضية لعمان بزمن 40.12 ث، والبرونزية لقطر بزمن 40.14 ث.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 24/11/2007 22:33:08
الرسالة:

ذهبيات ألعاب القوى

وأحرز المغربي طارق بوكطيب ذهبية الوثب الثلاثي مسجلا 16.46 م، والمغربي عبد القادر حشلاف ذهبية سباق 3000 م موانع مسجلا 8.39.94 دقائق، بينما أحرزت سيدات المغرب ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 47.42 ثانية، كما أحرز المغربي إبراهيم بلوة ذهبية سباق نصف الماراثون بزمن 1.02.03 ساعة.

وكانت مصر عززت رصيدها من مسابقات اليوم بذهبيتين، الأولى عبر محسن محمد عناني الذي سجل 74.22 م في مسابقة رمي المطرقة، والثانية عبر هناء رمضان عمر بتسجيلها 48.28 م في رمي الرمح.

كما أحرزت البحرين ذهبيتين الأولى في سباق 10 آلاف متر عبر نادية الجفيني بزمن 32.29.53 دقيقة، والثانية عبر كريمة جاسم صالح في سباق نصف الماراثون بزمن 1.15.15 ساعة.

بينما أحرزت تونس ذهبية القفز بالزانة عبر ليلى بن يوسف بعدما قفزت 3.80 أمتار، فيما أحرز رجال السعودية ذهبية سباق التتابع 4 مرات 100 م بزمن 39.99 ثانية.
ألعاب أخرى
ففي مسابقة الكوميتيه ضمن منافسات الكاراتيه فاز المنتخب المصري للرجال بذهبية, إثر تغلبه على المنتخب التونسي الذي نال الميدالية الفضية, في حين عادت البرونزية لكل من الجزائر والكويت.

وفي نفس المسابقة للسيدات كانت الذهبية لتونس، بعد أن تغلبت على المغرب الذي نال الميدالية الفضية, أما الميدالية البرونزية فحصل عليها كل من مصر والجزائر.

على الجانب الآخر فاز المنتخب المصري لتنس الطاولة بذهبيتي زوجي السيدات والزوجي المختلط, حيث فاز على سوريا 4-صفر, أما منتخب السيدات فتغلب على تونس 3-صفر.

كما أحرزت مصر أيضا ذهبية مسابقة رباعي السيدات ضمن منافسات البولينغ بالدورة، إلى جانب ذهبية مسابقة التتابع لفرق الرجال, ضمن منافسات الخماسي الحديث.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 25/11/2007 16:46:11
الرسالة:

خلاص يا شباب حنودع بطوله العرب
اليوم اخر يوم
يارب نكون وفينا معاكم متابعه اخبار الدوره العربيه
واسف لو حصل اي تقصير
دمتم بكل خير وسلامه

المغرب بصدارة قوى الألعاب العربية وتألق السودان ولبنان


السوداني أبوبكر كاكي صاحب ذهبية سباق 1500 م


شهدت منافسات اليوم الرابع الأخير لألعاب القوى بالألعاب العربية الـ11 التي تختتم غدا الأحد في مصر تألقا لافتا لكل من المغربي عبد القادر حشلاف واللبنانية غريتا تسلكيان والسودانيين أبو بكر كاكي ومنى جابر والمصري عمرو إبراهيم.

وأكمل المغرب منافسات أم الألعاب في الصدارة برصيد 23 ميدالية، منها 10 ذهبيات و9 فضيات و4 برونزيات أمام السودان الذي جمع 18 ميدالية منها 8 ذهبيات و7 فضيات و3 برونزيات.

واحتلت تونس المركز الثالث برصيد 12 ميدالية منها 7 ذهبيات وفضية واحدة و4 برونزيات، فمصر التي تألقت في الدورة الحالية وجمعت 23 ميدالية منها 6 ذهبيات و8 فضيات و9 برونزيات.

ونال المغرب ذهبيتين في اليوم الأخير عبر عبد القادر حشلاف في سباق 5000 متر وسلطانة آيت همو في سباق 1500 م.

من جهته أحرز السودان 3 ذهبيات في سباقات 1500 م و400 م حواجز والتتابع 4 مرات 400 م.

ونال أبو بكر كاكي ذهبية سباق 1500 م، فيما أحرزت السودانية منى جابر ذهبية سباق 400 م حواجز. وأحرزت سيدات السودان ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400 م.

إبراهيم النجم.....


ومن الجانب المصري فرض عمرو إبراهيم نفسه نجما في السباقات القصيرة، فأضاف ذهبية سباق 200 م إلى ذهبية سباق 100 م التي أحرزها الخميس.

وأحرزت المصرية مروة أحمد حسين ذهبية مسابقة رمي المطرقة وعادت الفضية للمغربية منى داني والبرونزية للمصرية الأخرى إيمان محمد عبد الحكيم.

وحذت اللبنانية غريتا تسلكيان حذو المصري عمرو إبراهيم وأضافت ذهبية 200 م إلى ذهبية سباق 100 م التي أحرزتها الخميس.

وأحرز الجزائري عبد الرحمن حمادي ذهبية سباق 400 م حواجز، وهي الذهبية الثانية للجزائر في منافسات ألعاب القوى بعد الأولى لعثمان حاج لغريب في سباق 110 م حواجز.

ونال القطري أحمد حسن موسى ذهبية مسابقة العشارية. وهي الذهبية الثانية لقطر بعد الأولى لخالد حبش السويدي في مسابقة الكرة الحديد.

ونال الكويتي سالم العنزي ذهبية الوثب العالي. وعادت الفضية للقطري راشد أحمد المناعي والبرونزية للسعودي جميل قاسم الفخري والسوري مجد الدين غزال.

وأحرز رجال السعودية ذهبية سباق التتابع 4 مرات 400. وعادت الفضية للسودان والبرونزية لتونس.

وأحرزت السورية فدوى البوظة ذهبية الوثب الثلاثي. وعادت الفضية للمغربية فاطمة الزهراء الدكوك والبرونزية للجزائرية كاميليا سحنون.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 25/11/2007 16:49:14
الرسالة:

سيطرة جزائرية سورية على منافسات ريشة الألعاب العربية

سيطرت كل من الجزائر وسوريا على ختام منافسات مسابقة الريشة الطائرة, ضمن دورة الألعاب العربية الـ11 التي تختتم في مصر اليوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي نهائي فردي الرجال أحرز الجزائري نبيل الأسمري الميدالية الذهبية, بتغلبه في المباراة النهائية على مواطنه كريم رزيق الذي نال الميدالية الفضية, في حين عادت البرونزية للمصري عبدالرحمن كشكل والبحريني جعفر إبراهيم.

وفي نفس المنافسات للسيدات فازت السورية هديل كريم بالميدالية الذهبية, إثر فوزها على نظيرتها المصرية هادية حسنى صاحبة الميدالية الفضية, أما البرونزية فهي من نصيب كل من المصرية الأخرى دينا ناجى والسورية إيفا قطريب.

من جهة أخرى أحرزت سوريا ذهبية الزوجي المختلط لنفس اللعبة, بعد أن تغلبت على الجزائر الذي نال الميدالية الفضية, فيما عادت البرونزية إلى كل من الفريقين المصري والعراقي.

ولدى زوجي السيدات المختلط, نالت سوريا الذهبية, بفوزها في النهائي على الأردن التي نالت الميدالية الفضية, في حين نال الفريقان المصري والعراقي الميدالية البرونزية.


كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 25/11/2007 16:53:13
الرسالة:


المالكي: الألعاب العربية إرث جميل ينبغي الحفاظ عليه


أشاد رئيس لجنة الإعلام الرياضي في قطر محمد المالكي بدورة الألعاب العربية الـ11 التي تختتم منافساتها في مصر الأحد. واعتبر أن الألعاب العربية إرث جميل ينبغي على جميع العرب التعاون من أجل المحافظة عليه.

ويسترجع المالكي مشاركاته في تغطية منافسات الألعاب العربية التي بدأها منذ الدورة السادسة في المغرب قبل نحو 22 عاما، ليؤكد أن النسخة الـ11 هي الفضلى بالنظر إلى المشاركة الواسعة التي شهدتها فضلا عن الأجواء الإيجابية التي سيطرت عليها.

وأظهر الإعلامي القطري حماسا كبيرا لإدخال ثورة في تنظيم الألعاب العربية، تنبني على حسن اختيار موعدها بين الارتباطات العالمية المهمة وفي مقدمتها الدورات الأولمبية، ووضع مكافآت مادية للفائزين بها فضلا عن مزيد من الجدية في المشاركة من جانب الدول العربية والنأي بالألعاب عما قد يوجد من خلافات سياسية.

ولم يخف المالكي ضيقه من غياب الجدية في المشاركة من البعض وكذلك غياب بعض الأسماء الكبرى من نجوم الرياضة العربية، وأكد أن الجمهور العربي كان يستحق أن يشاهد هؤلاء النجوم ويستمتع بمشاركتهم في المنافسات.

الإعلام المشاغب
من جهة أخرى لفت المالكي الذي يعمل أيضا مدير تحرير وكالة الأنباء القطرية النظر إلى أهمية نبذ العصبية والحساسيات وإبعادها عن مسيرة الرياضة العربية، منوها بأهمية الدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في هذا الشأن، ومنتقدا ما أطلق عليه اسم "الإعلام المشاغب" الذي يشوبه التحيز المقيت لدولته بما يشوه هذا العرس العربي الكبير.

وينظر المالكي في هذا الشأن بكثير من الإيجابية إلى الدورة التي يسدل الستار عليها الأحد، ويقول إنه لمس من متابعتها ذوبانا لكثير من الحساسيات التي لاحظها بين الفرق العربية في دورات سابقة، كما يشيد بجهود مصر في التنظيم بدءا من حفل الافتتاح مرورا بالتسهيلات المقدمة للمشاركين من رياضيين وإعلاميين.

وبدا الإعلامي القطري متعاطفا مع منظمي هذه الدورة وكل الدورات العربية عموما، قائلا إنهم يواجهون مواقف صعبة لا تحدث إلا في التجمعات العربية، حيث تسود العواطف والمجاملات في كثير من الأحيان ويمكن مثلا أن يزيد عدد البعثات أو يقل في اللحظات الأخيرة ودون سابق إنذار، إضافة إلى أن بعض الرسميين لا يتحركون إلا في صحبة وفود كبيرة تسبب عبئا على الدول المنظمة للألعاب.

الاحتياجات الخاصة
ومع وصول الألعاب العربية إلى نهايتها فإن رئيس لجنة الإعلام الرياضي القطري يقترح أن تشهد الدورات المقبلة اهتماما أكبر بمنافسات ذوي الاحتياجات الخاصة ويفضل أن تقام هذه المنافسات منفصلة.

ويؤكد المالكي أن اقتراحه من شأنه أن يعطي ذوي الاحتياجات الخاصة ما يستحقونه من اهتمام بتفوقهم الرياضي، فيما يشهد الوضع الحالي تركيز الأضواء على الأصحاء بالنظر إلى افتقاد الشارع الرياضي العربي للقدر الكافي من الوعي برياضة المعاقين.

ويبقى أن الإعلامي القطري يتمنى أن تستضيف بلاده منافسات الألعاب العربية المقبلة لتصبح أول دولة خليجية تحقق هذا الإنجاز، ويعتقد أنه إذا كانت مصر قد أعطت دفعة قوية للألعاب بتنظيمها الجيد للدورة الحالية، فإن قطر يمكنها أن تعطي نكهة جديدة لتنظيم الألعاب العربية، مستفيدة من الخبرة التي جمعتها بتنظيم الكثير من الأحداث الرياضية التي كان أبرزها دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي.




كاتب الرد: تامر زايد
الرد فى: 25/11/2007 17:00:50
الرسالة:


343 ميدالية حصدتها الفرق المصرية المشاركة حتى الآن

لم تجد المنتخبات المصرية المشاركة في دورة الألعاب العربية المقامة في القاهرة صعوبة في تدعيم موقعها في صدارة الميداليات التي تتصدرها منذ بداية الدورة، حاسمة بذلك لقبها في منتصف مشوار المنافسات.

ولم يعد ينقص مصر إلا ذهبية واحدة هي ذهبية كرة القدم, حيث تلتقي في وقت لاحق اليوم مع المنتخب السعودي لتحديد مصير الميدالية الذهبية للعبة, ويتوقع أن تكون المنافسة قوية بين المنتخبين.


وبذلك تكون مصر قد رفعت رصيدها في ختام منافسات السبت إلى 343 ميدالية منها 147 ذهبية و102 فضية و94 برونزية, في حين حققت تونس صاحبة المركز الثاني 147 ميدالية منها 63 ذهبية و34 فضية و50 برونزية.


وشهد يوم السبت توزيع 24 ميدالية ذهبية، كان لألعاب القوى نصيب الأسد فيها واشتملت على 14 ذهبية.


ذهبية سباق العدو
ومن الإنجازات التي حققتها مصر السبت فوز العداء المصري عمرو إبراهيم بذهبية سباق العدو 200 متر للرجال, وتسجيله 20.69 ثانية, ليتفوق على الأردني خليل حمد صاحب الفضية (20.81 ثانية) وعلى المصري الآخر سالم عيد صاحب الميدالية البرونزية (20.92 ثانية).


كما حققت المصرية مروة حسن ذهبية الإطاحة بالمطرقة, وسجلت 62.83 مترا, لتتقدم على المغربية منى داني صاحبة الفضية (57.36 مترا) وعلى المصرية الأخرى صاحبة البرونزية إيمان عبد الحكيم (55.40 مترا).

وفي لعبة أخرى, أكدت مصر احتكارها لمنافسات مسابقة الخماسي الحديث في الدورة بعد أن أحرزت الميدالية الذهبية السادسة على التوالي, بعدما حصلت على ذهبية تتابع فرق السيدات.


وفاز المنتخب المصري في المركز الأول بعدما سجل 3336 نقطة مقابل 1404 نقاط للمنتخب السوري الذي حل في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية, في حين حل المنتخب اللبناني في المركز الثالث وحصل على 860 نقطة، محرزا الميدالية البرونزية.


وفي مسابقة الدراجات فازت مصر أيضا بالميدالية الذهبية, بينما نالت سوريا الفضية وتونس البرونزية.


كما فازت مصر أيضا بذهبيتي تنس الطاولة لفردي الرجال والسيدات في ختام منافسات اللعبة بالدورة.


منتديات شبيك لبيك : http://www.shobiklobik.com/forum/

© - جميع الحقوق محفوظة 2002

اغلاق النافذة