Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?


منتديات اوليفيا
 المنتديات
 نافذة حول العالم
 مقالات وقضايا Talk Show
 صحافة القاهرة اليوم : الاربعاء 18 سبتمبر 2013
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

شبيك لبيك
المشرف العام

132027 مشاركة

كتب فى :  - 18/09/2013 :  11:16:16  Show Profile





الصحافة

"صحافة القاهرة" مبارك: مرسى عَمَلِّنا فضيحة على الهواء فى مؤتمر سد النهضة.. وسقوط القيادى الإخوانى جهاد الحداد فى مدينة نصر.. وتفاصيل خطة اقتحام دلجا بـ"الأباتشى" و40 مجموعه قتالية

تعاون كبير من المشايخ والقبائل فى حصار الإرهابيين بسيناء.. عودة حرگة القطارات مع بدء العام الدراسى و10 == قطارات إضافية لمواجهة التگدس بالمترو.. الببلاوى: لا ضرائب جديدة فى المرحلة المقبلة كان هذا أبرز ما تناولته الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء.


اليوم السابع

فى الحلقة الثالثة من تسجيلات الرئيس السابق والتى تنفرد بنشرها "اليوم السابع" وصف مبارك مشروع النهضة "بأكبر كذبة فى تاريخ مصر وأن الخطر فى تمويل المشروع من دول عربية أو شركات أجنبية وأن قطر "هتجيب" أمريكان يهود يستوطنوا عندنا، ويعملوا مشروعات سيئة زى قناة السويس ويأجروها"، وحول قصص المعونات والمساعدات الأجنبية قال مبارك: "أنا كنت بلف العالم وبشحت لمصر بس مش زى ما قال القذافى، والملك فهد بعتلى مرة 200 مليون دولار فى 1989.. وقاللى أنا عارف إن الدنيا عندكو صعبة شوية وتابع "السعودية إدتنا 2 مليار ونصف دولار.. و500 مليون دولار نشترى بيهم اللى احنا عاوزينه ونجبلهم الشيكات يدفعوها، والكويت إدتنا مليار و300 مليون دولار، أصلى أنا مكنتش بتكبر عليهم وبحترمهم".

ألقت أجهزة الأمن القبض على جهاد الحداد المتحدث الرسمى لتنظيم الإخوان أثناء تواجده بشقة فى مدينة نصر وبرفقته كل من حسام أبوبكر ومحمود أبوزيد العضويين بالتنظيم، من جهة أخرى قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامى، قبول 4 طلبات للنائب العام بالتحفظ على أموال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و24 آخرين من قيادات الإخوان والجماعة الإسلامية ومنعهم من التصرف فى أموالهم، وشملت قائمة المتحفظ على أموالهم فى القرار الأول بالمنع والذى يحمل 24 لسنة 2013 فى القضية رقم 10926 لسنة 2013 باعتصام النهضة، كلا من عصام العريان وصفوت حجازى وعبدالمنعم عبدالمقصود ومحمود غزلان وسعد الكتاتنى وعصام سلطان وحلمى الجزار ومحمد البلتاجى ومحمد العمدة.


== مبارك وضعت خطة لغارة جوية تضرب سد النهضة فى طلعة جوية واحدة
== هيكل يلتقى قيادات الإخوان لمدة 60 دقيقة
== الجيش يعلن سيناء خالية من الإرهاب
== خطة الإخوان لشلل القاهرة والجيزة مع بدء العام الدراسى الجديد
== زعزوع: 20 مليار خسائر السياحة وأطالب بإلغاء الحظر


الاهرام


خلال رئاسته اجتماع اتحادى الصناعات والغرف التجارية أمس، بمقر هيئة الاستثمار، أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء، أنه لا نية لدى الحكومة لفرض أى ضرائب جديدة خلال المرحلة المقبلة، وقال: إن الحكومة لن تألو جهدا فى تعديل منظومة القوانين والتشريعات، من أجل تيسير إجراءات تسجيل وترخيص المشروعات الاستثمارية، بما يتيح جذب الاستثمارات، وزيادة التصنيع، ورفع معدلات الإنتاجية، وشدد على أهمية زيادة معدلات التصدير، لمعالجة الخلل فى الميزان التجارى، وقد ناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية الحالية، وعناصر الخطة العاجلة للحكومة، لتنشيط وتحفيز النشاط الاقتصادى خلال الشهور القليلة المقبلة، وعلى جانب آخر، شهد الدكتور حازم الببلاوى توقيع عقد مشروع التنمية المتكاملة (المرحلة الثالثة) بمحافظة الفيوم، الذى وقعه كل من الدكتور حازم أحمد عطية، محافظ الفيوم، وغادة والى الأمينة العامة للصندوق الاجتماعى للتنمية.

كثفت القوات المسلحة عملياتها العسكرية للقضاء على العناصر الإجرامية فى سيناء، حيث شنت هجوما جويا بطائرات الأباتشى على معاقل الإرهابيين فى مدينتى رفح والشيخ زويد، والقرى التى تتمركز بها بؤر إجرامية مثل المقاطعة والمهدية وأبورعد، وقصفت الطائرات العسكرية مواقع للعناصر المسلحة ومخازن للأسلحة والذخيرة، وأكد شهود عيان سماع أصوات انفجارات شديدة هزت أرجاء المنطقة جنوب الشيخ زويد، وشوهدت أعمدة الدخان ترتفع إلى السماء، ونجحت القوات فى تدمير 3 مخازن، بها بضائع معدة للتهريب عبر الأنفاق، وتفجير صهريج لتهريب الوقود إلى قطاع غزة، وأشار مصدر أمنى بشمال سيناء إلى أنه تم تدمير 95% من الأنفاق الحدودية، حفاظا على الأمن القومى المصرى، إلى جانب تكثيف الحملات الأمنية على قرى ومزارع جنوب العريش وطريق مطار العريش الدولى، وسط استنفار أمنى كبير على جميع الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج المحافظة.

== القبض على 122 متهما فى دلجا والقوات المسلحة تبدأ ترميم الكنائس
== السجن وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه لممولى المظاهرات وأعوانهم
== ملعب مباراة مصر وغانا حائر بين القاهرة والإسكندرية
== الجنايات تؤيد التحفظ على قيادات الإخوان
== وزير الأوقاف لا مجال للعمل السياسى بالمساجد


الاخبار

علمت== "== الأخبار== " أنه سيتم إعادة تشغيل حركة== == القطارات فى== == مطلع الأسبوع المقبل بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد== .. == ويتم خلال الساعات القليلة القادمة إقرار كافة الدراسات التى أشرف عليها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ود.إبراهيم الدميرى وزير النقل والمواصلات== .. == وصدرت تعليمات حاسمة بمواجهة أى محاولات لقطع الطرق وخطوط السكة الحديد بكل حسم وحزم وقد شهدت الساعات الأخيرة عقد عدة اجتماعات ضمت قيادات الأمن ووزارة النقل والسكة الحديد والتنمية المحلية تم خلالها الاتفاق على وضع خطة أمنية لفرض التواجد الأمنى بكافة المحطات وتركيب أجهزة الكشف عن المفرقعات فى مداخل محطة مصر بالإضافة للأجهزة الموجودة فى مداخل الأرصفة كما سيتم فحص عربات القطارات قبل تحركها بالكلاب البوليسية المدربة وتتخذ نفس الإجراءات فى كل المحطات الرئيسية أمام المحطات الفرعية فيقوم رجال المباحث بفحص المترددين عليها== .. == كما سيتم وضع== "ستيكرز" == على حقائب المسافرين قبيل دخولهم الأرصفة== .


أعلن المهندس إبراهيم محلب وزير== == الإسكان والتعمير أن الحكومة خصصت == 22 == مليار جنيه إضافية فى الموازنة العامة لسداد جميع مستحقات شركات المقاولات لإعادة دوران عجلة الإنتاج والعمل بها،== إن مجلس الوزراء وعد بحل المشكلة بالكامل خلال == 3 == أسابيع== ، == جاء ذلك خلال لقاء وزير الإسكان مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين أمس برئاسة المهندس حسين صبور== وحول مشروع تطوير محور قناة السويس أعلن محلب عن== == توقف العمل بقانون مشروع تنمية قناة السويس الذى واجه انتقادات ومعارضة شعبية كبيرة إلا أن المشروع مستمر وفقا لقوانين المناطق الاقتصادية الحرة وأن تطوير القناة سيظل تحت مظلة هيئة قناة السويس بالتعاون مع لجنة عليا تم تشكيلها لهذا الغرض تضم وزراء النقل والإسكان والاستثمار== .

== تسليم تأشيرات حجاج الجمعيات الأسبوع القادم
== استمرار الحرب على الإرهاب فى سيناء
== الحياة تعود تدريجيا إلى "دلجا" وارتفاع عدد المقبوض عليهم إلى 60 متهما والبحث عن عاصم عبد الماجد
== "الفاو" تتوقع عودة قوية لانفلونزا الطيور فى الشتاء
== متمسكون بالنور الإبقاء على نص "السيادة للشعب" والأزهر هيئة إسلامية مستقلة


المصرى اليوم

قال أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسى إن أسرته تلقت اتصالا هاتفيا من والده طمأنهم خلاله على صحته وأنه بخير وبدت معنوياته مرتفعة ومتمسكا بموقفه مؤكدا رفضه التفاوض مع السلطة الحالية التى وصفها بالانقلابية وأنه لا يزال رئيسا شرعيا للبلاد وأوضح أسامة فى تصريحات صحيفة أمس أن هذه المكالمة هى الثانية التى تلقاها خلال الأيام الأخيرة رافضا الإفصاح عن جميع التفاصيل التى وردت بها، وحول إمكانية زيارة والده قال: هذا الأمر لا أستطيع التحدث فيه الآن وسيتم تحديده حسب تطورات الأمور.

التقى الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل فى مكتبه بالجيزة أمس مع القياديين الإخوانيين الدكتور محمد على بشر وزير التنمية المحلية السابق والدكتور عمرو دراج وزير التخطيط السابق، جاء اللقاء بعد مكالمة تليفونية تلقاها الأستاذ هيكل مساء أمس الأول من الدكتور بشر، أكد الأستاذ للقياديين الإخوانيين فى بداية اللقاء الذى استغرق نحو 100 دقيقة أنه مستعد لأن يستمع لكل الناس مشيرا إلى أن دوره هو المتابع للأحداث وأنه منذ ترك الأهرام عام 1974 اختار أن يكون دوره هو أن يبدى رأيه ولا يدخل فى فعل، واستمع الأستاذ إلى ما طرحه الاثنان دفاعا عن موقف جماعة الإخوان من الأوضاع فى البلاد وما آلت إليه الأمور، وعقب الأستاذ على حديث بشر ودراج عن عودة الشرعية، قائلا: لا داع لأن نتكلم عن شرعية لأن الشرعية فى مراحل الانتقال ليست لحظة، وركز على أن هناك وضعا جديدا وحقائق راهنة وأن من يريد أن يتكلم عليه أن يبدأ من هذه الحقائق ويستند إليها.

== عيسى ينسحب من مؤتمر بسبب هتافات طلاب ضد الضبطية
== تأييد التحفظ على أموال بديع والشاطر و27 آخرين
== الأباتشى تقصف مخازن للسلاح جنوب رفح
== دلجا تستعيد الهدوء والأمن والداخلية لكرداسة موعدنا قريب
== خالد يوسف: الشعب سيسقط الدستور إن لم يكن على مزاجه.



الشروق

كشف مصدر أمنى عن تفاصيل الخطة الأمنية لاستعادة سيطرة الدولة على قرية دلجا بمحافظة المنيا من خلال الحملة التى نفذتها قطاعات الأمن العام والأمن المركزى وقوات أمن المنيا بمشاركة القوات المسلحة المدعومة بمصفحات "فهد"، وقالت مصادر بقوات الأمن المركزى المشاركة فى الحملة إن عدد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى حاولوا التظاهر فى القرية صباح أمس والاعتداء على قوات الأمن التى تصدت لهم بقنابل الغاز المسيل للدموع فيما أكدت مصادر بمديرية أمن المنيا أن قوات الأمن المشاركة فى تحرير دلجا نفذت خطة لتطويقها بالكامل من الخارج عن طريق مدرعات الشرطة والجيش، بالإضافة لـ40 مجموعة قتالية تابعة لقوات أمن المنيا، ثم أطلقت طلقات تحذيرية فى السماء قبل بدء الاقتحام من المداخل الأربعة".


علمت الشروق من مصادر وزارية شاركت فى الجلسة الأولى بالمجلس القومى للأجور برئاسة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط أمس أن هناك تعاونا من رجال الأعمال والقطاع الخاص بالالتزام بالحد الأدنى للأجور وتطبيقه فى حال الاتفاق عليه ولكن مع بعض الشروط والتحفظات التى قالت عنها إنها "استثناءات بسيطة نظرا للظروف الراهنة"، وأوضحت المصادر أن بعض رجال الأعمال طالبوا بــــ"استثناء بعض المناطق فى الصعيد من تطبيق الحد الأدنى للأجور نظرا لكثافة العمالة هناك مما يجعل العمال يقبلون على العمل بمبالغ قليلة"، وكشفت المصادر أن هناك اتفاقا على تطبيق الحد الأدنى اعتبارا من أول يناير المقبل فيما رأى بعض المشاركين فى الاجتماع أن هناك وقتا لإجراء المزيد من المشاورات والدراسات حتى تكون القرارات معبرة عن الواقع ويكون هناك التزام من جميع الأطراف بالتطبيق ولكن بضمان الحكومة والوزارات المعنية.

== سفير إسرائيل بواشنطن: تل أبيب مهتمة بإسقاط الأسد
== الإخوان تحشد غدا فى المترو ومحطات الأتوبيس وأعلى الكبارى
== الجيش الثالث يطرح 150 سلعة لأهالى السويس بأسعار مخفضة
== استعادة قطع أثرية جديدة بمتحف ملوى
== الجنايات تؤيد منع قيادات الإخوان من التصرف فى أموالهم




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة وابلاغ انتهاك

|| Bookmark and Share