Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


منتديات اوليفيا
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الثلاثاء 17 يناير 2012
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 17/01/2012 :  06:55:30  Show Profile





الصحافة

صحافة القاهرة اليوم: رئيس "الاستشارى": خروج "العسكرى" يجب أن يكون مشرفاً.. حزب الإخوان يبلغ الحكومة رفضه أى شروط سياسية من صندوق النقد الدولى.. المصريين الأحرار: لا مبرر للاحتفال بـ 25 يناير



تأكيد صندوق النقد الدولى على ترشيد الدعم وقصره على مستحقيه دون المساس بالسلع الغذائية، ونفى رئيس موبكو دمياط أن يكون حسين سالم ونجلا الرئيس السابق شركاء فى المصنع، وتأكيد المستشار طارق البشرى على أن الليبراليين هم من دفعوا ثمن مطالبتهم بالقائمة الانتخابية، والإخوان: لم نرشح أحداً لرئاسة الحكومة، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.


اليوم السابع


قال الكيميائى مدحت يوسف، رئيس مجلس إدارة مصنع موبكو للأسمدة، إن المصنع يتعرض لهجمة شرسة هدفها تدمير صناعة الأسمدة فى مصر، وأن الحكومتين الحالية والسابقة تعملان على تدمير هذه الصناعة.

وأضاف أن نشاط المصنع هو إنتاج أسمدة آزوتية، نافياً أن يكون المصنع يعمل فى إنتاج البتروكيماويات، وله أضرار بيئية، موضحاً أن هناك مافيا من أصحاب المصالح الخاصة والسياسيين تعمل فى الخفاء ضد المصنع الذى يعد الأفضل فى المنطقة العربية.

وأشار يوسف إلى أن المهندس حسب الله الكفراوى، وزير الإسكان الأسبق، لو يملك الشجاعة ولديه مستندات تؤكد أن رجل الأعمال الهارب حسين سالم شريك فى المصنع، فعليه أن يتقدم ببلاغ إلى النائب العام فوراً، كما أكد أن نجلى الرئيس السابق ليسا شريكين فى المصنع أيضاً.

قال الدكتور حسين خالد، وزير التعليم العالى، إنه سيتم تعديل قانون تنظيم الجامعات، خاصة بند تأديب الطلاب، التى تمنع الطلاب من المظاهرات أو الاعتصام أو تعليق لوحات حائط، وتصل عقوبتها إلى حرمان الطلاب من الامتحان أو الفصل لمدة محددة، واستخدمتها الإدارات الجامعية فى التضييق على الحريات.

وأضاف خالد، أنه ينتظر اللائحة الطلابية من اتحاد طلاب مصر، ولكن من المحتمل إجراء انتخابات اتحاد الطلاب المقبلة بداية الفصل الدراسى الثانى، بناءً على مبادئ عامة سيتم التوافق عليها، تم إرسالها بالفعل الى مجلس الوزراء، وذلك فى حالة عدم الانتهاء من اللائحة الطلابية.

== الكتاتنى رئيساً لمجلس الشعب
== قبول طعن هشام طلعت و6 فبراير إعادة المحاكمة
== الأنبا بسنتى: نحن مع تطبيق الشريعة الإسلامية
== أحمد شفيق: الذين هاجمونى يأتون إلى بيتى
== الطيب: أنا أول من وصف ضحايا التحرير بـ"الشهداء"
== المحطات النووية تطالب بتحقيق شامل فى تفجير الضبعة
== طنطاوى يتفق مع الانتقالى على مشاركة مصر فى إعمار ليبيا
== بعثة صندوق النقد: سنجرى اتصالات مع الإخوان والاقتصاد المصرى مبشر
== الغنوشى للعوا: لا تتم النعمة الا بتحقيق الاستقرار فى مصر
== موسى: فتح باب الترشح للرئاسة يؤكد تنفيذ خارطة الطريق


الاهرام


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها لم تحسم حتى الآن مسألة ترشح أحد منها لرئاسة الحكومة المقبلة، وقالت إن ما تردد على لسان خيرت الشاطر، هو غير صحيح، وقال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الإعلامى للإخوان، إن هذا الأمر سابق لأوانه.

وأصاف غزلان، أن التنسيق بين الحزب والجماعة شىء طبيعى فى القرارات المصيرية، أما المسائل الإدارية والمالية واليومية، فيديرها الحزب، وأضاف غزلان، أن الدكتور محمد البرداعى له مطلق الحرية فيما اتخذه من قرار الانسحاب من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية، وليس للجماعة تعليق على ذلك لأنها لا تنبش فى أمور أحد.

قال الدكتور عبد الشكور شعلان، المدير التنفيذى لمنطقة الشرق الأوسط بصندوق النقد الدولى، أن البعثة الحالية يتلخص عملها فى التفاوض مع الحكومة المصرية حول البرنامج المصرى الذى تقدمت به الحكومة للصندوق، وتم الاتفاق على جميع السياسات والشروط التى تقدمت بها مصر، وأنه لا توجد أية مشروطية من جانب الصندوق، وتم عرض مسودة الربنامج على الحكومة المصرية ووافقت عليه.

وأضاف أن الغرض الرئيسى من البرنامج هو زيادة الناتج المحلى المصرى، وتقليل معدلات الفقر، وقصر الدعم على مستحقيه، وأشار إلى الدعم على السلع الغذائية سيبقى كما هو.

== أزمة البنزين تعطل الحياة فى شوارع مصر
== النيابة الاسبانية توافق على تسليم ماجدة حسين سالم
== دفاع مبارك يبدأ اليوم مرافعاته فى قضية قتل المتظاهرين
== رفض الطعون بوقف انتخابات الزراعيين
== ألف عامل يتظاهرون ويقطعون صلاح سالم
== انفراج أزمة الكساحات بعد إلغاء خطاب الضمان والرسوم
== وزير الداخلية: تدعيم شرطة السياحة لتكثيف التواجد الأمنى بجميع المناطق الأثرية
== دعوى لمقاطعة المحمول فى ذكرى جمعة الغضب


المصرى اليوم

قالت مصادر اقتصادية من داخل حزب الحرية والعدالة، الفائز بأكثر من 40% من مقاعد مجلس الشعب، إن الجماعة والحزب أبلغا الحكومة رفضهما أى شروط سياسية محتملة قد يفرضها صندوق النقد الدولى.

وأوضحت المصادر، أن الحزب ناقش فى اجتماعات مغلقة، بعض الشروط الاقتصادية والإصلاحية التى غالباً ما يطالب بها الصندوق، لاقراض الحكومات، واستعان الحزب ببعض الخبراء وأساتذة الاقتصاد والأكاديميين الين لا ينتمون لجامعتى القاهرة الإسكندرية، وقالت إن الرؤية المبدئية للجماعة تسير فى اتجاه اعتبار الشروط الاقتصادية والمالية للصندوق مجرد روشتة إصلاح يمكن الاستعانة بها فى إدارة اقتصاد البلاد فى الفترة القادمة.

علمت الجريدة من مصادر قضائية مطلعة، أن قراراً سيصدر خلال أيام، باستدعاء مسئولين فى الشرطة العسكرية للاستماع إلى أقوالهم فى أحداث مجلس الوزراء، وعلى صعيد التحقيق فى أحداث محمد محمود، أشارت المصادر إلى أن قضاة التحقيق بصدد إصدار قرارات باستدعاء منصور العيسوى، وزير الداخلية السابق، و3 من معاونيه لسؤالهم عن الأحداث.

== "العسكرى" يشكل لجنة اعلامية لتوفير المعلومات الحقيقية
== الحوار الوطنى: التوافق حول موعد انتخابات الرئاسة وتأسيسية الدستور بات وشيكاً
== وزير البترول: غياب الرقابة وراء الأزمات ولا مشكلة فى الإنتاج أو السيولة
== حملة حمدين صباحى تعلن المشاركة فى احتفالات 25 يناير
== نقيب المحامين يدعو الشعب إلى النزول فى 25 يناير


الشروق


قال المستشار طارق البشرى، رئيس لجنة التعديلات الدستورية، إن القوى الليبرالية دفعت ثمناً غالياً نظير مطالبته الملحة بإجراء الانتخابات بنظام القوائم الحزبية المغلقة، لافتاً إلى أن نتيجة انتخابات مجلس الشعب كان من الممكن ان تكون أكثر توازناً إذا أجريت بالنظام الفردى فقط، وأوضح أن هذا النظام أدى الى زيادة حجم التيار الاسلامى مى مجلس الشعب الجديد، رغم أن الليبراليين هم من طالبوا به.

قال أحمد خيرى، المتحدث الإعلامى باسم حزب المصريين الأحرار، لم نصل حتى الآن لآلية المشاركة فى 25 يناير المقبل، ولكننا لن نحتفل لأنه لا يوجد ما يدعو للاحتفال، مضيفاً أن مسار الثورة غير صحيح، ولذلك سنشارك مشاركة شعبية مع القوى الثورية للتعبير عن رفضنا للمحاكمات العسكرية للمدنيين.

== وزير العدل: المدعون بالحق المدنى وراء بطء محاكمة مبارك
== عاشور: لا قيمة للاحتفال بالثورة قبل تحقيق مطالبها
== الوطنية للتغيير تطالب البرادعى بإنشاء "كيان سياسى جامع"
== المفتى يحذر من انحراف "الأمر بالمعروف" إلى مخالفة سنة الرسول
== العوا: "العسكرى" لم يرتكب جرائم تستدعى "الخروج الآمن"


الاخبار

يبدأ الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة اليوم، زيارة مهمة للولايات المتحدة الأمريكية تشمل واشنطن ونيويورك، بهدف وضع رؤية استراتيجية جديدة لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، و== يعقد الوزير عدة لقاءات مع رون كيرك الممثل التجارى الأمريكى وميخائيل فرومان نائب مستشار الأمن القومى ووليام تايلور المنسق الخاص بعملية التحول فى الشرق الأوسط والسفيرة مريام سابيرو مديرة مكتب أوباما، بالاضافة إلى لقاء مع رؤساء كبرى الشركات الأمريكية== .==

وأشار الوزير إلى أنه سيركز خلال الزيارة على أهمية قيام الجانب الأمريكى بدور فعال لمساندة الاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية، وذلك من خلال الاتفاق على برنامج عمل بأهداف وتوقيتات محددة لزيادة معدلات التبادل التجارى== .==

== طالب أهالى مدينة الضبعة المتضررون من اقامة مشروع محطة الضبعة النووية بعودة اراضيهم، والتى تم الاستيلاء عليها منذ أكثر من == 30 == عاما ورفض الأهالى صرف أى تعويضات مهما بلغت، مع استمرارهم فى الاعتصام داخل أرض المحطة لحين تحقيق مطالبهم== ، == جاء ذلك فى البيان الذى أصدروه أمس وطالبوا فيه بمحاكمة وزير الكهرباءالدكتورحسن يونس ومسئولى الطاقة النووية، بتهمة اهدار المال العام والتواطؤ مع النظام السابق لبيع الأراضى لرجال الأعمال، بعد تجميدها منذ أكثر من 30 == عاما== ً == وكان الأهالى قد اقتحموا موقع محطة الضبعة بعد تفجير السور بالديناميت وخربوا الأجهزة والمعدات الموجودة داخل المحطة، وقاموا بنقل مواد بناء لاقامة مساكن لهم بها== ، == وقدرت هيئة المحطات النووية الخسائر بالملايين== .

== العوا: الانتخابات نزيهة وتسليم السلطة فى موعده
== جلسة برلمانية غير رسمية بغرفة التجارة الأمريكية
== زيادة الإنتاج السمكى إلى 1.7 مليون طن
== البابا شنودة يخضع لفحص طبى شامل بأمريكا
== هروب الحمبولى فى مطاردة مع الشرطة


الجمهورية

قال منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، إن الإسراع بتسليم السلطة وإجراء انتخابات الرئاسة قبل الموعد المحدد لها "عبث" يحاسب عليه، وأن آثاره هذا النوع من الحديث يخلق نوعاً من البلبلة والقلق، يسبب ارتباكاً، وتسأل كيف يتم إجراء انتخابات الرئاسة قبل وضع الدستور ؟ والمنطق يقول ان الدستور أولاً قبل الرئاسة حتى تتضح الرؤية لوضع الدستور الجديد من قبل لجنة تختاره من مجلسى الشعب والشورى.

أوضح منصور، أن ما يتردد عن الخروج الآمن للمجلس العسكرى كلام غريب يدل على أن هناك جرائم ارتكبت، وهذا لم يحدث، وينبغى أن يكون الخروج مشرفاً، نحتفل بهم ونشكرهم، مشيراً إلى أن ميعاد فتح باب الترشيح للرئاسة تم تحديده خلال ابريل القادم وانتخابات الشعب انتهت والشورى فى مواعيدها وهذا ينفى كل ما يثار حول استمرار المجلس، ودعا رئيس المجلس الاستشارى جميع القوى السياسية بمختلف أطيافها لتتكاتف خلال الفترة القادمة للوصول إلى بر الأمان.

بدأت الحكومة فى إنشاء بوابة إلكترونية جديدة على شبكة الإنترنت للتواصل مع المواطنين، أوضح الدكتور حاتم القاضى رئيس مركز المعلومات برئاسة مجلس الوزراء، بأن انشاء البوابة يأتى تنفيذاً لتوجهات مجلس الوزراء، وإيجاد آليات مناسبة للعمل على التواصل مع متصفحى الإنترنت، ونشر الحقائق الخاصة بأنشطة ومشروعات الحكومة والرد على الشائعات، وتضم البوابة قسما خاصا لمصر، ومعلومات كاملة وشاملة عنها سواء فى المجالات السياسية أو الاقتصادية أو الجغرافية أو الاجتماعية وقسماً آخر يتضمن خططها المستقبلية.

== توزيع 25 ألف فدان على الشباب و400 مليون جنيه لاستصلاح الأراضى
== النقابات المهنية تطالب بالاستقلال الكامل وزيادة المعاشات
== الطيب: مصر تحتاج صياغة جديدة لشخصيتها
== أسمدة إسرائيلية قرب قناة السويس




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share