Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


دردشة شبيك لبيك
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الاثنين 9 يناير 2012
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 09/01/2012 :  06:50:57  Show Profile





شبيك لبيك

صحافة القاهرة اليوم: "الإخوان" تبحث موقفها من تشكيل الحكومة.. ممدوح حمزة: اتهامى فى أحداث "الوزراء" بدعم المعتصمين شرف لا أنكره.. النور السلفى: اتفقنا مع الغرف السياحية على محاربة البغاء



تأكيد المجلس الاستشارى أن الإخوان والسلفيين مستعدون للتوافق مع القوى السياسية، وتصريحات "عبد المعز" حول فرز أصوات الشورى باللجان الفرعية، وإنشاء أول جامعة حكومية فى سيناء، كان هذا أهم ما طالعتنا به صحف القاهرة الصادرة اليوم الاثنين.


اليوم السابع

قال الدكتور حسن نافعة، عضو المجلس الاستشارى ورئيس لجنة تنظيم الحوار مع القوى السياسية، إنه أجرى اتصالات مع بعض القوى السياسية للاتفاق على أطر الحوار حول المرحلة الانتقالية، موضحا أن القوى السياسية التى اتصل بها أبدت استعداداً طيباً للتوافق حول إدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية، موضحاً أنه أجرى اتصالات مع حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، وحزب النور السلفى، وأنه جار الاتصال مع باقى الأحزاب والقوى السياسية التى لها تمثيل فى مجلس الشعب، مشيراً الى أن الدعوة للحوار ستضم جميع القوى السياسية.

قال الدكتور ممدوح حمزة، الأمين العام للمجلس الوطنى، إن اتهامه بدعم المعتصمين فى ميدان التحرير شرف لا ينكره، ويصر عليه، فيما أكد الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، أن استدعاءه من قبل محققى أحداث مجلس الوزراء الغرض منه حبسه حتى لا يشارك فى احتفالات 25 يناير، واعتبر نور وحمزة استدعاءهما للتحقيق نوعاً من تصفية الحسابات.

وأكد الدكتور ممدوح حمزة، عدم استدعائه رسمياً من قبل مستشارى التحقيق المنتدبين من وزارة العدل للتحقيق فى وقائع أحداث مجلس الوزراء.

وأضاف حمزة أنه إذا كان الاستدعاء بسبب ما قيل عن دعمى للمعتصمين فأنا أعترف بهذا الأمر، وأؤكد دعمى للشباب المعتصمين، وسأستمر فى دعم اعتصامهم السلمى.

== مصادمات بين أسر الشهداء وموظفى صندوق الحكومة
== الحكومة تسحب أراضى "خليج السويس" غير المستغلة وتعيد طرحها من جديد
== استدعاء نوارة نجم ومظهر شاهين للتحقيق فى أحداث مجلس الوزراء
== "الحرية والعدالة" يتعهد بعدم المساس بقطاع السياحة
== الأزهر والمثقفون يعدون لإطلاق وثيقة للحريات
== "الفطيم الإماراتية": توقيع عقد تسوية أرض "القاهرة الجديدة"


الاهرام

يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل مشروعاً بمرسوم بقانون عن التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء، وينص المشروع على إنشاء هيئة عامة تسمى "الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء"، ويكون له الشخصية الاعتبارية، ويتبع رئيس مجلس الوزراء الذى يصدر قراراً بتشكيله وبنظامه الأساسى، ويكون مقره فى إحدى محافظتى شبه جزيرة سيناء، ويضم فى عضويته ممثلين عن 30 وزارة وهيئة ومحافظة، ويقضى المشروع بأن تكون للجهاز موازنة مستقلة، تسرى عليها أحكام القوانين المنظمة للهيئات العامة، ويتضمن المشروع قصر تملك الأراضى والعقارات المبنية بمناطق التنمية على الأشخاص الطبيعيين من حاملى الجنسية المصرية وحدها دون غيرها من الجنسيات الأخرى.

كما يقضى بأن تلتزم الجهات صاحبة الولاية على الأراضى بالمنطقة بعدم النص على شرط اللجوء إلى التحكيم الدولى فى التعاقدات المبرمة، أن لا تزيد نسبة المساهمين بالمشروع لغير المصريين عن نسبة 45%.

== قواعد صارمة لترشيد الإنفاق الحكومى
== غداً.. الجولة الأخيرة فى ماراثون انتخابات مجلس الشعب
== الإخوان يطرحون مبادرة وطنية حول "احتفالية" الذكرى الأولى لثورة يناير
== 500 دواء جديد فى السوق بعد تسعيرها من الصحة
== 400 مليون دولار لتمويل محطتى كهرباء دمياط و6 أكتوبر
== وفد البيت المصرى فى أمريكا يدعم إجراءات التحول الديمقراطى بمصر


الاخبار

يعقد الإمام الأكبر الدكتور== == أحمد الطيب،== == شيخ الأزهر مؤتمرا صحفيا== == غدا== . == يناقش عددا من القضايا المهمة،== == ومن المتوقع أن يعلن عن وثيقة الأزهر الجديدة للحريات،== == بعد وثيقتى مستقبل مصر ووثيقة ربيع الثورات العربية.

== الوثيقة الجديدة تمت صياغتها عبر عدة لقاءات لشيخ الأزهر مع المثقفين المصريين، وتستهدف دعم منظومة الحريات العامة لمواكبة ثورات التحرير العربية== ، == وتؤكد الوثيقة الحريات الأربع== : العقيدة والبحث العلمى والرأى والتعبير والإبداع الأدبى والفنى ليكون معبرا== == عن شخصية الأمة ومثبتا لوجدانها== .==

أعلن الدكتور== حسين خالد، وزير التعليم العالى، أنه سيتم قريبا إنشاء أول جامعة== == حكومية مستقلة فى سيناء، == مشيرا إلى البدء فى إجراءات فصل فرع جامعة قناة السويس بسيناء ودعمه ليصبح جامعة مستقلة== ، == وشدد على ضرورة إنشاء جامعة بكل محافظة وتوفير المقومات التى تضمنت نجاح تلك الجامعات فى أداء رسالتها== ، جاء ذلك خلال زيارة الوزير لجامعة المنصورة ولقائه بمجلس الجامعة بحضور د== . == السيد عبد الخالق رئيس الجامعة== . ==

وأكد الوزير أنه ستتم إعادة صياغة قانون تنظيم الجامعات ومراعاة آراء وأفكار الأساتذة والطلاب والمجتمع المدنى ليأتى متسقا مع الواقع الجديد بالجامعات المصرية بعد الثور.

== دفاع الشهداء: مبارك أدار معركة قتل المتظاهرين
== عودة الطوابير أمام مستودعات البوتاجاز
== القبض على سمسار أعضاء بشرية فى ميدان التحرير
== مؤسسة فريدوم هاوس: الانتخابات المصرية كانت منظمة وشفافة
== بكار: نريد حكومة ائتلاف وطنى


المصرى اليوم

قال محمد نور، المتحدث باسم حزب النور السلفى، إن حزبه اتفق مع اتحاد الغرف السياحية على أن يتبنى نواب الحزب مشاكل القطاع السياحى، مثل أزمة الطرق والبنية التحتية والعمالة غير المدربة.

وأضاف أن قيادات النور طمأنوا مسئولى السياحة على مستقبل السياحة المصرية، موضحا أن حزبه لا يطرح السياحة العلاجية والعلمية كبديل عن الشاطئية، لكنهم طرحوها كمنتج جديد، مؤكداً أن السياحة بالنسبة للحزب ليست مجرد رافد اقتصادى، لكنها أيضاً رافد سياسى، وقال: "تم الاتفاق مع قادة القطاع على احترام القانون والمعايير والضوابط الأخلاقية للشعب المصرى، كما تم الاتفاق على محاربة الممارسات غير الشرعية والتى تمر عبر السوق السوداء، وهو عمل يتعلق ببعض ممارسات البغاء"

قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى، الذى يتزعمه حزب الحرية والعدالة، إن الأحزاب التى كانت موجودة فى التحالف أو القريبة منه وشاركت فى بعض اجتماعاته ولا تختلف معه فى بعض الموضوعات، هى الأقرب للتحالف معه فى البرلمان، ورجح عبد المجيد، أن لا تحدث تحالفات ثابتة فى الفترة الأولى من عمل البرلمان، إلا إذا كانت هناك أحزاب أخرى راغبة فى الانضمام للتحالف

== "الوفد": لا يمكن أن نمتزج مع "الإخوان" فى كيان واحد تحت قبة البرلمان
== دعوى قضائية لندب قاض للتحقيق مع 50 وزيراً ومسؤولاً فى قضية الخصخصة
== "موسى" يتشاور مع مساعد وزير الخارجية الأمريكى لدعم الاقتصاد المصرى
== تقرير رسمى يطالب باستمرار البنك الدولى فى تمويل تطوير الرى


الشروق

قال المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمود غزلان، إن مجلس شورى الجماعة سيناقش نهاية الشهر الجارى" ما إذا كانت الجماعة ستوافق على تشكيل حكومة إذا طلب منها ذلك".
وأضاف أنه لا يحق لأى حزب المطالبة بتشكيل الحكومة فى المرحلة الحالية، لأن النظام السياسى للبلد لا يسمح بذلك، فالإعلان الدستورى يعطى هذا الحق لرئيس الجمهورية فقط أو من يحل محله، مشيرا إلى أن الجماعة لن تعلن موقفها من تدعيم أى مرشح للرئاسة قبل أبريل المقبل.

وقال عضو المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة حسن إبراهيم، إن الحزب يده ممدودة إلى كل القوى السياسية داخل البرلمان للعبور بالبلاد من المرحلة الحساسة التى تمر بها.

استعان القضاة المنتدبون للتحقيق فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"التمويل الأحنبى للمنظمات الحقوقية والمؤسسات الأهلية"، بعدد من موظفى البنوك لتفسير بعض المعلومات.

وقالت مصادر متابعة إن قضاة التحقيق طلبوا الاستعانة بخبرات البنوك فى تتبع سير تلك الموال ومعرفة سبل إنفاقها، مع تعدد الحسابات للجمعية الواحدة، وزيادة التدفق النقدى من الخارج والذى يقدر بنحو 200 مليون دولار بعد الثورة.

== نواب وسياسيون يضعون دستوراً توافقيًا
== خلاف بين القوى السياسية حول الاحتفال بـ25 يناير
== مهدى عاكف: الإخوان هم الذين حموا الثورة
== حبس المتهم بتفجيرات خط الغاز وضبط وإحضار 5 آخرين
== "المتر وباص" حل تركى لأزمة مرور القاهرة


الجمهورية


قال المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات البرلمانية، إنه سيتم إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب بمراحلها الثلاث، بشكل كامل عقب الانتهاء من إعدادها فى صورتها النهائية متضمنة جميع المقاعد المتعلقة بالقوائم ومقاعد الفردى.

وقال إنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة الاستعانة بكوكبة من رجال القضاء ليشرحوا للرأى العام عبر الفضائيات المعامل الانتخابى، فيما يتعلق باحتساب نسبة الكسور المئوية بالنسبة للقوائم الحزبية، مشيرا إلى أن هناك أمثلة سيتم شرحها للرأى العام حول كيفية احتساب النسب والكسور المتعلقة بنتائج القوائم.

وأوضح عبد المعز أن اللجنة ستراعى خلال انتخابات الشورى التى ستعقد فى أواخر يناير الجارى تلافى الأخطاء والسلبيات التى وقعت خلال المراحل الانتخابية الثلاث من انتخابات مجلس الشعب.

وأكد أن الفرز فى انتخابات الشورى سيجرى فى اللجان الفرعية كما ستتم إعادة النظر والترتيب فيما يتعلق باللجان العامة لتوفير كامل النزاهة والشفافية.

دشنت محافظة القاهرة خطة تطوير العشوائيات، بوضع الخطوات التنفيذية لتطوير منطقة ماسبيرو، حيث استعرض المحافظ الدكتور عبد القوى خليفة أمس، وسائل الاحتفاظ بالعناصر الجمالية والمبانى ذات الطابع المعمارى المتميز بالمنطقة والمنشآت الهامة كمسجد السلطان أبوالعلا ومتحف المركبات ومبنى التليفزيون.

وأكد المحافظ ضرورة مراعاة صالح المواطن أولا خلال وضع خطة التطوير، وتحقيق رغباته فى إعادة توطينه بالمنطقة، كما استعرض فى اجتماع حضره سيف الإسلام عبد البارى، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، الاقتراح الخاص بتحديد منطقة لإقامة عدد من العمارات الشاهقة وتوفيرها للسكان كبدائل عن وحداتهم، وأن يشمل التطوير إنشاء شوارع متسعة وحدائق عامة بما يليق بالمنطقة وموقعها المتميز.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم العرض على سكان المنطقة قبول وحدات بديلة فى العقارات التى سيتم بناؤها، أو التعويض المادى الذى سيتقرر، مؤكدا أن أن المحافظة ستستمر فى عقد اجتماعات ولقاءات مع الأهالى وممثليهم من أعضاء مجلس الشعب وملاك العقارات والشركات التى تمتلك مساحات كبيرة للوصول إلى اتفاق نهائى يرضى كافة الأطراف.

== ترميم البرلمان ينتهى الخميس استعداداً للجلسة الأولى
== المالية تتلقى اليوم عروض البنوك لإقراضها 6.5 مليار جنيه
== طلائع العمالة المصرية تنطلق إلى ليبيا الأربعاء
== "الإدارية العليا" تتنحى عم نظر دعوى بطلان استبعاد لكح
== "حمزاوى" يحذر من اختزال الجلسة الأولى للشعب




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share