Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


االصحافة
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الاحد 15 سبتمبر 2013
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 15/09/2013 :  09:49:49  Show Profile





الصحافة

"صحافة القاهرة": "مبارك": الرئيس القادم لازم يكون من الجيش، وسامى عنان ما ينفعش ومش هايقدر على البلد، ولو العادلى خرج 3 أيام هيلم الدنيا.. زيارة لعاكف وسلطان وماضى والعمدة فى السجن


خطة لتحصيل مستحقات الدولة "الضائعة" وحل مشكلات المستثمرين، "الإخوان" تخطط لشل مترو الأنفاق اليوم، الرئيس يلتقى القادة السياسيين اليوم، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد.


اليوم السابع

تنفرد اليوم السابع بنشر أخطر تسجيل صوتى لمبارك فى 3 ساعات، حيث قال الرئيس الأسبق مبارك خلال التسجيلات بأن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتينياهو قد عرض عليه توطين أهل غزة فى سيناء، فقلت له "انس الموضوع ده" ولا أنا ولا أتخن منى يقدر يقرب من حدود مصر.

وأضاف مبارك خلال التسجيلات أن سيناء باظت بعد قرار مرسى بالإفراج عن الإرهابيين، ومظاهرات الإخوان هتدى لو اتلموا، مضيفًا: "حبيب العادلى كان بيلم 200 واحد والدنيا تهدى.

وأشار مبارك إلى أن ثورة يناير بدأت فى 2005 على يد أمريكا وفى 2010 حسيت إنهم عاوزين يمشونى بأى ثمن، وأمريكا هى اللى طلعت القصة بتاعة توريث جمال وبسببها ابنى اتهرى شتيمة.

واتهم "مبارك" حركة حماس بأنها المسئولة عن مقتل جنودنا على الحدود، مضيفًا: "حماس هى اللى قتلت جنودنا على الحدود"، ومرسى مستحيل ينطق بكلمة أو يحقق فى الموضوع ده علشان هما اللى هربوه وقت الثورة.

وقال عن معتصمى رابعة العدوية، معمول لهم غسيل مخ كامل وبيقبضوا فلوس.

وعن الرئيس القادم قال مبارك: الرئيس القادم لازم يكون من الجيش، وسامى عنان ما ينفعش ومش هايقدر على البلد، ولو العادلى خرج 3 أيام هيلم الدنيا.

== رحيل أسامة الباز كاتم أسرار مبارك وصاحب نبوءة وصول الإخوان
== "حماس" تدعم التكفيريين بأسلحة متطورة فى سيناء للضغط على مصر
== صباحى ومخيون وأبو الغار والعرابى وشكر فى الرئاسة اليوم لمناقشة خارطة الطريق
== اليوم الأهلى والزمالك صراع الفرصة الواحدة الإفريقى على شاطئ الجونة


الاهرام


أكد مصدر مسئول بلجنة الخمسين لتعديل الدستور،‏ أن الميزانية المخصصة للجنة بلغت‏2.6‏ مليون جنيه هو جملة المبلغ المتبقى من الميزانية التى سبق تخصيصها للجمعية التأسيسية السابقة والتى بلغت ‏5‏ ملايين جنيه‏، وقال المصدر إن المبلغ المتبقى تمت إعادته وقتها إلى وزارة المالية وتم إرسال طلب إليها باعادة إرسال المبلغ لإنفاقه على لجنة الخمسين الحالية، ولكنها حتى الآن لم تقم بإرساله،كان الدكتور محمد سلماوى المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور قد أوضح إن هناك ميزانية مالية مفتوحة منذ تشكيل الجمعية التأسيسية السابقة التى وضعت دستور2012 المعطل بمبلغ5 ملايين جنيه صرف منها جزء والباقى رحل إلى لجنة الخمسين، منوها إلى أنه ليس هناك ضرورة لتخصيص ميزانية أخرى.. مؤكدا أن عمل اللجنة تطوعى ولن يتقاضى عضو أى مبالغ مالية، وأن المبلغ الحالى سيتم إنفاقه فى أوجه مختلفة تسهم فى تسهيل عمل اللجنة، على جانب آخر تواصل اللجان النوعية المنبثقة عن لجنة الخمسين اليوم الأحد اجتماعاتها المغلقة لتعديل مواد الدستور، كانت اللجان النوعية قد بدأت اجتماعاتها فى تعديل مواد الدستور الخميس الماضى والتى عقدت بشكل مغلق ولم يسمح للمحررين البرلمانيين بحضورها وذلك حرصا على سرية عملها.

يصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوى،‏ خلال أيام،‏ قرارا بتعديل القرار رقم‏2041‏ لسنة‏2006‏ بشأن تقنين مواقف واضعى اليد على أراضى الدولة قبل عام‏ 2006‏، وأعلن الدكتور أيمن أبو حديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراض، أن المساحات التى من المقرر تقنينها تصل لنحو مليون فدان وضع يد على مستوى الجمهورية، وفقا لعمليات الحصر لطلبات وضع اليد المقدمة إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية من المزارعين لتقنينها، سواء قبل أو بعد عام 2006 ، وقال الوزير عقب اجتماع مع الدكتور على إسماعيل المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إن حقوق الدولة فى هذه المساحات تصل إلى نحو25 مليار جنيه، وأنه سيتم تحصيل مستحقات الدولة كاملة عن هذه الأراضى ووقف أى شكل من أشكال التعديات على أراضى الدولة، واتخاذ الإجراءات الصارمة فى هذا الشأن، وأوضح إسماعيل أنه يجرى حاليا بالفعل اتخاذ إجراءات التقنين لأوضاع أكثر من220 ألف فدان من أراضى الدولة، بحد أقصى مائة فدان للفرد، وأشار إلى أن جدية الاستصلاح والاستزراع شرط أساسى لتقنين وضع اليد، سواء قبل2006 أو بعدها، وكشف الوزير فى تصريحاته عن أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن مزادات لبيع340 ألف فدان من أراضى الدولة فى مناطق جنوب شرق منخفض القطارة، والفرافرة القديمة وشرق واحة سيوة وتوشكى، وسيناء.

== سياسيون يطالبون الحكومة بوقف التظاهر فى ظل الطوارئ
== 90حزبا سياسيا مصيرها معلق على النظام الانتخابى
== تأجيل إعادة محاكمة مبارك ونجليه والعادلي
== وزير الموارد المائية:‏ لا تفكير مطلقا فى تسعير مياه الرى للمزارعين
== اليوم‏..‏ الأهلى والزمالك فى القمة الإفريقية بالجونة بدون جماهير



الاخبار

استقبل== == رموز جماعة الإخوان المسلمين،== == المحبوسين فى منطقة سجون طرة أمس == 5 == زيارات من أسرهم وزوجاتهم== .. == الزيارة الأولى كانت داخل سجن العقرب لعصام سلطان،== == نائب رئيس حزب الوسط حيث زارته زوجته،== == وأولاده،== == واستمرت نحو الساعة والزيارة الثانية كانت لأبوالعلا ماضى المودع بسجن ملحق المزرعة من نجله،== == بعد موافقة النيابة العامة والزيارة الثالثة كانت لمهدى عاكف،== == المرشد العام السابق لجماعة الإخوان حيث زارته زوجته وأبناؤه والزيارة الرابعة كانت لمحمد العمدة،== == البرلمانى السابق،== == حيث زاره شقيقه وأبناؤه والزيارة الخامسة كانت لمحيى حامد الذى زارته زوجته== .. == وقال مصدر أمنى إن جميع الزيارات تمت داخل الأماكن المخصصة للزيارة بكل سجن وخضعت للتفتيش== . == وفقا للوائح،== == وأن السجون وضعت الزيارات تحت مراقبة مشددة بعد أن قام مساعد وزير الداخلية الجديد بإعادة توزيع المحبوسين من جماعة الإخوان فى == 4 == سجون هى سجن شديد الحراسة،== == وليمان طرة،== == وملحق المزرعة،== == وبرج العرب== .. == وتم نقل عصام سلطان من سجن ملحق المزرعة إلى سجن العقرب شديد الحراسة== .==

كما أجرى حركة تنقلات سريعة بين ضباط السجون بمنطقة طرة لضمان فرض السيطرة الأمنية وعدم حدوث أى تجاوزات من أى نوع وتطبيق اللوائح دون أى استثناءات تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية== .==

أكد== == أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أن المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت يلتقى اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة رموز القوى والأحزاب السياسية،== == منهم رؤساء وممثلو أحزاب المؤتمر والدستور والناصرى والنور والعربى للعدل والمساواة وحركة تمرد والتجمع وغيره،. == وقال أحمد المسلمانى إن الرئيس سيبحث مع القوى السياسية استحقاقات المرحلة الانتقالية والأوضاع الأمنية والسياسية التى تشهدها البلاد، == وكان الرئيس منصور قد كلف مستشاره الإعلامى بعقد لقاءات مع== == مختلف القوى السياسية للوقوف على آرائهم فيما يخص المشهد المصرى الداخلي،== == تمهيدا لعقد لقاء موسع بين القوى السياسية ورئيس الجمهورية وقد اعتذر د== . == سيد البدوى رئيس حزب الوفد عدم الحضور لاستشعاره الحرج بسبب عضويته فى لجنة الخمسين لإعداد الدستور== .==


== الأباتشى تصطاد البؤر الإرهابية فى سيناء قذائف الإرهابيين تصيب== == 5== == مدنيين بينهم طفلين
== == 87== == == == النجاح فى الدور الثانى بالثانوية
== وفاة د.أسامة الباز المستشار السياسى فى عهد مبارك
== الاحتجاجات تتواصل فى تركيا== .. == وأردوغان يتوعد==


المصرى اليوم

تخطط جماعة الإخوان المسلمين اليوم الأحد لشل حركة مترو الأنفاق عبر محاولة تجميع آلاف من أنصارها لركوب عربات القطارات، وعدم النزول منها لمدة 3 ساعات فى "بروفة" للعصيان المدنى الذى دعت له الجماعة، يوم 22 الشهر الجارى، من أجل إنهاء ما سمته "الانقلاب العسكرى"، وقال إبراهيم المحلاوى أحد شباب جماعة الإخوان إن دعوات العصيان داخل المترو تعد أولى خطوات التصعيد الذى سنقوم به، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك خطة تصعيد وعصيان مدنى كبير ستطبق خلال الأيام المقبلة لعرقلة عدد من المؤسسات عن عملها.

علمت "المصرى اليوم" أن المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أقر بنودا لاستعادة مستحقات الدولة الضائعة لدى عدد من المستثمرين فى هيئة المجتمعات العمرانية وإعداد حزمة لتنشيط الاستثمارات وحل مشاكل رجال الأعمال خلال المرحلة المقبلة، بهدف دعم الاقتصاد وإقصاء أى مستثمر يرفض دفع مستحقات الدولة حال تخاذله المتعمد عن التنمية وتحفيز المستثمرين الذين تسببت الدولة فى تعطيل مشروعاتهم دون قصد.

وكشف المهندس مجدى فرحات نائب رئيس هيئة المجتمعات، عن إعداده خطة لتنفيذ مطالب الوزير لافتا إلى أن الهيئة تتولى حصر مستحقات الدولة لدى المستثمرين.

== "ماكين": سأتخذ إجراءات جديدة لوقف المساعدات عن مصر
== النيابة فى قضية التحفظ على أموال الإخوان: قيادات الجماعة استخدموها لقتل المتظاهرين
== إقامة فندق عالمى على أرض "الوطني" فى التحرير
== "التموين" 30 مليار جنيه لدعم السلع وتسجيل 4 ملايين مولود جديد


الشروق


أكد المستشار القانونى لوزير التعليم العالى محمد المدبوح صحة الخبر الذى نشر فى عدد الجمعة والمتعلق بتطبيق الضبطية القضائية على الأساتذة والموظفين فى الجامعات لافتا إلى أن القرار سيتم تطبيقه على أى شخص داخل الحرم الجامعى سواء كان طالبا أو أستاذا أو موظفا، ونفى المدبوح فى تصريحات لـ"الشروق" ما تردد عن وجود غرف احتجاز خاصة بأفراد الأمن الإدارى داخل الجامعات مشددا على أن الجامعات ليست مكانا لسجن أو الحبس، وأوضح المدبوح أن الضبطية القضائية تعنى تحرير محضر بحيث يقوم موظف الأمن الإدارى بتوثيق الواقعة فى محضر وإرساله إلى قسم الشرطة ليباشر عمله، وتبدأ بعدها النيابة فى التحقيقات، لذلك لا داعى للتخوف من اعتباراها إعادة للحرس الجامعى.

قال مصدر مطلع بجماعة الإخوان المسلمين إن تعامل الجيش والشرطة مع مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى أضاع كل الفرص للتسوية السياسية وأن وقت المفاوضات انتهى، معتبرا أن ما أطلق عليها الحشود التى نزلت الشارع بأقلية إخوانية أمس الأول لن تثق أو تقبل بأى حلول بعد هذا الكم الهائل من الشهداء والدماء، وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه أن الموقف الاحتجاجى سيتطور خلال الأسبوعين المقبلين وهناك تصعيد فى أساليب الاحتجاج بشكل سلمى، خاصة بعد أن بدأ الكثير من غير المنتمين للإخوان فى الانضمام للفعاليات الرافضة لما اسماه الانقلاب العسكرى على الشرعية خصوصا فى ضوء تردى الوضع الاقتصادى الذى بات سيئا للغاية فى حد تقديره.

== ماكين نسعى لوقف المساعدات الأمريكية لمصر
== الأمين العام للإنقاذ لا نمانع أن يكون مرشح الرئاسة من خلفية عسكرية
== تدشين حملة "مرشح الثورة" لاختيار حمدين صباحى رئيسا
== الحكومة تعرض 29 هدية للوزراء فى مزاد علنى 25 سبتمبر
== القومى للأجور يحسم الحد الأدنى الثلاثاء المقبل




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share