Loading

:: وحشتني دنيتي :: < :: بلا عنوان :: < :: مش مهم الدنيا تخرب :: < :: الزمن فى غزة .. ل محمود درويش :: < :: رحلتى منك واليك :: < :: خروج مــصــر من بطولة الامم الافريقة 2019 :: < :: البانييه الكذاب :: < :: ذكريات رمضانية شبيكية :: < :: شاهد : احلى فانوس واجمل زينة رمضان بالكروشيه :: < :: رمضان 2019 : زلزال :: < :: رمضان 2019 : ولد الغلابة :: < :: رمضان 2019 : بركة :: < :: رمضان 2019 : مسلسل كلبش 3 :: < :: فانوس رمضان بورق الفوم تعالو نشوف :: < :: شاهد :مفرش صوف بالنول الدائري :: < :: شاهد : أنواع النول لشغل التريكو :: < :: افكار : اللانشون البيتى :: < :: طيور : الكنتاكي ولا أروع :: < :: الليمون المعصفر عمل طريقة السريعة :: < :: خواء وعزيمة :: < :: لماذا كان الإسراء والمعراج ؟ :: < :: قصة الخادمة العاقر :: < :: قصة حب حقيقية جميلة :: < :: قصة فتاة في البيت المجاور :: < :: الموسيقيين" توقف شيرين عبد الوهاب عن الغناء :: < :: حسام حبيب: شيرين لم تقصد الإساءة لمصر :: < :: أول رد من شيرين عبد الوهاب على إيقافها عن الغناء :: < :: قصة الدمية آنابيل الحقيقية :: < :: المكان ده بيتناا ولمتناا :: < :: طريقة تفعيل Dark Mode لمسنجر فيسبوك ! :: < :: الطريق الي رمضان.. الورد الاسبوعي :: < :: دوماً كان معى .. عفروتة شبيك :: < :: حيلة مُخبّأة لتفعيل الوضع المُظلم على تطبيق فيسبوك :: < :: هاني سلامة يجمع جميلات الفن في «قمر هادي» :: < :: الفيل شباطه :: < :: النظارة المغناطيس بين الاتهام والدفاع :: < :: القاهرة - عمرو حسن :: < :: رواية ولو بعد حين -دعاء عبد الرحمن - للتحميل :: < :: عبارات الترحيب والتحية فى اللغة التركية :: <

مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?

 المنتديات
 نافذة حول العالم
 نافذة الاخبار المحلية و العالمية
 طوارئ بالمحافظات استعداداً للعام الدراسى غداً..

ملاحظة : يجب التسجيل اولا قبل اضافة موضوع أو الرد
للتسجيل, اضغط هنا التسجيل مجانا بالمنتديات

حجم الشاشة:
اسم العضو:
كلمة السر:
اسلوب الكتابة:
اختيارات الكتابة: BoldItalicizedUnderlineStrikethrough Align LeftCenteredAlign Right Horizontal Rule Insert HyperlinkInsert EmailInsert Image Insert CodeInsert QuoteInsert List Insert YouTube Insert VideoGoogle Insert WMVideo
Insert Flashاضافة ملفات ريل بلايراضافة موسيقى بالخلفيةتحريك النص الى اسفلتحريك النص الى اعلىتحريك النص الى اليمينتحريك النص الى اليسار
      وهج  
الرسالة:

* HTML is OFF
* Forum Code is ON
ارفاق ملف بالموضوع
Smilies
Angry [:(!] Approve [^] Big Smile [:D] Black Eye [B)]
Blush [:I] Clown [:o)] Cool [8D] dance [:16]
Dead [xx(] Disapprove [V] eek2 [:3] Eight Ball [8]
el [:4] Evil [}:)] flash [:5] FRlol [:6]
Kisses [:X] lol [:7] looney [:8] love [:9]
love2 [:10] Question [?] Redhot [:1] Sad [:(]
Shock [:O] Shy [8)] sick [:11] Sleepy [|)]
smash [:12] Smile [:)] smile2 [:13] tasty [:14]
Tongue [:P] Wah [:2] wavey [:15] Wink [;)]

   -  HTML is OFF | Forum Code is ON
  اضغط هنا لاظهار توقيعك الخاص
    

عرض الموضوع
شبيك لبيك Posted - 20/09/2013 : 10:19:10
طوارئ بالمحافظات استعداداً للعام الدراسى غداً.. 28 دورية لتأمين مدارس السويس والغربية..وتحذيرات من الحديث فى السياسية داخل مدارس القليوبية والشرقية.. وحملات لإزالة الإشغالات بالإسكندرية ومطروح


تشهد محافظات مصر حالة من الطوارئ استعداداً لبدء العام الدراسى الجديد غداً السبت، والذى وصفه جميع خبراء التعليم والمتابعين للأوضاع السياسية بمصر بأنه الأصعب، والاختبار الحقيقى لحكومة ثورة 30 يونيو فى تأمين الطلاب والمدارس مع وجود تيار يدعو للعنف وفى ظل إبطال مفعول عدد كبير من القنابل والعبوات الناسفة المعدة للتفجير بجوار منشآت حيوية.

ففى الغربية أكد اللواء حاتم عثمان مدير الأمن، أن المديرية تسلمت 22 سيارة نجدة جديدة بهدف الخدمة فى تأمين المدارس والطرق السريعة والفرعية بنطاق المحافظة، إلى جانب السيارات الموجودة فى إطار خطة وزارة الداخلية فى تزويد مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بالسيارات والمعدات والأسلحة لمقاومة أى عناصر إجرامية تحاول المساس بأمن المواطنين.

وأضاف مدير الأمن، أن المديرية ستدفع بهذه السيارات فى دوريات راكبة للانتشار السريع أمام المدارس وتأمينها مع إعداد غرفة عمليات داخل مديرية الأمن ومديرية التربية والتعليم، للتنسيق على مدار 24 ساعة لتأمين المدارس.

وفى دمياط قال الدكتور سمير حسن محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إنه عقد لقاءً مجمعاً لمديرى المدارس على مستوى المحافظة بالمركز الاستكشافى للعلوم بمدينة دمياط الجديدة، وحضر اللقاء اللواء فايز شلتوت السكرتير العام لمحافظة دمياط واللواء نائب مساعد وزير الداخلية ومدير أمن دمياط ومحمد مصطفى مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم.

وتناول الاجتماع الاستعداد للعام الدراسى الجديد، وتم التأكيد على الاهتمام بالطابور الصباحى وتحية العلم لما فيهما من ترسيخ قيم الانتماء لدى الطالب، مؤكداً على عدم الحديث فى الأمور السياسية داخل المدرسة والالتزام بالدور المنوط للمدرسة فى التعليم، المتابعة المستمرة من مدير المدرسة وعدم الاكتفاء بالجلوس بمكتبه، وعمل دورات تدريبية وتنشيطية للمعلمين فى النواحى العلمية والإدارية مع تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتفعيل الأنشطة بشكل أكبر واستغلالها فى تزيين الجدران المدرسية لمحو ما عليها من عبارات ورسوم غير لائقة.

وقال اللواء عثمان عبد الحميد أحمد نائب مدير أمن دمياط، إنه تم وضع خطة تحت إشراف مدير الأمن لتأمين المدارس والشوارع المؤدية له.

وفى السويس عقد السعيد شومان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومصطفى فتح الله مدير إدارة الأمن بالتربية والتعليم، اجتماعاً مع اللواء خليل حرب مدير الأمن واللواء حسن عيد نائب مدير الأمن وعدد من القيادات بمديرية أمن السويس.

وتم الاتفاق على الشكل النهائى لخطة التأمين لمدارس السويس على تأمين مدارس كل حى بدورية راكبة مكونة من "ضابط نظامى من مأمورية قسم الحى ومجموعة قتالية ".

كما سيتم وضع دورية مرورية بالقرب من جميع المدارس التى بها كثافة مرورية لتسهيل الحركة أمامها ، بالإضافة إلى وجود قوة من إدارة المرافق لإزالة الإشغالات أمام جميع المدارس، ودورية وقوة من ضباط مباحث الآداب يرافقهم شرطيين سريين أمام مدراس البنات، ولأول مرة تم الاتفاق على مرور قوة من مباحث التموين أسبوعياً على المدارس لفحص مدى صلاحية وجودة البسكويت والألبان التى تسلم للطلاب.

كما تم تصنيف 14مدرسة تحت شعار المدارس الساخنة، وسوف يتم عمل دوريات متحركة بشكل مستمر لما تشهده من مشاكل يومية من أعمال عنف وبلطجة وشغب على مدار السنوات الماضية.

وشملت خطة التأمين قيام إدارة الدفاع المدنى برئاسة العميد هشام رفعت على تدريب موظفين ومعلمين بنسبة 25% بكل مدرسة يومى الجمعة والسبت القادمين، على كيفية التعامل مع أى جسم غريب يتم العثور عليه داخل أو خارج أسوار المدارس، وما هى التعليمات التى يجب أن يستخدموها حتى وصول إدارة المفرقات للتعامل مع هذه الأجسام الغريبة.

وفى الإسكندرية عقد اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية، اجتماعاً مع قيادات مديرية الأمن والإدارة العامة للأمن المركزى والإدارة العامة الأمن الوطنى وممثل عن القوات المسلحة "المنطقة الشمالية العسكرية" وممثل عن كل من التربية والتعليم وجامعة الإسكندرية، لتنفيذ الخطة الأمنية، والتى ستشمل تأمين جميع المدارس الحكومية والخاصة وجميع الكليات بمختلف الجامعات من خلال عدة محاور رئيسية تبدأ من اليوم.

وتم تكلف إدارة مرور الإسكندرية بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الذروة، وأيضاً وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه، كما وجه إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع المدارس خشية استخدامها فى أية أعمال عنف.

كما كلف إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بفحص السلع الغذائية التى يتجه الطلبة لشرائها والتأكد من تاريخ انتهاء صلاحياتها وخاصة المحال التى تقع فى محيط المدارس.

كما أنه سيتم توزيع منشور على مديرى جميع المدارس لجميع المراحل الدراسية يتضمن أرقام التليفونات الخاصة بكل من السيد مأمور القسم والسيد رئيس المباحث كل نطاق اختصاص الدائرة الواقع فيها المدرسة والسيد مدير إدارة شرطة النجدة بالإسكندرية للتواصل الفورى والدائم معهم.

يشار إلى قيام مديرية أمن الإسكندرية بعمل دوريات خاصة لتأمين المدارس والكليات على مدار اليوم الدراسى.. عبارة عن مجموعة من الضباط والأفراد يقومون بمداومة المرور على جميع المدارس الواقعة فى دوائر أقسام المدينة بالسيارات المخصصة لدوريات تأمين المدارس، وخاصة مع بداية اليوم الدراسى وانتهائه، وذلك بالإضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام المدارس، كما تم عمل تمركزات بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية، وبالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد أمن الطلبة أثناء تواجدهم بالمدارس والكليات .

من جانبها أرسلت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، منشوراً إلى كافة إدارات التربية والتعليم بالمحافظة تحت عنوان "اخلع رداءك الحزبى"، والتى قامت الإدارات بدورها بتوزيعه على المدارس لمنع الحديث فى السياسية داخل المدارس فى العام الدراسى الجديد.

وأصدرت الدكتورة بثينة كشك وكيل الوزارة بالقليوبية، تعليمات صارمة لجميع المدرسين والمسئولين بالمدارس بعدم الخوض فى الأحاديث السياسية والتى تمزق الأمة، وتدعو إلى التعصب لفكرة أو لحزب، وتعميق روح الانتماء.

الأمر نفسه تكرر فى الشرقية، حيث أصدر محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبدالعزيز تعليمات مشددة لمدير الإدارات التعليمية بالمحافظة بالتنبه على العاملين بالمدارس والدواوين بعدم الحديث فى السياسية أو التحيز لحزب بعينه أو تيار سياسى أو محاولة فرض أفكار بعينها أو الميل لأيدلوجيات بعينها.

وأوضح المحافظ، أن الفترة المقبلة فى حاجة إلى الأمن والاستقرار وعدم تعطيل الإنتاج، لافتاً أن مثل ذلك قد يسبب إثارة البلبلة.

كما أعلنت محافظة مطروح، عن توحيد برنامج اليوم الأول من العام الدراسى الجديد بجميع المدارس، تحت عنوان "يوم فى حب مصر"، ويشمل أنشطة رياضية ودينية وترفيهية وفنية وثقافية، كما سيتم توزيع أكثر من 100 ألف علم لمصر على جميع طلاب المدارس بالمراحل المختلفة، وكذلك على أولياء الأمور المرافقين لأبنائهم فى هذا اليوم.

وأخطرت مديرية التربية والتعليم بمطروح، مديرى المدارس لتسلم أعلام مصر التى وفرها محافظ مطروح اللواء بدر طنطاوى لتوزيعها، كما تم إخطار إدارات المحافظة التعليمية الـ8 ببرنامج اليوم الأول من الدراسة، والذى يبدأ صباح يوم الأحد القادم، بتوزيع أعلام مصر على جميع الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور الذين يحضرون مع أبنائهم.


 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share