Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


شبيك لبيك تى فى
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الاحد 8 يناير 2012
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 08/01/2012 :  09:53:13  Show Profile





جروب شبيك لبيك

صحافة القاهرة اليوم: المتحدث باسم الإخوان المسلمين ينفى دعم نبيل العربى لرئاسة الجمهورية.. وزير التموين: اقتصار دعم البوتاجاز على الفئات المستحقة.. استدعاء نور وحمزة لسماع أقوالهما فى أحداث الوزراء


توافق الإخوان و"العسكرى" على تشكيل مجلس "الدفاع الوطنى"، وتأكيد "سيف اليزل" أن المخابرات العامة ركبت 20 كاميرا داخل وخارج المتحف المصرى، وتصريحات وزير الصناعة بتدخل الحكومة إذا رفعت شركات الحديد أسعارها، والدعوة لمقاطعة شركات المحمول يوم 28 يناير تحت اسم "أغلق هاتفك ليتذكروا أذاهم" كان أهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد


اليوم السابع

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، إن المخابرات العامة قامت بتركيب أكثر من 20 كاميرا فى داخل المتحف المصرى وخارجه، منذ أكثر من 8 سنوات، وذلك بغرض تأمين المقتنيات الموجودة بالمتحف، لكنه أشار إلى أن علاقة المخابرات بهذه الكاميرات انتهت تماماً بعد تدريب العاملين عليها.

وأضاف اليزل، أن القول بأن هناك غرفة تحكم مركزية لدى المخابرات العامة للتحكم فى هذه الكاميرات من طرفهم، قول غير حقيقى، موضحا أنه يوجد بغرفة التحكم والسيطرة جهاز لتسجيل الأحداث لعدد معين من الساعات، بعدها يتم المسح والتسجيل تلقائياً، ويحل محلها التسجيلات الجديدة.

وقال الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، إنه إذا قامت شركتا حديد عز وبشاى بأى رفع للأسعار فى السوق المحلية خلال الشهر المقبل، فستتدخل الحكومة، وتقوم بمراجعة تكلفة الإنتاج ومعرفة أسباب رفع الأسعار، لافتاً إلى أن الحكومة لديها أساليبها التى تتخذها لمواجهة رفع الشركات للأسعار، مستغلة رفع الدعم عن الطاقة المستخدمة لهم.

وقال سمير نعمان، رئيس قطاع التسويق بشركة حديد عز، إن الشركة لن تتراجع عن رفع أسعار الحديد فى شهر يناير الحالى، وأكد أن ارتفاع أسعار الحديد جاء على غرار ارتفاع أسعار المواد الخام فى البورصات العالمية، وارتفاع سعر الدولار، مما استدعى رفع السعر 100 جنيه للطن.

وأضاف عيسى، أنه اجتمع مع شركات الحديد المنتجة فى السوق المحلية، لتحذيرها من أى ارتفاع فى الأسعار، وإخبارها بأن الوزارة ستنتظر إعلان الأسعار الجديدة فى بداية شهر فبراير المقبل ومراقبة ارتباط رفع أسعار الحديد برفع أسعار الطاقة.

وأشار إلى أن آلية استيراد الحديد تأتى للحفاظ على توازن الأسواق من أى احتكار أو ارتفاع للأسعار، وأن الاستيراد هو الحل الأمثل لمنع ارتفاع الأسعار من المنتجين.

... خلافات ساخنة داخل الإخوان حول "الخروج الآمن للعسكرى"
... الجنزورى يزور الأمن المركزى قبل أسبوعين من مظاهرات 25 يناير
... تشكيل هيئة دفاع المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل المتظاهرين
... دعوى قضائية لحل المجلس القومى للمرأة
... نقابة الأساتذة تشكو وزير التعليم العالى لـ"الجنزورى"
... البدو يقتحمون ميناء نويبع ويستولون على سيارة قادمة من السعودية
... أوائل الجامعات الخاصة يطالبون الجنزورى بالتعيين
... "الطاقة الذرية": مستندات الهيئة لم يتم فرمها
... أوباما يدعو لحماية الأقليات فى مصر


الاهرام

عبر البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته البالغة بحضور كل قيادات الدولة وجميع التيارات الإسلامية قداس عيد الميلاد المجيد.

وقال إن هذا الحضور والحرص على إظهار مشاعر الفرح والود لكل الأقباط بعيد الميلاد المجيد يؤكد أن مصر بخير، وأن كل دعاوى الفتنة وشق وحدة المصريين لم تؤثر على تماسك النسيج الوطنى المصرى، وقد فاجأ الجميع الفريق سامى عنان رئيس الأركان ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحضوره شخصياً لقداس عيد الميلاد لأول مرة على رأس وفد كبير من المجلس العسكرى.

قال الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه من غير المنطقى التفريط فى حقوق المواطنين، وعدم توفير السلع الأساسية التى ترتكز عليها الحياة اليومية، فى ظل الظروف الصعبة والدقيقة التى تمر بها البلاد.

وأشار إلى أن عودة وزارة التموين ضرورة لإعادة التوازن إلى الأسواق والتصدى لحالة الفوضى فى الأسعار التى باتت تنذر بخطر جسيم يهدد استقرار المجتمع وتماسكه.

وأضاف عبد الخالق أنه لا يمكن القبول بإطلاق العنان لاقتصاد السوق دون وضع أطر حاكمة، تضمن عدم خروجه عن مبدأ العدالة الاجتماعية، وشدد على إعادة هيكلة هيئة السلع التموينية، بما يحقق ضبطاً فى أدائها وتعظيماً لدورها، لإصلاح منظومة القمح التى شابها عوار وفساد كبير، ما أدى إلى تهريب القمح الفاسد للأسواق.

... "قضايا الدولة" تطالب بتعويض مدنى مليار جنيه فى محاكمة مبارك
... بعثة صندوق النقد الدولى فى القاهرة 15 يناير
... تسوية النزاعات مع 17 شركة استثمارية دون اللجوء للتحكيم
... "التلاوى" تقود حركة للمطالبة بزيادة لأصحاب المعاشات
... الجنزورى: تغيير عقيدة وفلسفة الشرطة باعتبارها أهم مكتسبات الثورة
... البدء فى صرف مستحقات شهداء ومصابى الثورة
... إعداد مشروع للجمعيات الأهلية لمناقشته فى البرلمان


الاخبار

نفى الدكتور ... محمود... ... غزلان، المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين ما تردد ونشر عن طرح الجماعة لاسم نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدولة العربية، على قائمة نقاشات الاجتماع القادم لمجلس شورى الجماعة، لدعمه مرشحا لانتخابات رئاسة الجمهورية... .

وقال غزلان... : ان ما تم نشره... ... غير صحيح وعارٍ من الصحة، ولم يتناول أى شخص من قيادات الجماعة أو أعضائها هذا الموضوع، ولم تخرج أى تصريحات رسمية من الجماعة أو حزبها الحرية والعدالة فى ذلك الشأن... ....

وأضاف... ... غزلان أن الحديث فيما يخص المرشح الذى ستدعمه الجماعة والحزب سابق لأوانه، وأن الجماعة لم تتخذ أى قرارات فى هذا الشأن، ... مشيرا إلى أن الجماعة على موقفها الثابت والسابق الذى أعلنت فيه عدم دفعها بمرشح للرئاسة من أعضائها أو قياداتها، ... كما أن مسألة دعم أى من المرشحين الحاليين ممن أعلنوا ترشحهم لم يتخذ فيها أى قرارات... ....


وجهت حركة مدونون ضد أبو حصيرة، الدعوة للقوى السياسية والأحزاب لعقد اجتماع عاجل، لبحث تداعيات بدء وصول وفود صهيونية لمطار القاهرة، استعدادا لزيارة ضريح الحاخام اليهودى أبو حصيرة الموجود فى قرية ديمتوه بدمنهور، ... وأبدت الحركة اعتراضها الشديد على وصول أى صهيونى، على حد تعبيرهم، إلى أراضى البحيرة، ... مطالبين بسرعة عقد هذا الاجتماع... ... لتحديد الموقف النهائى للاحتفالات... ....

... الجنزورى يطالب الشرطة بضبط النفس واحترام حقوق الإنسان
... أحمد شفيق: ليس من سلطة أى رئيس العفو عن مبارك
... عصام العريان: الجمعية التأسيسية ستعبر عن كل طوائف المجتمع
... أبو الفتوح: لا تسامح مع الذين تلوثت أيديهم بدماء وأموال الشعب
... 2 مليار جنيه لتطوير خط سكة حديد الصعيد


المصرى اليوم

احتفلت كنيسة القديسين فى الإسكندرية، بقداس عيد الميلاد، وسط اجراءات أمنية مشددة، وفرضت أجهزة الأمن والشرطة العسكرية طوقاً أمنياً حول الكنيسة، وأغلقت الشوارع المحيطة، وفرضت إجراءات تفتيش ذاتى للأقباط عند الدخول، وقال القس مقار فوزى، راعى كنيسة القديسين، إن عدداً من البرلمانيين من المنتمين لحزبى المصريين الأحرار والحرية والعدالة والحركات السياسية حضروا القداس، وقدموا التهانى للأقباط بالعيد، هذا المشهد تكرر فى عدد من المحافظات المصرية وسط حضور لافت من جميع التيارات الإسلامية، وتشديد الإجراءات الأمنية حول جميع الكنائس والمناطق المحيطة بها من قبل قوات الشرطة والشرطة العسكرية.

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن التعديلات التى أجرتها الوزارة بمعرفة المعلمين حول كادر المعلمين، تم إرسال نسختين منها إلى وزارتى المالية والتأمينات والمعاشات لدراستها واتخاذ قرار بشأنها.

وأضاف أن الوزارة تأمل فى أن تستجيب الوزارتان لمقترحات المعلمين بخصوص الحد الأدنى للأجور، وهو 1500 جنيه حتى يكون وضع المعلمين مريحاً ويساعدهم فى أداء عملهم مشيرا إلى أنه فى حال موافقة الوزارتين على التعديلات التى أقرتها الوزارة والمعلمون، فسيتم عرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنها، ثم عرضها على العسكرى لإصدار مرسوم قانون بهذه التعديلات.

... حبس مديرى مكتبى العادلى ونظيف وبرلمانى سابق للاستيلاء على أراضى الدولة
... وزير البترول: عدلنا اتفاقية الغاز ونتفاوض مع إسرائيل
... خلافات بين المدعين بالحق المدنى فى قضية مبارك حول المرافعة
... الزراعة توصى بحظر تصدير الأرز وتقليص المساحات المزروعة لـ"ترشيد المياه"
... القوى السياسية تكثف استعداداتها لـ25 يناير


الشروق

كشفت مصادر إخوانية أن التصور الذى تم الاتفاق عليه بين المجلس العسكرى، وقيادات بالجماعة فيما يخص مجلس الدفاع القومى، الذى سيحق له مناقشة ميزانية القوات المسلحة، يقضى بأن يتشكل من 7 مدنيين و7 عسكريين، إضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة، فضلاً عن رئيس الدولة، والوزراء المختصين.

تصاعدت الدعوات المطالبة بمقاطعة شركات المحمول يوم 28 يناير، وأرجع القائمون على الحملة ذلك إلى الأذى الذى تسببت فيه شركات المحمول فى مثل هذا اليوم من العام الماضى، وقالت الدعوة "ماتقولش إنى هاضر اقتصاد البلد أو هاخسر الشركات دى، افتكر يوم 28 يناير 2011 إنت خسرت قد إيه بسبب قطعهم للاتصالات، افتكر إنت كنت قاعد عامل إزاى، إفتكر حالتك النفسية، افتكر وقاطعهم".

... استدعاء نور وحمزة لسماع أقوالهما فى أحداث الوزراء
... "حماس" تنفى طلب الإخوان بالتخلى عن المقاومة
... الانتهاء من جرد أجنحة قصر عابدين
... لجنة الدفاع عن المجتمع المدنى ترد على أسئلة التمويل وتوفيق الأوضاع
... نائب رئيس محكمة النقض: الحكم على مبارك قبل 25 يناير مستحيل.


الجمهورية

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل، إعادة تشغيل خط السكة الحديد الفردان - بئر العبد إلى سابق عهده، وإصلاح التلفيات بعد السرقات، لأنه من المقرر مده إلى العريش ورفح، ليساهم بشكل فعال فى تنفيذ خطة التنمية والتعمير لتوفير خدمات نقل الركاب والبضائع من وإلى سيناء.

وقال الوزير، الخط يخدم 4 مراكز رئيسية بشمال سيناء "العريش - رفح - بئر العبد - الشيخ زويد"، بالإضافة إلى وصلة تصل إلى ميناء شرق بورسعيد، كما يمكن أن يساهم فى خدمة التجارة الخارجية بربطه بميناء العريش وتشغيل قطارات ركاب ما بين القاهرة والعريش، ومن المتوقع أن تصل تكلفة إعادة تأهيل هذا الخط ووصلة شرق التفريعة إلى 200 مليون جنيه.

أعلن منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، أن جميع القوى السياسية أبدت موافقتها مبدئيا على المبادرة التى أطلقها حول التوافق الوطنى بما فيهم الإخوان، وأنه ينتظر ردهم على الدعوة التى وجهها لهم للاجتماع معهم فى القريب العاجل للوصول إلى صيغة توافقية حول نقاط الخلاف والقضايا التى تهم وتشغل الرأى العام حتى تخرج مصر من أزمتها.

من جانبه قال محمد الخولى، المتحدث الرسمى للمجلس، إنه سيتم الاجتماع مع قيادات حزب الثورة المصرية بناء على طلب الحزب خلال أيام قليلة، للنقاش حول متطلبات المرحلة الحالية والفترة الانتقالية، مشيرا إلى أن المجلس الاستشارى شكل مجموعة عمل تتولى الاتصال بالقوى السياسية للاتفاق على تنظيم الحوار معها.

فيما رحب أعضاء المجلس الاستشارى بالاستجابة لتوصياتهم، وفى مقدمتها علاج مصابى الثورة وملف الشهداء وسرعة صرف التعويضات اللازمة لهم، والاستجابة السريعة من وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم بتكثيف الانتشار الأمنى وزيادة الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق والذى استشعره المواطن بعد ساعات من اللقاء المشترك بأعضاء المجلس الاستشارى.

... وزير الداخلية: مصرون على تحقيق الأمن والاستقرار فى كل مكان بمصر
... الجنزورى: المصريون جميعاً سواسية فى الحقوق والواجبات
... 1.18 مليون مريض عالجتهم الدولة العام الماضى
... السلفيون يشاركون فى مؤتمر السياحة بأسبانيا




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share