Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


جروب شبيك لبيك
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الخميس 12 يناير 2012
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 12/01/2012 :  07:00:00  Show Profile





جروب شبيك لبيك

صحافة القاهرة اليوم: حسابات سرية بـ9 مليارات دولار فى البنك المركزى باسم مبارك.. مصر طلبت من لندن خمس مرات تسليم غالى.. مصدر دبلوماسى: القاهرة أبلغت إسرائيل منذ أكثر من شهرين بعدم الاحتفال بأبو حصيرة


مفاجأة.. حسابات سرية بـ9 مليارات دولار فى البنك المركزى باسم مبارك، ومصر طلبت من لندن خمس مرات تسليم غالى، ومصدر دبلوماسى مصرى يؤكد أن مصر أبلغت إسرائيل منذ أكثر من شهرين بعدم الاحتفال بمولد الحاخام الإسرائيلى أبو حصيرة، نظراً للظروف التى تمر بها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، وهشام قنديل يشدد ضرورة الالتزام بزراعة مليون فدان أرز، والتأمينات تشير إلى أنه لا رجعة عن زيادة المعاشات 10%.. كان هذا هو أم ما طالعتنا به صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.


اليوم السابع

كشف عاصم عبد المعطى، وكيل الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك كان يمتلك 3 حسابات سرية فى البنك المركزى، الحساب الأول يحمل اسمه تحت توصيف حسابات دائنة متنوعة، وبه مبالغ بقيمة 8.7 مليار دولار مودعة منذ عام 1992 بعدما دخلت تلك الأموال إلى مصر بعد زلزال 1992، وحساب آخر موجود به 376 مليون دولار، كان عبارة عن منحة لتطوير التعليم والمدارس قادمة من دولة الكويت باسم الرئيس السابق، وحساب ثالث بالجنيه به مبلغ 104 ملايين جنيه وتوصيفه "حساب جارى".

وأكد عبد المعطى لـ"اليوم السابع"، أن المركزى للمحاسبات أرسل خطاباً للبنك المركزى فى شهر مايو الماضى لمعرفة أرصدة مبارك، وأخبره البنك أنها تم تجميدها حتى يتم انتخاب رئيس للبلاد.

وقال عبد المعطى، إنه حصل على مستندات صرف لرئيس الجمهورية من خلال مسئول الصرف برئاسة الجمهورية، بعدد 4 مستندات كل منها بمليون دولار فى الفترة التى سبقت ثورة 25 يناير، تم سحبها من تلك الحسابات، على الرغم من أنها كانت مخصصة لمنكوبى الكوارث والزلازل.

حصلت "اليوم السابع" على نص القانون رقم 4 لسنة 2012 بتعديل بعض أحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار، الذى يتيح للدولة التصالح مع رجال الأعمال الحاصلين على مساحات من الأراضى وتراخيص مشروعات استثمارية فى عهد النظام السابق، وينص القانون على أنه "يجوز التصالح مع المستثمر فى الجرائم التى ترتكب بصفته أو بشخصه، أو التى اشترك فى ارتكابها، وذلك فى نطاق مباشرة الأنشطة المنصوص عليها فى هذا القانون، وفى أى حالة تكون عليها الدعوى الجنائية قبل صدور الحكم البات فيها، ويشترط للتصالح أن يرد المستثمر كل الأموال أو المنقولات أو الأراضى أو العقارات محل الجريمة أو ما يعادل قيمتها السوقية بمعرفة لجنة من الخبراء يصدر بتشكيلها قرار من وزير العدل، وفى حالة صدور حكم نهائى غير بات بإدانة المستثمر يشترط للتصالح، بالإضافة إلى ما سبق إتمام وفائه بكامل العقوبات المالية المقضى بها".

== من يحكم مصر.. الإخوان أم"الحرية والعدالة"؟
== الطيب والجنزورى وبديع وشنودة وموسى والعوا وحسان يتصدرون بيان التوافق الوطنى
== تأجيل التحقيقات مع شاهين ونوارة بسبب مشادات بين المحامين والأمن
== المجلس العسكرى: 25 يناير عيد قومى للبلاد


الاهرام

قالت الجريدة، إن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء، قرر إعادة إحياء خطة استصلاح الأراضى الصالحة للزراعة، التى توقفت على مدى السنوات السبع الماضية.

وأصدر توجيهاته بإتاحة التمويل اللازم لتمكين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى من تنفيذ هذه الخطة على مراحل متتالية بمختلف المحافظات، تمهيداً لطرحها للشباب والفلاحين والمستثمرين للاستفادة منها، وبما يحقق إضافة جديدة للمساحات الزراعية فى مصر، جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقده المهندس محمد رضا إسماعيل، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، عقب الاجتماع الذى حضرة وزيرا المالية، والقوى العاملة.

قال المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن مصر طلبت مخمس مرات رسميا من السلطات البريطانية تسليم يوسف بطرس غالى وزير المالية الاسبق.

وقال إن سفير مصر فى لندن حاتم سيف النصر أبلغ هذه الطلبات إلى الحكومة البريطانية منذ شهر إبريل الماضى، وسلمها الاحكام القضائية الصادرة ضد الوزير الأسبق، وفى كل مرة كان رد وزارة الخارجية البريطانية أنها تدرس الاسانيد القانونية للطب المصرى.

== 25 يناير عيداً قومياً لمصر
== ائتلافات الثورة ترفض الاحتفاليات وتطالب باستكمال المسيرة
== قضاة يتعرضون للبلطجة.. ونتائج الثالثة اليوم


الاخبار

أكد مصدر دبلوماسى مصرى، أن مصر أبلغت إسرائيل منذ أكثر من شهرين بعدم الاحتفال بمولد الحاخام الاسرائيلى أبو حصيرة، نظراً للظروف التى تمر بها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير.

وقال المصدر، إن هذا القرار جاء بعد اجتماع موسع بحضور جميع الاجهزه المعنية والمسئولة بمحافظة البحيرة الكائن بها الضريح، وأنه تم التوصل إلى توصية أكدت استحالة إقامة الاحتفال السنوى للحاخام اليهودى أبو حصيرة، وأن المجلس العسكرى صدق عليها.

استشهد أمس نقيب ومجند من قوات الجيش الثالث الميدانى أطلق عليهم مجهولون النار من فوق دراجات بخارية بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدى.. كما اصيب نقيب آخر.

وذلك أثناء مرور سيارة كانوا يقلونها بالقرب من النفق وقامت عناصر اجراميه مجهولة باطلاق النار عليهم واسفرت باستشهاد النقيب أحمد عويس من إحدى قرى مركز المنزلة بالدقهلية والجندى المجند محمد على عبد العاطى عطا من ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

== الأزهر يتعهد مع القوى الوطنية باستكمال أهداف الثورة
== المؤشرات الأولية لنتائج جولة الإعادة للمرحلة الثالثة: تفوق مرشحى الحرية والعدالة كالعادة
== الإخوان يبحثون إشهار الجماعة رسمياً وإخضاعها للرقابة المالية


المصرى اليوم

قال مصدر حكومى، إن المفاوضات بين مصر والدول العربية بشأن المساعدات المالية لمصر فى المرحلة المقبلة وصلت إلى طريق مسدود، وتوقفت تماماً منذ أكثر من أسبوعين، وذلك رغم تأكيد فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، مطلع الأسبوع الجارى أن المفاوضات مازالت مستمرة.

وأشار المصدر إلى أن الحكومة تلقت ردودا رسمية من المسئولين بالسعودية وقطر والبحرين بإرجاء الحزم التمويلية لوقت لاحق، مبررة ذلك بأنها ترغب فى دعم حكومة مستقرة منتخبة.

وأكد أن السعودية وقطر تترقبان ما ستسفر عنه محاكمة مبارك قبل أن تقدما أى دعم اقتصادى لمصر، فى حين تنتظر قطر نتائج الانتخابات البرلمانية ومصير الحكومة المقبلة.

وفى نفس السياق، وعلى صعيد آخر كشفت هيئة الإذاعة العامة القومية الأمريكية عن تزايد الدعوات داخل الكونجرس الأمريكى لتقليص المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر، قائلة إن نوابه غاضبون بشدة من مداهمة مقار المنظمات الأمريكية الداعمة للديمقراطية من قبل قوات الامن المصرية.

== الحكومة والكنيسة والإخوان والأحزاب والشباب يلبون نداء الأزهر
== اتفاق على دعم وثيقة "الحريات العامة"
== الخارجية الأمريكية تزور مقر "حزب الإخوان" تحت حماية "الداخلية"


الشروق

بعد مرور عام على ثورة 25 يناير رأى الخبير الأمريكى، ستيفن كوك، أن أغلب المصريين يشعرون بالسعادة مع انتهاء عهد الرئيس المخلوع حسنى مبارك، إلا أنه يرى بعض التحديات التى تواجه مصر ما بعد الثورة خاصة التوافق حول كتابة دستور جديد والتنسيق بين جماعة الاخوان المسلمين والجيش على ترتيب أوضاع البلاد.

وفى حوار مع مجلس العلاقات الخارجية الامريكى، قال كوك الخبير فى شئون الشرق الاوسط:"أغلب المصريين سعداء بأنهم يرون نهاية عهد مبارك الذى لم يكن عهداً مزدهراً ولم يسمح لهم بالمشاركة بل اتسم بالفساد والاستبداد السياسى.

وتابع: "السؤال الأهم هو ماذا تريد الأغلبية الصامتة فى مصر؟ ويجيب: "خرج المصريون بأعداد كبيرة للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، إنهم يريدون التغيير، يريدون الازدهار، ولا يريدون استبداد النظام السابق".

واعبر كوك أن التحدى فى فترة كتابة الدستور هو توافق الأغلبية العظمى من المصريين حول رؤية محدودة، وهو الأمر الذى كان ولا يزال يمثل مشكلة".

== المشير فى مجلس الشعب قبل الذكرى الأولى للثورة
== "بيان وطنى للأمة" يعيد المصريين "إيد واحدة"
== العوا: أتوقع أن يكمل مجلس الشعب مدته
== برقيات إشادة بـ"العسكرى" وتهنئة للإخوان بالفوز فى الانتخابات فى أسئلة نصف العام


الجمهورية

أكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى ضرورة الالتزام بالمساحات المحددة لزراعة الأرز بالمحافظات فى حدود المليون فدان وفقاً للقرار الصادر عن اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بمناقشة سياسات المياه.

أضاف أنه تم الاتفاق على حزمة من الإجراءات من شأنها الحد من مشاكل الرى واختناقات الرى فى فترة زراعة الأرز وتوفير أسباب النجاح للموسم الجديد.

وأوضح الوزير بعد الاجتماع المشترك مع ممثلى الوزارات، أنه تقرر قيام اللجان العليا للأرز بالمحافظات بالتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية للتصدى الفورى لزراعة الأرز المخالفة مع قيام وزارة الزراعة بتطهير المساقى الخصوصية لتتواكب مع أعمال تطهير الترع.

أشار إلى أنه تقرر عمل حملات توعية مستمرة للمواطنين بخطورة زراعة الأرز بطريقة البدار بدلاً من الشتل وكذلك عدم تجاوز المساحات المقررة فى ظل الموقف المائى لمصر فى الوقت الحالى.

أعلن الدكتور محمد الدمرداش مستشار مجلس الدولة أن مصالح أصحاب المعاشات ثابتة ومستقرة ولا رجعة فى زيادة المعاشات بنسبة 10% التى وافقت عليها د.نجوى خليل وزيرة التأمينات خلال الندوة التى عقدتها الثلاثاء 20 ديسمبر الماضى، وأشار الدمرداش إلى أنه سوف يصدر بشأن هذه الزيادة قرار من رئيس مجلس الوزراء قريباً.

جاء ذلك بعد أن احتجت هيئات الدفاع عن أصحاب المعاشات لعدم حضور الوزيرة الاجتماع الذى دعتهم إليه من قبل لبحث مطالبهم المتمثلة فى زيادة المعاشات بما لا يقل عن 30% من كامل المعاش الشهرى اعتباراً من أول يناير 2012 بدون حد أقصى إضافة إلى زيادة المعاشات بما لا يقل عن 20% من كامل المعاش الشهرى اعتباراً من يوليو 2012 وبدون حد أقصى.

وعلل أصحاب المعاشات ذلك بأن أموال التأمينات التى تجاوزت 453 مليار جنيه حسب تصريحات مسئولى وزارة المالية هى أموال خاصة بالمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات وأن عائدها يسمح ليس فقط بزيادة سنوية منتظمة لهم بل تسمح أيضا بمضاعفة معاشاتهم ويتبقى الكثير.. ومن العار أن يتسول أصحاب المعاشات حقوقهم.

كما أشاروا إلى ضرورة إضافة مادة للقانون 79 لسنة 75 على صرف العلاوة الدورية للمعاشات سنويا دون الحاجة لصدور قرار من السيد رئيس الجمهورية.

أكد أصحاب المعاشات رفضهم القانون 135 لسنة 2010 الذى صنع بغرض الاستيلاء على أموال المعاشات.

كما دعوا إلى استبعاد جميع المستشارين الذين يمثلون استنزافا دائماً لأموال التأمينات ووقف صرف أى مبالغ لغير أصحاب الصناديق من أموال التأمينات.

قال مستشار مجلس الدولة إنه حضر بتكليف من وزيرة التأمينات لبحث وتقنين كل المطالب، مؤكداً أنه لا يوجد كيان أكبر من كيان أصحاب المعاشات.

دعا خلال الاجتماع إلى تشكيل لجنة للدفاع عن أصحاب المعاشات من الكيانات الخمس وهى النقابة العامة لأصحاب المعاشات ونقابة تضامن أصحاب المعاشات وحركة أصحاب المعاشات بشبرا الخيمة ورابطة مصر للطيران والجمعية المصرية.

== جرد هدايا مبارك وزوجته خلال ايام
== 50 الف فرصة عمل جديدة بالمحافظات
== 21 مقلب قمامة تتحول إلى ملاعب
== تثبيت 4 الاف من العمالة المؤقتة بالاثار 5 فبراير




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share