Loading

:: لم أنسى يا أبى :: < :: ترب الازاريطة :: < :: الي كل طفل عربي :: < :: مساء الخير :: < :: " لعلكمـ،ٌ تفقهونـ، " :: < :: توارد الأفكار وتخاطب الأرواح .. ما حقيقة هذه الأمو :: < :: ثلاثة مرشحين جدد للنتخابات الاتحاد السكندري :: < :: الاتحاد السكندري يستعد بقوة استعدادا لكأس الرابطة :: < :: محمد مصيلحي رئيسا لنادي الاتحاد السكندري بالتزكية :: < :: تعرف على المرشحين لأنتخابات الاتحاد السكندرى :: < :: ويبقى الأثر :: < :: حكاية حب بليغ حمدى ووردة :: < :: قصة بونجوك :: < :: زهرة الثالوث :: < :: فتاة النافذة :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل الثانى عشر :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل الحادى عشر :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل العاشر :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل التاسع :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل الثامن :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل السابع :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل السادس :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل الخامس :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية ... الفصل الرابع :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية... الفصل الثالث :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية.. الفصل الثاني :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية.. الفصل الأول :: < :: شقة الأبرياء القصة الحقيقية :: < :: المستويات السبع للوجود :: < :: اريكسن من المشفي: انا بخير :: < :: يورو ٢٠٢٠: اسبانيا والسويد :: < :: كوبا : تعادل ميسي وتشيلي :: < :: ماكيلي يفتتح اليورو :: < :: باريس سان جيرمان يضم فينالدوم :: < :: كليب زحمة الأيام حميد وايهاب وهشام ومصطفى :: < :: ما العقوبة التي يواجهها المواطن الذي صفع ماكرون :: < :: مفاوضات سد النهضة وصلت إلى طريق مسدود :: < :: يورو 2020 : قنوات مفتوحة تنقل يورو 2020 مجانا :: < :: يورو 2020 : هل يغيب كريم بنزيما عن يورو 2020؟ :: < :: يورو 2020 : هكذا ستعيد بودابست "متعة كرة القدم" :: <

مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?

 المنتديات
 منتديات الكمبيوتر والأنترنت
 الدروس والدعم الفنى
 الجزء الرابع من دروس ويندوز XP

ملاحظة : يجب التسجيل اولا قبل اضافة موضوع أو الرد
للتسجيل, اضغط هنا التسجيل مجانا بالمنتديات

حجم الشاشة:
اسم العضو:
كلمة السر:
اسلوب الكتابة:
اختيارات الكتابة: BoldItalicizedUnderlineStrikethrough Align LeftCenteredAlign Right Horizontal Rule Insert HyperlinkInsert EmailInsert Image Insert CodeInsert QuoteInsert List Insert YouTube Insert VideoGoogle Insert WMVideo
Insert Flashاضافة ملفات ريل بلايراضافة موسيقى بالخلفيةتحريك النص الى اسفلتحريك النص الى اعلىتحريك النص الى اليمينتحريك النص الى اليسار
      وهج  
الرسالة:

* HTML is OFF
* Forum Code is ON
ارفاق ملف بالموضوع
Smilies
Angry [:(!] Approve [^] Big Smile [:D] Black Eye [B)]
Blush [:I] Clown [:o)] Cool [8D] dance [:16]
Dead [xx(] Disapprove [V] eek2 [:3] Eight Ball [8]
el [:4] Evil [}:)] flash [:5] FRlol [:6]
Kisses [:X] lol [:7] looney [:8] love [:9]
love2 [:10] Question [?] Redhot [:1] Sad [:(]
Shock [:O] Shy [8)] sick [:11] Sleepy [|)]
smash [:12] Smile [:)] smile2 [:13] tasty [:14]
Tongue [:P] Wah [:2] wavey [:15] Wink [;)]

   -  HTML is OFF | Forum Code is ON
  اضغط هنا لاظهار توقيعك الخاص
    

عرض الموضوع
ابو شادى Posted - 11/12/2004 : 23:18:19
ما هو نظام الملفات الذي ينصح باستخدامه FAT32 أم NTFS ؟

NTFS هو نظام الملفات الذي ينصح به وذلك للأسباب التالية:
1- NTFS أكثر فعالية من FAT أو FAT32، ويتضمن الميزات المطلوبة لاستضافة Active Directory بالإضافة إلى ميزات الأمان الهامة الأخرى. يمكنك استخدام الميزات مثل Active Directory والأمان المستند إلى المجال فقط عن طريق اختيار NTFS كنظام للملفات لديك.
2- كي تتم المحافظة على التحكم بالوصول إلى الملفات والمجلدات ودعم حسابات محدودة، عليك استخدام NTFS. إذا استخدمت FAT32، سيكون لكافة المستخدمين حق الوصول إلى كافة الملفات على محرك الأقراص الثابتة لديك، بغض النظر عن نوع الحساب الخاص بهم (مسؤول، أو محدود، أو قياسي.)
3- NTFS هو نظام الملفات الذي يعمل بالشكل الأفضل مع الأقراص الكبيرة. (إن ثاني أفضل نظام للملفات للأقراص الكبيرة هو FAT32.)
4- الثبات : فنظام الملفات NTFS يحتوي على نسختين مشابهتين لنظام الملفات FAT و تسمى كل نسخة منها MFT(Master File Table) و هو يشبه قاعدة البيانات ، فإذا تشوهت النسخة الأصلية من MFT نتيجة لظهور bad sector فإن النظام عند التشغيل التالي للجهاز يستخدم النسخة الأخرى من MFT و ينشئ تلقائيا نسخة جديدة مع الأخذ بعين الإعتبار وجود الباد سيكتر ، لهذا فإن هذا النظام يضمن حفظ البيانات من الضياع أو الخراب.
5- ضغظ البيانات فهذا النظام يسمح لك بضغظ الملفات أو المجلدات و تصغير حجمها بشكل ملحوظ دون الحاجة الى ضغط القرص كاملا كما في DriveSpace.
6- و من المميزات الممتازة دعمه لل ISO Unicode و الذي يسمح باستخدام 16 بت لترميز كل حرف أو رمز و ليس كما في ASCII و الذي يستخدم 8 أو 7 بت فقط ، و هذا يعني باختصار أنك تستطيع تسمية ملفاتك بأي لغة كانت حتى الصينية دون الحاجة الى تغيير صفحة الترميز Code Page كما في الدوس و W9x.
7- الملفات المتفرقة. هذه الملفات هي ملفات كبيرة جداً من حيث الحجم ويتم إنشاؤها من قبل التطبيقات بشكل تكون فيها مساحة القرص المطلوبة محدودة. أي أن NTFS يخصص مساحة القرص فقط لأجزاء الملف التي تتم الكتابة إليها.
8- تسجيل الاسترداد لبيانات تعريف NTFS، والذي يساعدك في استعادة المعلومات بسرعة عند حدوث فشل في الطاقة أو عند حدوث مشكلة أخرى في النظام. يسمح هذا بالوصول إلى وحدة التخزين فوراً بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر دون انتظار chkdsk.exe حتى يعمل.
9- الحصص النسبية للقرص، والتي يمكن استخدامها لمراقبة مقدار مساحة القرص المستخدمة من قبل المستخدمين الفرديين والتحكم بها.
هناك حالة واحدة ربما ترغب فيها باختيار FAT أو FAT32 كنظام للملفات لديك. إذا كان من الضروري في بعض الأحيان تشغيل الكمبيوتر مع إصدار سابق من Windows وفي أحيان أخرى تشغيل Windows XP، فأنت بحاجة لقسم FAT أو FAT32 كقسم أساسي (أو قسم بدء تشغيل) على القرص الثابت. لا يمكن لمعظم الإصدارات السابقة من Windows الوصول إلى القسم في حال استخدامه للإصدار الأحدث من NTFS. هناك استثناءان هما Windows 2000 و Windows NT 4.0 مع Service Pack 4 أو الأحدث. يستطيع Windows NT 4.0 مع Service Pack 4 أو الأحدث الوصول إلى الأقسام ذات الإصدار الأحدث من NTFS، لكن مع بعض القيود: لا يمكنه الوصول إلى الملفات المخزنة باستخدام ميزات NTFS التي لم تكن موجودة عند إصدار Windows NT 4.0، بالإضافة الى أن نظام الملفات NTFS يعمل بشكل أبطئ من نظام FAT32 و ذلك لأن النظام الأول يحمل الكثير من البرامج في الذاكرة مما يسبب بطئا في العمل ، لهذا يعتبر نظام FAT32 الأسرع و يحتاج الى ذاكرة أقل .
بالنسبة لأي حالة مختلفة عن حالة أنظمة التشغيل المتعددة، فإن نظام الملفات المنصوح به هو NTFS.
للتحويل من نظام الملفات FAT32 الى NTFS قم بما يلي:
انقر فوق ابدأ، وأشر إلى كافة البرامج، وأشر إلى البرامج الملحقة، ومن ثم انقر فوق موجه الأوامر، في إطار موجه الأوامر، اكتب :
convert drive_letter: /fs:ntfs
على سبيل المثال، تؤدي كتابة convert D: /fs:ntfs إلى تهيئة محرك الأقراص ‎D:‎ بالتنسيق ntfs.
التحويل العكسي من NTFS الى FAT32 غير ممكن وسيسبب ضياع للبيانات الا في حالة استخدام برنامج مثل PARTITION MAGIC.

ما هي أواع حسابات المستخدمين ؟

هناك ثلاثة أنواع من حسابات المستخدمين:
1- حساب مسؤول الكمبيوتر - يعطي المالك قدرة غير محدودة لتعديل الكمبيوتر بأي طريقة، والأهم من ذلك عرض وتغيير محتويات كافة الحسابات الأخرى. وبشكل عام، يملك واحد من مستخدمي كمبيوتر مشترك حساب مسؤول الكمبيوتر - الريّس! ويستطيع من يملك حساب مسؤول الكمبيوتر، من بين مهام أخرى:
إنشاء وحذف حسابات المستخدمين على الكمبيوتر.
تغيير اسم، وصورة، وكلمة مرور، ونوع أيّ من حسابات المستخدمين.
تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها.
تغيير كافة إعدادات النظام.
ولكن ، لا يستطيع مالك حساب مسؤول الكمبيوتر تغيير حسابه إلى نوع آخر من أنواع الحسابات إلاّ إذا بقي حساب مسؤول كمبيوتر واحد على الأقل. إن ذلك يضمن أن ييقى دوماً من هو قادر على التحكم الكامل بتشغيل الكمبيوتر.
2- الحساب القياسي - يتوفر هذا الحساب لمستخدمي Windows XP Professional الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر في بيئة المجال. وبواسطة الحساب القياسي، يستطيع المستخدم:
تثبيت البرامج والأجهزة وإلغاء تثبيتها, شرط ألاّ يؤدي ذلك إلى تعديل إعدادات في الكمبيوتر تم تقييدها من قبل مالك حساب مسؤول الكمبيوتر.
إنشاء كلمة مرور الحساب، وتغييرها، وإزالتها.
تغيير صورة الحساب.
3- الحساب المحدود - يُعتبر تعيين حسابات المستخدمين المحدودة طريقة فعّالة لمنع المستخدمين قليلي الخبرة أو غير المخوّلين من تغيير إعدادات الكمبيوتر وحذف الملفات الهامة. ويستطيع مالكو الحسابات المحدودة فقط:
إنشاء، أو تغيير، أو حذف كلمات المرور الخاصة بهم.
تغيير صور الحسابات الخاصة بهم.
بالإضافة الى ذلك هناك حساب Guest (الضيف):
تسمح ميزة الوصول إلى Guest في Windows XP لشخص ليس من المستخدمين النظاميين للكمبيوتر المشترك بتشغيله كما لو أنه يملك حساباً محدوداً. الوصول إلى Guest غير محمي بكلمة مرور. ويسهّل استخدام الحساب Guest للزوّار تسجيل الدخول بسرعة لمراجعة البريد الإلكتروني، واستعراض إنترنت، وكتابة المستندات وطباعتها، وتنفيذ نشاطات مشابهة.
عملية إعداد حسابات المستخدمين سهلة، ولكن يجب أن تتذكر إعداد حساب مسؤول الكمبيوتر الخاص بك أولاً. فإذا لم تفعل، لن يكون بإمكانك إعداد الحسابات الأخرى. تظهر أسماء حسابات المستخدمين التي تقوم بإعدادها مرتّبةً على شاشة الترحيب وبشكل إفرادي في قائمة ابدأ الخاصة بمالك كل حساب.
لإعداد حسابات المستخدمين قم بما يلي:
1- انقر فوق ابدأ ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
2- انقر فوق حسابات المستخدمين.
3- ضمن اختر مهمة، انقر فوق إنشاء حساب جديد.
4- على صفحة اسم الحساب الجديد، اكتب اسماً للحساب الجديد، ثم انقر فوق التالي.
5- على صفحة اختر نوع حساب، انقر فوق نوع الحساب الذي تريد تعيينه، ثم انقر فوق إنشاء حساب.
إذا كنت لا ترغب في وجود حساب Guest فبإمكانك تعطيله كما يلي:
1- انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
2- انقر فوق حسابات المستخدمين.
3- ضمن أو اختر حساباً لتغييره، انقر فوق Guest.
4- على صفحة ما الذي تريد تغييره في حساب Guest، انقر فوق إيقاف تشغيل حساب Guest.

هل أستطيع أن أجعل جهازي مزود FTP SERVER من خلال ويندوز XP و بدون تثبيت أي برامج إضافية ؟

نعم هذا ممكن و للقيام بذلك اذهب الى لوحة التحكم ثم إضافة أو إزالة البرامج ثم إضافة /إزالة مكونات Windows ثم انقر مرتين على البند (Internet Information Services (IIS ثم ضع إشارة على المربع File Transfer Protocol (FTP)Service ثم اضغط موافق و سيتم تنصيب المكونات الإضافية.
بعد الإنتهاء من تثبيت المكونات الإضافية اذهب الى أدوات إدارية ثم خدمات معلومات إنترنت و هناك اذهب الى مواقع FTP و داخل هذا المجلد على الجهة الأخرى من النافذة اضغط بالزر الأيمن للفأرة فوق العنصر الظاهر في النافذة و اختر خصائص و هناك :
أولا : التبويب موقع FTP و فيه أدخل البيانات التالية:
تحت التعريف تجد:
الوصف: أدخل فيه تسمية أو وصف لمزودك بكلمات مختصرة مثل "موقع أحمد للبرامج".
عنوان IP:و أدخل فيه عنوان IP لجهازك و للتعرف عليه يلزمك أثناء الإتصال بالإنترنت أن تنقر مرتين على أيقونة الإتصال بالإنترنت التي تظهر في الزاوية من شريط المهام ثم اذهب الى خصائص ثم عنوان IP الوكيل و هذا هو عنوان IP لجهازك.
منفذ TCP: لا تغير فيه شيئا.
تحت الاتصالات:
أمام محدد بــ: حدد عدد الأشخاص المسموح لهم بالولوج و التحميل من موقعك.
مهلة الإتصال: لا تغير فيه شيئا.
ضع إشارة أمام تمكين تسجيل الدخول إذا أردت الحصول على معلومات تفصيلية عمن دخل الى موقعك و ماذا فعل بالضبط.
عند الضغط على " جلسات العمل الحالية تستطيع التعرف على عناوين IP للأشخاص المتصلين أو الداخلين الى مزود FTP في جهازك.
ثانيا: تبويب حسابات الأمان و يفضل عدم تغيير إعداداتها.
ثالثا : تبويب رسائل:تكتب فيه أي رسائل أو تنبيهات للزوار.
رابعا : تبويب الدليل الرئيسي:
تحت دليل موقع FTP :
أمام المسار المحلي ضع مسار المجلد الذي يحتوي على البرامج التي تريد توفيرها للزوار مثلا : c:FTP
تستطيع تحديد المزايا المتاحة للزوار : 1- القراءة 2- الكتابة.
خامسا: تبويب أمان الدليل:
تستطيع إضافة عناوين IP للأشخاص الذين تريد منعهم من الدخول الى مزود FTP في جهازك.
بعد الإنتهاء سيكون لديك موقع FTP شبيه بهذا ftp://212.66.77.111/ حيث تمثل الأرقام عنوان IP الخاص بك.

ما هي طريقة إعداد شبكة الإتصال المنزلية في ويندوز XP ؟

إن ربط أجهزة الكمبيوتر لتشكيل شبكة اتصال يزيد كثيراً من إمكانياتها ويمكن أن يوفّر نقودك! فإذا كان بيتك يحتوي على جهازي كمبيوتر أو أكثر فعن طريق وصلها بشبكة اتصال، يمكنك:
أن تتشارك باتصال إنترنت وحيد. يملك Microsoft® Windows® XP ميزة تدعى مشاركة اتصال إنترنت (ICS). وباستخدام ICS، يشارك كمبيوتر واحد، يدعى مضيف ICS، اتصال إنترنت الخاص به مع باقي أجهزة الكمبيوتر على شبكة الاتصال. وعن طريق مشاركة اتصال إنترنت وحيد، يمكنك بشكل متزامن التنقل في ويب على جهازك بينما يقوم فرد آخر من العائلة بمراجعة البريد الإلكتروني على كمبيوتر آخر.
أن تتشارك بالطابعة، والماسح، والأجهزة الأخرى. قد يكون لديك طابعة متصلة بكمبيوتر في غرفة أخرى. باستخدام شبكة الاتصال المنزلية، يمكنك الطباعة على هذه الطابعة من الكمبيوتر الذي في غرفتك. لم تعد بحاجة إلى نسخ الملف على قرص مرن وأخذه إلى الكمبيوتر الذي يملك الطابعة.
أن تتشارك بالملفات والمجلدات. افرض أن ابنك طلب إليك النظر إلى تقرير مدرسي موجود على الكمبيوتر في غرفة نومه. عندما تكون أجهزة الكمبيوتر مرتبطة بشبكة اتصال يمكنك، على سبيل المثال، فتح الملف من جهازك، وإجراء التغييرات، ثم حفظ الملف على كمبيوتر ابنك.
أن تلعب ألعاب الكمبيوتر متعددة اللاعبين. عن طريق شبكات الاتصال ومشاركة اتصال إنترنت، يمكن لأفراد العائلة أن يلعبو ألعاباً على أجهزة كمبيوتر منفصلة مع بعضهم أو على إنترنت. وبينما هم يلعبون، يمكنك أيضاً التنقل في ويب — على سبيل المثال، زيارة مواقع الرياضة والمال المفضلة لديك.
وهناك المزيد: يجعل Microsoft Windows XP استخدام شبكات الاتصال أسهل من أي وقت مضى. ولكن عليك أولاً ربط أجهزة الكمبيوتر ببعضها، عن طريق تثبيت الأجهزة المناسبة في كل منها وعن طريق وصلها بالأسلاك أو بوسائط التقنية اللاسلكية.
بعد توصيل جميع مكونات الشبكة في جميع الأجهزة يتبقى تشغيل معالج "إعداد شبكة الاتصال" في Windows XP. وسيكون عليك عمل ذلك على الكمبيوتر المضيف لـ ICS أولاً، ثم على كلّ من أجهزة الكمبيوتر العميلة.
يرشدك المعالج أثناء تنفيذ الخطوات التالية:
تكوين محولات شبكة الاتصال.
تكوين كافة أجهزة الكمبيوتر لكي تتشارك باتصال إنترنت وحيد.
تسمية كل كمبيوتر .
المشاركة التلقائية لمجلد Shared Files مع أجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال.
المشاركة التلقائية للطابعات المتصلة بأجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة الاتصال.
تثبيت جدار حماية.
تثبيت مكونات جسور شبكة الاتصال .
تثبيت مكونات Internet Connection Sharing Discovery and Control.
لتشغيل معالج "إعداد شبكة الاتصال" على كمبيوتر Windows XP المضيف لـ ICS قم بما يلي:
انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق لوحة التحكم.
انقر فوق اتصالات شبكة الاتصال وإنترنت ، ثم انقر فوق إعداد شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير أو تغييرها.
اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة. عيّن هذا الكمبيوتر (المضيف) على أنه الجهاز الذي يشارك اتصال إنترنت الخاص به. وبعد تشغيل المعالج على الكمبيوتر المضيف لـ ICS، قم بتشغيله على أجهزة الكمبيوتر العميلة عن طريق تنفيذ الخطوات التالية:
أدخل القرص المضغوط لـ Windows XP.
على القائمة التي تظهر، انقر فوق تنفيذ مهام إضافية.
على القائمة التالية التي تظهر، انقر فوق إعداد شبكة اتصال منزلية أو شبكة مكتب صغير.
إذا لم يكن لديك القرص المضغوط لـ Windows XP، فيمكنك نسخ معالج "إعداد شبكة الاتصال" على قرص مرن أثناء تشغيل المعالج على الكمبيوتر المضيف لـ ICS. بعدئذٍ استخدم القرص المرن لتشغيل المعالج على أجهزة الكمبيوتر العميلة. يتم إنشاء القرص عند تشغيل معالج " إعداد شبكة الاتصال".
لتشغيل معالج "إعداد شبكة الاتصال" من قرص مرن قم بما يلي:
أدخل قرص إعداد شبكة الاتصال في الكمبيوتر الذي تريد وصله إلى الشبكة.
انقر نقراً مزدوجاً فوق جهاز الكمبيوتر.
انقر نقراً مزدوجاً فوق قرص مرن 3.5 (:A).
انقر نقراً مزدوجاً فوق netsetup.exe.
يقوم المعالج باختبار للتأكد من صحة عمل كل شيء على شبكة الاتصال. وعندما ينتهي، تكون جاهزاً للاستمتاع بشبكة الاتصال المنزلية!

الردود الاخيرة : 2
وائل كنج Posted - 28/06/2007 : 05:28:44
بارك الله فيك
وشكرررررررررا
مودي مشاكل Posted - 11/01/2005 : 12:09:24
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share