Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


االصحافة
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الجمعة 30 ديسمبر 2011
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 30/12/2011 :  10:20:08  Show Profile





جروب شبيك لبيك

صحافة القاهرة: اليوم.. جمعة "لم الشمل" بين التحرير والعباسية.. المحاسبات ينفى ضياع أموال التأمينات.. الديب: مبارك سيقضى فترة محاكمته "على السرير" ولن يدخل المحكمة واقفاً..



تصريحات منصور حسن حول التزام الاستشارى بالحق الدستورى للبرلمان فى تشكيل اللجنة التأسيسية.. الحكومة توافق على تقنين "وضع اليد" على الأراضى الصحراوية المزروعة بعد 2006.. وتقدم أسرة أحد شهداء مجلس الوزراء ببلاغ لنيابة حلوان أمس اتهموا فيه المجلس العسكرى بقتل ابنهم.. أهم ما جاء فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


اليوم السابع

رصدت الجريدة مأساة قرية المشير المنكوبة، حيث شبح التهجير يخيم مجدداً على أهالى أبو سمبل والنوبة، لأنهم يستيقظون على ضجيج المياه الذى يحدث من الانهيار الجزئى فى ترعة وادى النقرة التى تغمر القرية وتطيح بمنازلها وتشرد سكانها، وتداول رد فعل أهالى القرية الذين قالوا إن هذه الترعة كانت مخصصة لرى مزرعة زكريا عزمى، ولفت أهالى القرية إلى أن المشير حسين طنطاوى والإخوان المسلمون والسلفيون تدخلوا لإنقاذهم.

أحاطت الخلافات بجمعة "لم الشمل" التى دعا إليها عدد من الحركات والقوى السياسية اليوم، وبين الترحيب بها من حزب الكرامة والدعوة إلى الحشد من قبل حركة "إحنا الوطن" أعلن عدد من ائتلافات الثورة تبرؤها من الدعوة لجمعة اليوم وما سبقها من إطلاق مبادرة "لم الشمل" التى استهدفت إنهاء الخلافات بين ثوار التحرير ومتظاهرى العباسية.

ومن جانبه، وصف اتحاد شباب الثورة المبادرة بـ"العبثية"، رافضاً المساواة بين ميدان التحرير وميادين المظاهرات الأخرى، سواء العباسية أو روكسى أو مصطفى محمود، مشيراً إلى أن ميدان التحرير وميادين الثوار هى التى أسقطت الرئيس المخلوع، وهى التى قدمت الشهداء والمصابين، و"هى صاحبة الشرعية الثورية" وستستكمل طريق الثورة، وإسقاط باقى النظام على حد قول نشطاء بالاتحاد.

,,, صدمة لعائلات الشهداء.. القضاء يبرئ ضباط "السيدة زينب" من قتل المتظاهرين
,,, نشطاء أقباط يرفضون دعوة الإسلاميين و"العسكرى" لحضور قداس الميلاد
,,, الأمن يقتحم المنظمات الحقوقية بحثاً عن التمويل الأجنبى
,,, الفتنة الطائفية تهدد بحرب أهلية فى نيجيريا
,,, حكم قضائى يمكن المحبوسين فى جرائم غير مخلة من الإدلاء بأصواتهم
,,, حبس مأذون زوج 5 قاصرات فى الشرقية
,,, محافظ الجيزة: غلق أى مستودع بوتاجاز يثبت تعامله مع "السريحة"
,,, وزير الرى: 65% من الموارد المائية للمنظمة العربية من خارجها
,,, وزير الثقافة يؤجل معرض الكتاب إلى فبراير.. والناشرون العرب والمصريون يعترضون
,,, استشهاد رقيب شرطة وإصابة رائد وأمين فى نقطة مرور "قها"


الاهرام

قال السيد منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، فى تصريحاته للجريدة، إن المجلس يحترم ويلتزم بالإعلان الدستورى كاملاً، وأنه لا خلاف مطلقا حول اختصاص البرلمان المقبل بمجلسى الشعب والشورى فى تشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور الجديد، ولا تدخل من الاستشارى فى هذا الاختصاص الأصيل للبرلمان، وأضاف أن هذا هو المتفق عليه مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.


حسم الجهاز المركزى للمحاسبات الجدل الدائر منذ شهور حول أموال التأمينات، وأعلن أنها آمنة تماماً، ونفى فى تقرير أصدره أمس ما تردد عن ضياع هذه الأموال، كما نفى ما تردد عن دمج ميزانية الهيئة القومية للتأمينات فى الموازنة العامة للدولة، وقد أوصى الجهاز بجدولة 400 مليار جنيه مديونية على الحكومة لهيئة التأمينات، كما أوصى بوقف التعامل نهائياً مع بنك الاستثمار القومى وزارة المالية.

,,, المشير يطالب بضبط النفس لأقصى درجة لتفويت الفرصة على المغرضين والمأجورين
,,, نتانياهو: السلام مع مصر والأردن "كنز استراتيجى" لإسرائيل
,,, البورصة خسرت 195 مليار جنيه خلال 2011
,,, السويسى فى قبضة العدالة بعد إحراقه المجمع العلمى
,,, الجيش يشارك الشرطة فى تأمين الكنائس.. البابا شنودة يلغى عظته المقبلة استعداداً لـ"عيد الميلاد المجيد"
,,, زيادة اعتمادات الضمان الاجتماعى إلى 3 مليارات جنيه سنوياً
,,, فى نقابة الصحفيين.. حفل تأبين الشهيد عماد عفت يتحول إلى صدام بين الإخوان والثوار


الاخبار

اعترض العشرات من العاملين فى شركة,,, ",,, كيونت,,, "، ,,, وهى إحدى شركات التسويق عبر الإنترنت سيارة مفتى الجمهورية د.على جمعة لدى خروجه من دار الإفتاء بعد ظهر أمس احتجاجاً على فتواه بتحريم التعامل مع تلك الشركة لإضرارها بالاقتصاد المصرى،,,, ,,, مما اضطر المفتى للخروج من سيارته والسير على قدميه لعدة أمتار وخلفه العشرات من المحتجين الذين أطلق بعضهم هتافات تطالبه بتعديل فتواه وقد اضطر المفتى إلى استقلال تاكسى تاركا سيارته بعد احتشاد العشرات من المحتجين حوله,,, .
,,, وكان د.جمعة قد أكد فى,,, - ,,, مؤتمر صحفى عقده قبل مغادرته الدار,,, - ,,, تمسكه بفتواه السابقة بعدم شرعية التعامل مع هذه الشركة، موضحاً أنه بعد الدراسة الشرعية لأعمال الشركة تأكد أنها تضر بالاقتصاد المصرى، حيث إنها تقوم بالترويج لمنتجات عالمية وتخرج من مصر أموالا طائلة مما يضر باقتصاد البلاد,,, .

,,, وقال إنه لن يغير فتواه تحت أى ضغط لأن فى هذا مصلحة مصر،,,, ,,, وقال لن أغير دينى أو فتواى تحت أى ضغط وأن فتواى صحيحة ومؤيدة من المجامع الفقهية، مشيراً إلى أنه طلب من المسئولين عن,,, ,,, الشركة توفيق أوضاعهم,,, .,,,

أعلن,,, ,,, مسئولون أمريكيون، أن الإدارة الأمريكية على وشك إعلان إبرام صفقة بيع طائرات,,, ",,, إف ,,, 51" ,,, المقاتلة للسعودية،,,, ,,, ونقلت صحيفة,,, ",,, واشنطن بوست,,, " ,,, عن المسئولين الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم،,,, ,,, أن الصفقة المقدرة قيمتها بنحو ,,, 30 ,,, مليار دولار،,,, ,,, تشتمل على بيع نحو ,,, 48 ,,, طائرة جديدة وتحديث 70 ,,, طائرة أخرى,,, .

,,, وكانت الإدارة الأمريكية قد حصلت منذ عام على ضوء أخضر من الكونجرس على صفقة أسلحة للسعودية بمبلغ,,, 60 ,,, مليار دولار على مدى ,,, 10 ,,, سنوات,,, .,,,

,,, طنطاوى: كرامة المواطن فوق كل اعتبار والقانون سيطبق على الجميع
,,, العوا يطالب بإلغاء مجلس الشورى فى الدستور الجديد
,,, وزير الصناعة والاقتصاد: أدعو رجال الأعمال للمساهمة فى تمويل صناديق شهداء الثورة
,,, المفتى: المستحق من الزكاة 7 مليارات جنيه.. والمدفوع 1,5 مليار فقط
,,, النائب محمد الصاوى: نعم.. أنا أعيش فى جلباب أبى


المصرى اليوم

قال فريد الديب محامى الرئيس السابق، إن مبارك سيرقد على سريره طوال جلسات محاكمته، ولن يدخل المحكمة واقفاً، أو حتى على كرسى متحرك لاعتبارات طبية، وأضاف الديب فى تصريحاته للجريدة، "كان يسعدنى أن يدخل الرئيس السابق إلى المحكمة واقفاً كالأسد الجسور، ليواجه الاتهامات الموجهة إليه".

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور كمال الجنزورى على إجراءات تعديلات جديدة على القانون 148 لسنة 2006 يسمح بتقنين أوضاع اليد بالأراضى الصحراوية، لمن قام بالزراعة الجادة بعد هذا العام تمهيدا لإضافتها إلى خطة الدولة فى استطلاع الأراضى.

وقال المهندس رضا إسماعيل، وزير الزراعة، فى تصريحات صحفية أمس، إن التعديلات الجديدة على القانون تسمح بتقنين "واضعى اليد" بعد عام 2006 طبقاً لمعاينة تقوم بها الأجهزة الفنية التابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكد من قيام المنتفعين من هذه المساحات بالزراعة الجادة والمثمرة، تمهيداً لإضافتها إلى الأراضى الجديدة المستصلحة.

,,, "العسكرى" يوافق على إجراء "الشورى" على مرحلتين.. و"الرئاسة" فى يوم واحد
,,, "بديع": اقتربنا من تحقيق الغاية العظمى لـ"البنا" بإقامة الخلافة
,,, وزير التعليم يستجيب لـ"مريم" ويؤجل امتحانات 1 و8 يناير احتفالا بـ"رأس السنة" و"عيد الميلاد"
,,, معتصمو "التحرير" يستعدون لرأس السنة بالشموع والملابس السوداء
,,, معارك "الثالثة": تصاعد الاتهامات بين "الحرية والعدالة" و"النور".. و"الصوفيون" يؤيدون "الكتلة المصرية"
,,, نيويورك تايمز: إقراض "العسكرى" مليار دولار للبنك المركزى "حملة علاقات عامة"


الشروق

تقدمت أسرة أحد شهداء مجلس الوزراء ببلاغ لنيابة حلوان أمس، اتهموا فيه المجلس العسكرى بقتل ابنهم بعد أن عثروا على جثمانه أمس الأول فى ثلاجة مشرحة زينهم، قناوى محمد شاب لم يتجاوز الثلاثين من عمره، ويعمل فى ورشة للحلى خرج إلى الميدان واختفى عقب أحداث مجلس الوزراء حتى تعرف عليه شقيقه نشأت فى المشرحة قبل يومين.

وفقاً لرواية أشقاء الشهيد كان قناوى أحد أفراد اللجان الشعبية التى تحرس المستشفى الميدانى وكان يلقب بالمصرى.

فى لفتة تطمينية ضد المخاوف من استحواذ الإسلاميين على الحكم، تبارت الأحزاب والكيانات الدينية فى تقديم التهانى للأقباط بمناسبة أعياد الميلاد، الأمر الذى بلغ حد "تشكيل دروع بشرية" لحماية دور العبادة المسيحية خلال الاحتفالات، حيث قال الدكتور طارق البيطار رئيس هيئة الدعوة السلفية فى محافظة كفر الشيخ، فى تصريحاته للجريدة، إن الدعوة السلفية شكلت دروعاً بشرية ولجاناً شعبية فى جميع أنحاء المحافظة، لحماية دور عبادة الأقباط أثناء أعيادهم.

,,, النيابة تفتش 4 مراكز حقوقية بحماية الجيش فى إطار قضية التمويل
,,, اتهام رئيس بعثة المراقبة فى سوريا بالإبادة فى دارفور
,,, العوا: لجنة الدستور "بالتشارك المتساوى"
,,, "جلالة الملك فؤاد الثانى" يفتتح معرض فن تشكيلى
,,, مليونية للتضامن مع الفلسطينيين بالأزهر
,,, وزير التأمينات: الوضع الاقتصادى "على الحر كرك"


الجمهورية

دعا ائتلاف الأئمة إلى أن تكون خطبة الجمعة الثانية اليوم للحث على شراء المنتج المصرى لدعم الاقتصاد، قال الشيخ محمد ماهر المتحدث الرسمى باسم نقابة الدعاة تحت التأسيس، إن اختيار الموضوع يأتى فى أطار شعور الأئمة بالخطر الذى يحيق باقتصادنا والذى يجب أن يتنبه له الجميع.

عادت حركة تعاملات بورصة الأوراق المالية للانتعاش مرة أخرى فى آخر جلسة للمقصورة لعام 2011، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى إيجى إكس 30 بواقع 1% ومؤشر 70 حوالى 2.25% ومؤشر 100 "1.94%"، كان المستثمرون المصريون نجوم المقصورة لاتجاههم للشراء المكثف، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع لجنى الأرباح قبل احتفالات رأس السنة وبلغت قيمة التعاملات 1.2 مليار جنيه معظمها صفقات متبادلة بين الشركات الكبرى.

,,, نقل صناديق جنوب سيناء بالطائرات لبعد المسافات
,,, براءة 4 ضباط وأمين شرطة من تهمة قتل متظاهرى السيدة
,,, المفتى هرب من المحتجين فى تاكسى
,,, بحرية مصر وتركيا أيد واحدة لحفظ السلام
,,, إغاثة منكوبى أبو سمبل.. الآثار سليمة.. الرى تعلن الطوارئ
,,, المسجونون يصوتون فى المرحلة الثالثة




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share