Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


شبيك لبيك تى فى
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الاربعاء 18 يناير 2012
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 18/01/2012 :  06:59:16  Show Profile





جروب شبيك لبيك

"صحافة القاهرة": قيادى إخوانى: الإسلاميون الأحق بحكم البلاد.. الطبيب المعالج للرئيس السابق: مبارك شفى من السرطان بنسبة 100%.. "العسكرى" يصدر مرسوماً بقانون انتخاب الرئيس "الأحد"


"الشاطر" رئيساً للحكومة بعد تسليم السلطة، وصندوق النقد الدولى يرد على الطلب المصرى خلال أسبوعين، وتأكيد "اللجنة العليا" أنها لن تنفذ أى أحكام "إعادة" تصدر بعد الخميس، و"الكتاتنى" يستقيل من أمانة "الحرية والعدالة" بسبب رئاسة البرلمان، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.


اليوم السابع

قال الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب وعضو المكتب التنفيذى بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الحزب سيعفى الدكتور محمد سعد الكتاتنى، الأمين العام للحزب، من المهام والمسئوليات الإدارية، بعدما تقرر الدفع به مرشحاً لرئاسة الشعب، موضحا أن الحزب قرر إعفاء أى عضو يشغل منصباً فى الحزب من مهامه ومسئولياته بعد توليه.

فيما قال الدكتور وحيد عبد المجيد، المنسق العام للتحالف الديمقراطى، إن حزب الحرية والعدالة سيضرب المثل فى الفصل بين المصالح الحزبية الخاصة، والمصالح العامة، مشيراً إلى أن هناك اتجاهاً داخل الحزب لدفع جميع الأعضاء الذين سيتولون مناصب داخل مجلس الشعب إلى الاستقالة من مناصبهم بالحزب.

علمت الجريدة أن الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة، تلقى اتصالاً هاتفياً من شخص أجنبى، أخبره أن لوحة زهرة الخشخاش الشهيرة للفنان العالمى فان جوخ، والمسروقة فى أغسطس، من متحف محمود خليل وحرمه، تم العثور عليها فى لندن، وأنها معروضة حالياً للبيع سراً هناك، وعرض المتصل على وزير الثقافة عودة اللوحة إلى مصر بشرط دفع ثمنها، وهو الأمر الذى رفضه وزير الثقافة.

وأكد عبد الحميد أنه لا يعرف الشخص الذى اتصل به، كما أنه طلب منه القدوم إلى مصر للتفاوض بشأن اللوحة، لكنه لم يتصل بعد ذلك، وأكد عبد الحميد، رفضه أن تدفع وزارة الثقافة أو أى جهة فى مصر أموالاً، مقابل عودة هذه اللوحة التى هى أساساً ملك لمصر، ويجب أن تعود بطرق شرعية.

== هيكل يعتذر عن معرض الكتاب بسبب الهجوم على مبارك
== "مرسى" للسفير البريطانى: صلاحيات الرئيس ووضع "الجيش" تحتاج لتعديلات فى الدستور الجديد
== "النور" و"المصريين الأحرار" و"الوسط" تطلق مبادرة لمراقبة أداء البرلمان
== "طنطاوى" فى مناورة حربية: هناك مؤامرات لإسقاط الجيش وإشعال مصر
== الجنزورى": لا تراجع عن المشروع النووى فى الضبعة
== محتجون ليبيون طالبوا طنطاوى بتسليم "أزلام القذافى"
== شباب الثورة يطالبون شيخ الأزهر بالمشاركة فى كتابة الدستور
== بدو سيناء يطالبون بالمشاركة فى لجنة إعداد الدستور
== سائقو التاكسى يتظاهرون أمام المالية ويهددون بمحاصرة الحكومة


الاهرام

قال مسعود أحمد، المدير التنفيذى لمنطقة الشرق الأوسط وشرق آسيا ورئيس بعثة صندوق النقد الدولى، إن الصندوق قد تلقى طلبا رسمياً من الحكومة المصرية يتضمن حزمة من المساعدات، وإن هذه الزيارة الغرض منها إجراء المناقشات اللازمة، والاستماع إلى السياسات التى تنتهجها الحكومة المصرية بخصوص برنامجها الإصلاحى، وسيتم خلال أسبوعين تحليل لهذه السياسات من جانب الصندوق.

وأضاف، إنه من خلال التشاور المستمر مع الحكومة المصرية سنصل إلى برنامج سليم يتمتع بتأييد كل الأطياف السياسية فى مصر بالقدر الذى يسمح للصندوق بالمضى فى تمويله، وأنه سيجرى بعد ذلك تقييم الطلب ونأمل أن تكون الخاتمة بالموافقة.

قال الدكتور ياسر عبد القادر، أستاذ الأمراض السرطانية والأورام بـ"القصر العينى"، الذى كلفته هيئة المحكمة بمتابعة حالة مبارك الصحية: "إن الرئيس السابق حالته مستقرة بالنسبة للأورام، وكان لديه ورم تم استئصاله خلال رحلته العلاجية بألمانيا فى أثناء توليه منصبه،مضيفا أن مبارك ليس مريضاً بالسرطان الآن، حيث إنه شفى منه تماماً بنسبة 100% ولم يأخذ الكيماوى حتى الآن، وما زال تحت الفحص".

== افتتاح معرض الكتاب يوم 22 يناير
== البنوك توافق على تأجيل أقساط التاكسى 3 أشهر
== السفر بالجوازات اليدوية للسعودية حتى 2015
== "الطيب": مستعدون للمصالحة بين الفصائل الصومالية بالأزهر
== وزير البترول يتعهد بحل أزمة البنزين خلال 24 ساعة
== طنطاوى: ملتزمون بتسليم السلطة إلى إدارة مدنية منتخبة
== مشتريات الأجانب تعزز صعود البورصة
== خبرات مصرية لتطوير محطات الكهرباء وشركة مشتركة للمقاولات فى ليبيا


المصرى اليوم

قال مصدر رفيع المستوى بالحكومة، إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أحال إلى المحكمة الدستورية العليا قانون انتخاب رئيس الجمهورية، الذى وافق عليه مجلس الوزراء قبل عدة أيام.

وأضاف أن المحكمة تنظر فى دستورية المواد التى تم تعديلها حول قواعد انتخاب رئيس الجمهورية الواردة فى دستور 1971، مشيراً إلى أن المحكمة ستنتهى من مراجعة القانون خلال أيام، وأن المجلس العسكرى سيصدر مرسوماً بقانون انتخاب رئيس الجمهورية الأحد المقبل، قبل انعقاد الجلسة الأولى لمجلس الشعب.

قال المستشار يسرى عبد الكريم، رئيس المكتب الفنى باللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة ستمتنع عن تنفيذ أى أحكام قضائية تصدر بعد يوم الخميس 19 ينايرالجارى، وذلك بسبب أن التنفيذ سيكون مستحيلاً بسبب تمسك اللجنة بانعقاد مجلس الشعب يوم 23 يناير، مشيرا إلى أن النتائج النهائية للانتخابات على مستوى الجمهورية سيتم إعلانها يوم السبت المقبل 21 يناير.

== "الديب": مبارك طاهر اليد وعادل
== الصحة": انبعاثات سامة وراء الوفيات فى أبو زعبل
== "المصريين الأحرار": تحالف الكتلة المصرية انتهى ونرفض الصفقات
== "الحرية والعدالة" يحسم اليوم اختيار رؤساء 19 لجنة بـ"الشعب" مع 5 أحزاب
== قائد الجيش الثالث: لا بد من نظر قضايا الشهداء أمام دوائر خاصة متفرغة


الشروق


قال حسن أبو شعيشع، مدير المكتب الإدارى للإخوان بكفر الشيخ، إن الجماعة والحزب سوف يساعدان مرشحاً رئاسيا معيناً تم الاتفاق عليه بنسبة كبيرة، وسوف نحاول أن نحصل على توافق وطنى عليه داخل النخبة والشعب المصرى.

وأضاف شعيشع، أن الحزب سوف ينظف الإعلام المملوك للدولة من الفساد الموجود فيه ويعيد هيكلته، مشيرا إلى أنه لا بد من إلغاء مجلس الشورى فى الدستور الجديد، لأنه ليس له دور، مضيفا: إن فزاعة الخوف من الإسلاميين لا مبرر لها، لأنهم الأحق بقيادة البلاد فى تلك المرحلة".


أفرجت وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية عن مشروع قانون الجمعيات الأهلية الجديد، وقال محمد الدمرداش، المستشار القانونى للوزيرة، إن المشروع ليس نهائيا وقابل للتعديل.

وأكد المشروع عدم جواز الحصول على أموال من الخارج، سواء من مصرى أو أجنبى، إلا بعد الحصول على إذن كتابى منه، على أن يتم استثناء الكتب والنشرات والمجلات العلمية ورسوم الاشتراك.

== خبير قانونى: "النقض" لا تملك زيادة عقوبة هشام والسكرى
== لجنة التوافق الوطنى تضع مواصفات أعضاء اللجنة التأسيسية
== شباب الثورة يضع خطة الانتفاضة المقبلة
== تفاؤل قضائى بشأن تسليم ابنة حسين سالم



الاخبار


علمت== الجريدة أن المستشارين سامح أبو زيد وأشرف العشماوى قاضيى التحقيق فى قضية التمويل الأجنبى، رفضا إعادة فتح مقار منظمات المجتمع المدنى الخاضعة للتحقيق حاليا، == كما رفضا تسليم المتعلقات الخاصة بتلك المنظمات التى سبق تفتيشها بمعرفة النيابة العامة،== == وتشمل المتعلقات والأوراق والمستندات وأجهزة الكمبيوتر المضبوطة، بالإضافة إلى مبالغ== == مالية كبيرة من عملات مختلفة لحين الانتهاء من التحقيق، وذلك باعتبارها من أدلة القضية محل التحقيقات== .==

كانت بعض المنظمات الأجنبية من جنسيات أمريكية وأوروبية قد تقدمت خلال الأسبوع الماضى، بطلب إلى قاضيى التحقيق لفتح مقار المنظمات،== == والسماح لها بممارسة نشاطها واستلام المتعلقات الخاصة بالمنظمات.

و== كان قضاة التحقيق قد أصدروا إذنا للنيابة العامة بتفتيش == 71 == مقرا لتلك المنظمات المنتشرة فى كافة المحافظات، والتى مارست نشاطها بدون ترخيص== .==

قررت وزارة الزراعة تقديم الدعم الفنى والإرشادى العلاجى مجانا للمستفيدين من مشروع "البتللو"، مع منح قروض بحد أقصى == 250 == ألف جنيه للأفراد، ومليون جنيه للشركات والجمعيات بفائدة == 4== == == == مع تعميم المشروع== == فى جميع المحافظات، بعد أن كان مقصورا على == 41 == محافظة== .==

وصرح الدكتور خالد منصور، رئيس قطاع الثروة الحيوانية، بأن الوزارة لن تتهاون فى مراقبة تنفيذ المشروع، لضمان عدم حدوث أى تلاعب أو سوء استغلال للتمويل المخصص لمشروع تربية "البتللو"، مؤكدا تحويل قروض المخالفين لقروض تجارية تزيد فائدتها عن == 4== == == .==

== مناورات كبرى بالذخيرة الحية للجيش المصرى
== المفتى يطالب بالسماح للمؤسسات الأهلية بتلقى تبرعات المصريين بالخارج
== حقوق عين شمس تمنع إقامة معرض للثورة
== تأجيل دعوى وقف استخدام العنف ضد المتظاهرين إلى 28 فبراير .



الجمهورية


علمت الجريدة من مصادر مطلعة داخل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، أن المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة، بعد تسليم المجلس العسكرى للسلطة فى 30 يونيو القادم، ووضع دستور جديد للبلاد يجعل نظام الحكم مختلطا رئاسيا برلمانيا يتيح لحزب الأغلبية تشكيل الحكومة.


قال الدكتور سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة والمرشح التوافقى لرئاسة مجلس الشعب، إنه سيلتزم خلال إدارته للمجلس بالحيادية بين جميع الأطياف والاتجاهات دون الانحياز لأى طرف، وسوف ينزع الرداء الحزبى قبل صعوده المنصة.

وأضاف أن روح ثورة 25 يناير ستظل حاضرة دوما أمامه خلال إدارته للمجلس، ملتزما بأن يعبر المجلس عن الشعب المصرى بكل اتجاهاته ويمنح الفرصة لجميع الآراء فى إطار الديمقراطية البرلمانية.

وأشار إلى أنه سيتم إعداد لائحة داخلية جديدة لإدارة الجلسات واللجان وتنظيم الأمانة العامة للمجلس بدلا من اللائحة الحالية الصادرة منذ عام 1979، والتى كانت محل اعتراض من ممثلى المعارضة والمستقلين.

== العوا: "الأمر بالمعروف" لا تصلح لمصر
== أسر 40 شهيداً يتسلمون "شيكاتهم" اليوم
== محامو الشهداء: الإعدام لمبارك "العين بالعين"
== وزير الخارجية الإيطالى يزور مصر غداً استجابة لدعوة الجنزوري
== "الخارجية" تحذر المصريين من دخول سوريا بطرق غير مشروعة




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share