Loading
مساعدة بحـــــث قائمة الاعضاء اشتراك بريدى جديد اليوم التسجيل ملف العضو الرئيسية
اسم العضو: كلمة السر:
حفظ كلمة السر تذكيرك بكلمة السر?

 المنتديات
 المنتديات العامة والاجتماعية
 !!!! للكبار فقط !!!!
 !!! مشاكل قضيب الرجل !!!
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
الكاتب Previous Topic الموضوع Next Topic  

تعلب الليل
عضو ذهبى

Egypt
1450 مشاركة

كتب فى :  - 17/01/2007 :  08:39:04  Show Profile

الصحافة

إذا إلتقى رجل وإمرأة ولم يحدث الإنتصاب تلقائياً - هل هناك طريقة لكى يحدث هذا الإنتصاب المفقود ؟

الإجابة لا بالطبع ، فالإنتصاب إما يحدث تلقائياً أو لا يحدث البته ، ولكن المرأة المدربة جنسياً ( وهذا لا يتأتى إلا بعد مرور فترة على الزواج ) قد تستطيع أن تساعد الرجل حتى يحصل على الانتصاب المفقود وبدرجة كافية ، ولا نستطيع أن ننكر أن العقاقير الحديثة مثل الفياجرا قد ساعدت الكثيرين على حدوث الإنتصاب .


الانحناء البسيط للقضيب عند الإنتصاب .. هل يعتبر هذا الإنحناء طبيعياً وهل يسبب أى إعاقة لإتمام العملية الجنسية ؟

انحناء القضيب البسيط فى الشخص البالغ سواء كان هذا الإنحناء إلى أعلى أو أسفل أو إلى أحد الجانبين يعتبر طبيعياً - وهذا الإنحناء لا يؤدى إلى أى إعاقة للعملية الجنسية


الإنتصاب الدائم للقضيب - ما أسبابه ، وكيف يعالج ؟

حالة الإنتصاب الذى لا يزول بعد القذف بل يستمر لمدة طويلة يسبب آلاماً شديدة وقد يدفع مثل هذا الإنتصاب إلى مزاولة الجنس عدة مر ات دون أن يزول وقد يلجأ الطبيب إلى معالجة مثل هذه الحالات إلى عمل عملية جراحية لإزالة كتل الدم المتجلط داخل القضيب حتى يزول هذا الإنتصاب .. وفى مثل هذه الحالات يجب إعطاء المريض بعض المهدئات والهرمون الأنثوى مع عمل تحليل دم وفحص حالته المرضية وخصوصاً الأمراض التى تساعد على زيادة تجلط الدم وقد تنتنج هذه الحالة من أمراض الجهاز العصبى وفى كثير من الأحيان تحدث هذه الحالة لأسباب غير معروفة .
وفى بعض الأحيان قد يسبق مثل هذه الحالة جماع أو اتصال جنسى طويل وعنيف وهذا الإتصال الجنسى الطويل قد يكون هو البداية ولكنه ليس هو السبب الرئيسى فى حدوث هذه الحالة .
وفى الآونة الأخيرة إزدادت حالات الإنتصاب الدائم نتيجة إستعمال حقن داخل القضيب لحدوث الإنتصاب بعقار البابافيرين ولذلك يجب التنبيه على المريض إذا أخذ هذا النوع من الحقن أن يخطر الطبيب إذا إستمر الإنتصاب أكثر من 4 - 6 ساعات .


هناك مرض يسمى مرض بيرونى يسبب تليفاً بالقضيب مما يؤدى إلى انحناء القضيب - هل هذا الإنحناء يؤدى إلى إعاقة للعملية الجنسية ؟

مرض بيرونى عبارة عن تليف فى منطقة معينة من النسيج الإسفنجى للقضيب ويحدث هذا التليف عقدة فى القضيب يمكن أن يحسها المريض والطبيب . هذا المرض لا يسبب أى تأثير على الرغبة الجنسية أو طريقة مزاولة الجنس ولكنه يؤدى إلى اعوجاج فى القضيب ويعالج المرض بالأدوية والحقن الموضعى لهذه العقد قد يتطلب العلاج عمل عدة أشعات وحتى بدون علاج فإن هذا المرض يشفى فى مدة أربع سنوات .


ما أسباب الآلام التى تحدث فى القضيب أثناء الإتصال الجنسى ؟

قد يكون السبب مرض بيرونى وقد يكون السبب خبطة للقضيب أثناء الجماع وقد لا يتذكر المريض مثل هذه الخبطة ، وقد يكون السبب حالة نفسية يحاول بها المريض أن يجد عذراً لعدم ممارسة الجنس .


هل يمثل السكر مشكلة رئيسية بالنسبة للإنتصاب ؟

مرض السكر يسبب ضعف الإنتصاب فى 35 % إلى 50 % من الحالات المرضية وفى بعض الدراسات بلغت بالنسبة إلى 75 % وقد تم تشخيص حالات ضعف الإنتصاب بين 12 % من مرضى السكر بإعتبارها الشكوى الأولى فى عيادة الذكورة وكان المرضى لا يعرفون أن عندهم مرض السكر وتبين أن ضعف الإنتصاب بين مرضى السكر مرتبط بالعمر حيث بلغت النسبة 15 % فى السن من 30 إلى 34 وكانت النسبة 55 % عند عمر الستين .
وفى دراسة أخرى وُجد أن 90 % من مرضى السكر عند عمر 20 - 29 يشكون من ضعف الإنتصاب .
وأثبتت الدراسات أنه ليس هناك علاقة إحصائية بين ضعف الإنتصاب والمدة الزمنية التى عانى فيه المريض من مرض السكر ، وبلغت نسبة حدوث ضعف الإنتصاب 40 - 80 % بين المرضى الذين يشكون من السكر وإرتفاع ضغط الدم ولذلك يجب تفادى الأسباب التى تؤدى إلى مرض السكر وإرتفاع ضغط الدم أو إتباع النظام الغذائى الذى يقلل من المضاعفات .
وقد قام العالم مورلى بدراسة على مرضى ضعف الإنتصاب ووُجد أن معظمهم يعانون من أمراض باطنة أو يتعاطون أدوية لسبب أو لآخر أو أنهم مصابون بالإكتئاب ، ويؤكد هذه الدراسة العالم سلاج الذى وجد أن 34 % من 1180 رجلاً يعالجون فى مركز طبى لضعف الإنتصاب أما العالمان ماستر وجونسون المتخصصان فى الأمراض الجنسية فقد وجدا ان 50 % من مرضاهما لديهم ضعف إنتصاب ثانوى أى ناتج من أمراض أخرى .


إذا فقد الإنسان عضو التناسل ( القضيب ) فى حادث مثلاً - هل يمكنه الإحساس بالرغبة الجنسية ؟

يمكن عمل قضيب آخر بعمليات التجميل - ليس فقط للتجميل ولكن لإعطاء المريض قضيباً يستطيع بواسطته مزاولة الجنس - وهذا القضيب الجديد يأتى من جلد المريض نفسه ومعظم المرضى يصبحون قادرون على مواصلة الجنس والوصول إلى قمة اللذة .
ومن المعروف أن فقد القضيب يؤدى إلى اكتئاب نفسى شديد - ليس فقط لأن الرجل فقد عضو الإتصال ولكن لأن الرجل كئيباً لشعوره أنه لا يستطيع مزاولة الجنس ويزداد الإكتئاب بالطبع إذا حدث هذا لشاب صغير فى مقتبل العمر ما زال يشعر بكل الرغبات الجنسية - وهذا الإكتئاب قد يصيب الزوجة أيضاً .
ويجب أن نضيف أن الأعضاء التناسلية ليست هى الأعضاء الوحيدة التى تتمتع بالإحساسات الجنسية - فهناك فى الجنس أماكن كثيرة ممكن إثارتها جنسياً وممكن لهذه الأماكن أن تُثار لدرجة الوصول إلى قمة اللذة وهناك مثال فى مريض الشلل النصفى فهذا المريض يستطيع أن يصل إلى قمة اللذة بالرغم من أعضاءه التناسلية ليس بها أى إحساس .
ومن المعروف أن الإحساسات الجنسية لا تأتى فقط من الإثارة باللمس ولكن هناك العوامل النفسية التى تثير الإنسان جنسياً ، وفى مثل هذه الأحوال فإن القذف والوصول إلى قمة اللذة يبدأ ضعيفأ ثم يقوى بعد قليل .


ما هي أسباب ضعف انتصاب القضيب ؟

عندما يشعر الرجل بالإثارة الجنسية، يقوم الجهاز العصبي بتوصيل تلك الإثارة إلى القضيب بإصدار إشارة من المخ إلى الأعصاب الموجودة بالقضيب، فتبدأ الأوعية الدموية في القضيب بالامتلاء بالدم فيحدث الانتصاب. فإذا حدث أي شيء يعوق هذه العملية يحدث ما يعرف بالعجز الجنسي.
تكمن المشكلة تحديداً في إحدى خطوات هذه العملية وهي تدفق الدم للقضيب.

ومن الأسباب التي تعوق تدفق الدم للقضيب أو بمعنى أكثر وضوحاً الأسباب التي تعوق هذه العملية السابقة الذكر:

الأمراض الجسمانية، والأمراض المزمنة للرئة، والكبد، والكلى، والقلب، والأعصاب، والشرايين أو الأوردة.
أي خلل يحدث في جهاز الغدد الصماء خاصة مرض السكر. وتصلب الشرايين من الأمراض التي تساعد أيضاً عليه، حيث إنه يمنع وصول الكمية المناسبة من الدم إلى قضيب الرجل.

نقص كمية الهرمون الذكرى (التستوستيرون) "أحياناً".

الإصابات والجراحات مثل إصابات العمود الفقري والحوض.

الجراحات مثل جراحة سرطان البروستاتا، والمثانة، والمستقيم.

العقاقير: بعض العقاقير الطبية مثل العقاقير المضادة للاكتئاب ومضادات الهستامين والعقاقير التي تعالج ارتفاع ضغط الدم.

إدمان الكحوليات، والمرجوانة، ومختلف أنواع المخدرات.

التدخين حيث إنه يتسبب في انسداد شرايين القضيب.

الشد العصبي والإحباط والقلق.

إن هناك فحوصات خاصة للكشف عن حالة تدفق الدم للقضيب وهذه الفحوصات هي:

1- أشعة دوبلكس Doplex على الأوعية الدموية للقضيب لمعرفة حالة الشرايين بدقة

2- عمل أشعة على النسيج الكهفي للقضيب "Cavernosography" الذي يمتلئ بالدم عند الانتصاب للاطمئنان على سلامته.

فطرق العلاج كثيرة جداً لا يتسع المجال لذكرها،ولكن نذكر الوسائل الطبيعية من النباتات التي تساعد على الانتصاب:

(1)الكبابه الصيني Piper cybeba وبه مادة فعالة تحتوي على الزيوت الطيارة تعمل على تنشيط الجهاز العصبي المركزي بالجسم

(2)الزنجبيل الأخضر Ginger وتعمل الزيوت الطيارة به على تنشيط الدورة الدموية جدا ولكنه أحيانا يرفع ضغط الدم

(3)نبات الكرفس Abium Graveolens سواء أخذ في شكله النباتي الأخضر،أو في شكل بذور وهو يقوم بتنشيط الجهاز العصبي المركزي.

(4)إضافة إلى مشروب القرفة، وكذلك القرنفل الذي يحتوي على بعض الكبريتات التي تزيد وقت الانتصاب.

كما ينصح بالأكلات البحرية عموماً مثل الاستاكوزا والجمبري، أما بالنسبة للأطعمة المثبطة نبات الرجلة portullica و ذلك لاحتوائه على مواد هلامية تسمى ploysaccharides تؤثر على الهرمونات بالجسم تأثيرا مؤقتا بمجرد تعاطيها و تحدث هدوء بالأعصاب و يزول تأثيرها بالجسم بمجرد التوقف عن أكلها.

ولا ننصح باستخدام الكافور حيث أن احدث الابحاث أثبتت أنه يضر بعض خلاياالمخ لأن به مادة الفينول التي تضر المخ .

أما من المشروبات فالتمر الهندي والتليو تعمل على تبريد الأعصاب


ما هو طول العضو الذكري Penis size ؟

نظرا لكثرة الأسئلة الطبية التي ترد بخصوص صغر مقاس العضو التناسلي الذكري وما يشعر به البعض من قلق تجاه صغر المقاس وإمكانية تعرضهم لمعاناة قد تؤثر عليهم نفسيا وبالتالي جنسيا ، فقد وجدنا أنه من الأفضل تناول هذا الموضوع للتوعية الضرورية للصحة الجنسية.

العضو التناسلي الذكري أو ما يسمى بالقضيب هو أحد أعضاء الجهاز التناسلي عند الرجل والذي له وظيفتان أولهما نقل البول من المثانة لخارج الجسم وثانيهما كونه يعتبر عضو الاتصال الجنسي بالمرأة عند الرجل.

وللقضيب المقدرة على الانتصاب من حالة الارتخاء نتيجة لاحتوائه على ثلاثة أجسام تمتلئ بسرعة بالدم فتصبح قوية وممتدة للأمام فتعطي القضيب شكل الجسم الممتد القوي المنتصب للأمام وبين هذه الثلاث القنوات يوجد مجرى البول والمني والذي ينتهي بفتحه خارجية في مقدمة القضيب. ويتكون القضيب من جزئيين جزء الرأس وهو الجزء الصغير الأمامي والذي يحتوي معظم الأعصاب المسؤولة على التحفيز و الاستمتاع الجنسي ويشبه في تركيبه البظر عند المرأة ، والجزء الثاني هو جسم القضيب وهو الجزء الممتد من رأس القضيب وحتى بداية اتصال القضيب بالجسم. ويغلف القضيب طبقة رقيقة من الجلد يتم إزالة جزء منها عند منطقة راس القضيب أثناء عملية الختان ويترك راس القضيب دون جلد يغطيه . والختان سنة نبوية أوصى بها رسول الرحمة محمد صلوات الله عليه وسلم وقد دلت عدد من الأبحاث فوائد الختان كوقاية من سرطان القضيب وكذلك التهابات القضيب البكتيرية.

وتغذي القضيب شرايين الدم والذي تزيد ضخ الدم إليه بسرعة عندما يستثار الرجل جنسيا فتملئ القنوات الإسفنجية الثلاثة فتجعل القضيب قويا وممتدا وتسمى هذا العملية بالانتصاب حيث يحبس الدم في هذه القنوات إلى حين انتهاء فترة الانتصاب عندها يعود الدم عبر شبكة من الأوردة إلى داخل الجسم فتنتهي عملية الانتصاب ويرتخي القضيب ويصبح رخوا وصغيرا.

حدد أحد الأطباء المتخصصين في مجال الصحة الجنسية على أن متوسط طول العضو التناسلي الذكري المنتصب هو 14 سم. وكسائر أعضاء الجسم يوجد اختلاف بين البشر ، فعند غالبية الذكور يتراوح ذلك بالنسبة للعضو الذكري بين 10 و 18 سم. ويلاحظ أن نسبة تمدد العضو الغير منتصب القصير تكون أكبر من العضو الغير منتصب الأطول.

يجب أن لا نهتم كثيرا بطول العضو الذكري، فعلى عكس الخرافات والأساطير فطول العضو لا يؤثر على الاستمتاع الجنسي سواء للرجل أو الأنثى لأن المهبل في الأنثى يتراوح طوله عند النساء اللواتي لم يلدن بين 6 و 8 سم ، ويزداد قليلا بعد الولادة. ويجدر التنويه إلى أن عدد النهايات العصبية الحسية في الثلثين الداخليين من المهبل يكون قليل مقارنة بالثلث الخارجي من المهبل. والمهبل عبارة عن نسيج عضلي قادر على التمدد والتقلص بشكل كبير. وفي الوضع الطبيعي تكون جدرانه مرتخية ومتلامسة ، ولكن أثناء الإثارة الجنسية يتم تمدد الجزء الداخلي من المهبل (الثلثين الداخليين). وبسبب القدرة الإلهية على مقدرة تمدد المهبل (بالذات أثناء الولادة) فأثناء الجماع تستطيع الأنثى استيعاب أي عضو ذكري تقريبا.


ما هو طول العضو المناسب؟

ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال. فربما يكون الفرق في السمك وليس في الطول. فعادة تشتكي النساء من كبر العضو الذي يؤلم وليس من الأعضاء الصغيرة. وإذا أخذنا بالاعتبار طول المهبل (6-8 سم) فطول العضو الذكري المنتصب البالغ 7.5 سم يعتبر مناسبا أيضا ، والمهم هو كيفية استعمال العضو وليس حجمه.


إذا كان هناك شاب وُلد بدون خصيتين وهذه المشكلة تؤرقه - هل يمكن وضع خصية تعويضية فى المكان الشاغر ؟

معظم الرجال الذين يفقدون إحدى الخصيتين أو كلتاهما لا يهمهم الأمر ولكن إذا إضطر الرجل إلى خلع ملابسه فى حضور أناس آخرين
مثلما يحدث فلى النادى مثلاً فإنه قد يحس ببعض الحرج ، ولقد وجد أنه إبتداء من سن 3 - 6 سنوات يبدأ الأطفال إذا خلعوا ملابسهم فى حضور بعضهم البعض يبدأوا فى مقارنة أعضائهم التناسبية وغياب خصية قد يؤثر نفسياً على الطفل كما قد يؤثر على شخصيته وتصرفاته ، مع العلم بأن إحساس الطفل بغياب إحدى خصيتيه قد يسبق معرفة والديهم بهذا الأمر .
ويمكن لمن فقد إحدى الخصيتين أن يضع مكانهما خصية صناعية مصنوعة من مادة معينة لا يرفضها الجسم وهناك أحجام مختلفة تتناسب مع كل الأعمار .


هل إذا لم يحصل الرجل على ترقيته فى الوقت المناسب أو إذا رُقى من هو أقل منه سناً أدى ذلك إلى اضطراب جنسى وضعف فى الإنتصاب ؟

نعم . فبعض الرجال ذوى طموح ويحبون المنافسة ومغرمون بعملهم لدرجة كبيرة ولذلك فإنهم يُصابون بالإكتئاب إذا تخطتهم الترقية أو إذا رُقى من هم أقل منهم سناً - هذه الأشياء تفسد على الرجل احترامه وتقديره لنفسه وتقلل من ثقته فى نفسه وبالتالى تؤدى إلى إهتزاز صورته أمام نفسه مما يؤدى إلى إضطرابات جنسية - وفى هذه الحالات فإن طمأنة المريض ووجود زوجة محبة بجانبه يساعد كثيراً على الشفاء .


الرجال يعتبرون عدم الإنتصاب مصيبة حلت بهم - فى حين أنهم ينظرون إلى بعض الأمراض الأخرى الخطيرة بنظرة ليس فيها هذا الهلع - لماذا ؟


منذ القدم والرجال يعتبرون عدم قدرتهم على الإنتصاب من علامات الرجولة وعدم الإنتصاب يهدد الأنا ويشوه صورة الإنسان أمام نفسه - أما الأمراض الخطيرة الأخرى فإنها لا تعبر عن أى علامات للرجولة ولا تؤثر على فحولة الإنسان .


كيف تفسر أن رجلاً فى الأربعين بدأ يفقد كل إهتماماته الجنسية - مع العلم بأنه مازال قادراً على الإنتصاب ولكن شهيته للجنس قد إنعدمت ؟


يمكن أن يفقد الإنسان شهيته للجنس إذا كان مُتعَباً جسمانياً - أو إذا كان يشكو من بعض الإضطرابات فى الغدد الصماء - أو إذا كان يتعاطى المشروبات الكحولية بكثرة أو إذا كان يتعاطى بعض الأدوية التى من آثارها الجانبية أنها مهبطة للدوافع الجنسية .
ولكن فى معظم الأحوال ليست هذه هى الأسباب الحقيقية وقد يكون السبب الحقيقى هو اضطراب الإنفعالات النفسية أو الإجتماعية المحيطة بالمريض فالرغبة الجنسية هى المحصلة لعوامل كثيرة منها الصحة العامة والحالة النفسية وعلاقة المريض بمن حوله من أفراد وأسرته وزملائه فى العمل وطموحاته ومخاوفه وحالته الإقتصادية .
ومن العوامل المهبطة للحالة الجنسية الملل والزهق وروتين الحياة الرتيب وإهمال الزوجة لنفسها لتصبح أقل إثارة فى نظر زوجها وذلك لإهمالها تجميل نفسها أو لأن الزوجة قد أطلقت العنان لشهيتها فزاد وزنها كثيراً وقد يكون زوجها من النوع الذى يكره البدينات ومن أسباب فقدان الشهية للجنس الإكتئاب النفسى بأنواعه .


إذا حدث انتصاب جيد أثناء النوم لإنسان يشكو من ضعف الإنتصاب . ما دلالته ؟

هذا الحدث يدل على أن الجهاز التناسلى فى حالة جيدة وأن القضيب قادر على الإنتصاب ولكن هذا الإنتصاب يتعرض لعملية إحباط من المخ عندما يكون الإنسان مستيقظاً - وحدوث الإنتصاب أثناء النوم وعدم وجوده أثناء المجامعة يدل على أن الاحوال النفسية لها تاثير قوى على قدرة الإنسان على الإنتصاب .
والدليل على ذلك أن أثناء النوم عندما تكون المراكز المخية نائمة وغير قادرة على التاثير على مراكز الإنتصاب فإن القضيب يخرج من عقاله وينتصب - والشخص الذى ينتصب أثناء النوم ولا يستطيع مزاولة الجنس يكون شفائه أسهل وأسرع عما إذا كان غير ذلك .


كيف يحدث الإنتصاب أثناء النوم ؟

الانتصاب أثناء النوم يحدث مرات عديدة فى كل ليلة ولكى نعرف سبب حدوث ذلك يجب أن نعلم أن النوم درجات منها العميق ومنها الخفيف وهناك درجة من درجات النوم تزداد فيها حركات العين وفى هذه اللحظة فإن رسام المخ الكهربائى يسجل موجات ذات فولت منخفض مع ترددات مختلطة - فى هذه المرحلة من النوم تحدث الأحلام وهذه المرحلة تحدث من 4 - 5 مرات أثناء النوم أى مرة كل 90 دقيقة ومع هذه المرحلة يحدث الانتصاب أثناء النوم .
ومن الملاحظ أن الرجل السليم جسمانياً يقوم من النوم وقضيبه منتصب إما إنتصاباً كاملاً أو غير كامل ولتفسير ذلك قالوا إن هذا الإنتصاب يحدث لان المثانة عند الإستيقاظ من النوم تكون ممتلئة بالبول وهذا التفسير يبدو معقولاً لأن الرجل عند قيامه من النوم تكون مثانته ممتلئة فعندما يستيقظ ويتبول يختفى هذا الانتصاب ولكن ثبت أن هذه النظرية ليست الحقيقة .
ولقد قام أحد الباحثين بإيقاظ رجل قبل حدوث الفترة التى تزداد فيها حركات العين وتحدث فيها الأحلام ليتبول ثم ينام بعد ذلك فوجد أن حدوث الإنتصاب عند الإستيقاظ لا يتأثر بالرغم من أن المثانة تكون فارغة وهذا يدل على أن إمتلاء المثانة ليس له دخل فى موضوع الإنتصاب الذى يحدث فى الصباح وهذا الانتصاب الصباحى ليست له علاقة بأى أحلام جنسية - كذلك فإنه ليس له علاقة بدرجة مزاولة الجنس فقد يكون الرجل قد قام بالعملية الجنسية وينام فيحدث له مثل هذا الإنتصاب وفى الغالب فإن هذا الإنتصاب يحدث نتيجة لنشاط خلايا معينة فى المخ .


انكماش القضيب - هل هى شكاوى حقيقية ؟

ضعف الإنتصاب - مع عدم الجماع لفترة طويلة قد يكون السبب وراء الشكوى أن طول القضيب بدأ ينكمش أو يقصر - وليس هناك أساس علمى لمثل هذه الشكوى .




  Previous Topic الموضوع Next Topic  
 اضافة موضوع  الرد على الموضوع
 اطبع الموضوع
|| Bookmark and Share ||
أذهب الى:
 

منتديات || دردشة || احدث الاخبار || الرياضة اليوم ||مجلة زووم || عالم المرأة || المطبخ العربى || للكبار فقط

دنيا ودين || القرأن الكريم || عمرو خالد || دليل المواقع || خدمات الموقع || خدمات حكومية || المراسلة

|| Bookmark and Share